شيخ الأزهر يؤكد للأساتذة المعتصمين أنه ليس من سلطته إقالة رئيس الجامعة
آخر تحديث 20:08:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعدما استطاعوا مقابلته وعرض مطالبهم عليه

شيخ الأزهر يؤكد للأساتذة المعتصمين أنه ليس من سلطته إقالة رئيس الجامعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شيخ الأزهر يؤكد للأساتذة المعتصمين أنه ليس من سلطته إقالة رئيس الجامعة

شيخ الازهر الدكتور أحمد الطيب
القاهرة - علي رجب

استطاع أساتذة جامعة الأزهر المعتصمين، من مقابلة شيخ الازهر الدكتور أحمد الطيب، لعرض مطالبهم عليه، بإقالة رئيس الجامعة الدكتور أسامة العبد، وتمرير قانون الجامعات المصرية الخاص بإنتخاب رؤساء الجامعات. وقال شيخ الأزهر للوفد الذي قابله نيابة عن المعتصمين، أنه ليس من سلطته إقالة رئيس جامعة الازهر ، ولكنه سيقوم بإرسال مطالبهم لمجلس الجامعة للبت فيها ، ومن ثم عرض ما توصلوا إليه على المجلس الأعلى للازهر.
ومن المتوقع ان يهني الاساتذه جامعة الازهر اتصامهم عقب الاستماع الى رؤية  شيخ الازهر للأزمة اقالة رئيس الجامعة، وان امر اقالة الدكتور اسامة العبد وتعديل القانون واجراء انتخابات لمنصب رئيس الجامعة بيد المجلس الاعلى للجامعات.
يذكر أن أساتذة جامعة الازهر ، دخلوا في اعتصام منذ صباح يوم الثلاثاء، احتجاجا على عدم تنفيذ القرارات التي وعد بها الازهر في شهر نيسان/ أبريل ، بإقالة رئيس الجامعة ، وانتخاب رئيس جديد.
واستنكر الدكتور محمد حسين عويضة، رئيس نادى أعضاء هيئة التدريس في جامعة الأزهر، قيام عدد من أساتذة الجامعة بالاعتصام  الثلاثاء داخل مقر مشيخة الأزهر للمطالبة بإقالة الدكتور أسامة العبد رئيس الجامعة وإجراء انتخابات على منصب الرئيس أسوة بجامعات المجلس الأعلى للجامعات،لافتا الي أن جامعة الأزهر تخضع للقانون 103 لعام 1961، وفى حالة عدم وجوده تخضع لقانون الجامعات رقم 49 لعام 1972، وأكد أنه فى ظل وجود قانون خاص بالزهر فإن المطالبة بإجراء انتخابات لمنصب رئيس الجامعة تعد مطالب غير قانونية وغير مقبولة بالمرة.
واضاف أن إجراء انتخابات علي منصب رئيس جامعة الأزهر، وكذا قرار إقالة الدكتور أسامة العبد من منصبه، قرار باطل - حسب تعبيره - مشيرًا إلى أن الأصل في قانون الأزهر للجامعات، هو المادة 41 من القانون 103 لعام 1961 التي تنص على أن "يكون تعيين رئيس الجامعة بقرار من رئيس الجمهورية بناءً على ترشيح الوزير المختص واقتراح شيخ الأزهر"،موضحا انه يشترط فيه أن "يكون قد شغل أحد مقاعد الأستاذية في جامعة الأزهر لمدة 5 سنوات علي الأقل"، مشددًا على أن المجلس الأعلي للأزهر لا يملك قرار إقالة رئيس الجامعة.
وراي أن حسابات الأرقام تقتضي وجود مايقرب من 330 عضوًا بالمجمع الانتخابي، ممن لهم حق التصويت، أي بمعدل 3 أعضاء من الكليات التي يقل عدد أعضاء هيئة التدريس بها عن 100 عضو، و5 أعضاء من الكليات التي تضم أكثر من 100، وإجمالي عدد كليات الجامعة 70 كلية علي مستوى الجمهورية.
وتشهد جامعة الازهر أزمة قوية تطالب بإقالة الدكتور اسامة العبد رئيس الجامعة عقب تكرار حوادث تسمم الطلاب بالمدن الجامعية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شيخ الأزهر يؤكد للأساتذة المعتصمين أنه ليس من سلطته إقالة رئيس الجامعة شيخ الأزهر يؤكد للأساتذة المعتصمين أنه ليس من سلطته إقالة رئيس الجامعة



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates