أخطاء مطبعية في أوراق الأسئلة لاختبارات القبول في كامبريدغ البريطانية
آخر تحديث 23:33:19 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إدارة الجامعة تمنح الطلاب ربع ساعة إضافية علاوة على الوقت الأساسي

أخطاء مطبعية في أوراق الأسئلة لاختبارات القبول في "كامبريدغ" البريطانية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أخطاء مطبعية في أوراق الأسئلة لاختبارات القبول في "كامبريدغ" البريطانية

صورة لامتحانات الطلبة المرشحون لجامعة "كامبريدغ" البريطانية
لندن ـ ماريا طبراني

أكد المرشحون للالتحاق بالدراسة في جامعة كامبريدغ البريطانية، أنه أثناء اختبار العلوم الطبيعية، الذي من شأنه تحديد القبول من عدمه في الجامعة، وجد أن أحد الرموز الذي من المفترض تواجده غير موجود في ورقة الأسئلة، لسبب خطأ مطبعي. وقال الطلاب، "إنه بعد وقت طويل قضوه في التأمل في المعادلة الموجودة في ورقة الأسئلة، اكتشفوا أن الرمز i غير موجود في المعادلة، وكانت النتيجة هي تصحيح الخطأ المطبعي بمعرفة القائمين على الاختبار ومنح الممتحنين ربع ساعة إضافية علاوة على الوقت الأساسي للاختبار.
وقد حضر الاختبار 300 طالب، من بينهم حوالي 225 مكثوا لوقت طويل يفكرون في كيفية التوصل إلى إجابة لهذا السؤال المعيب، الذي ينطوي على خطأ لا يمكن معه التوصل إلى إجابة.
وأوضح الطالب، الذي اكشف الخطأ ولم يحاول الإجابة على الإطلاق، أن هناك نسبة كبيرة من الطلاب تتجاهل الأسئلة التي تحتوي على أخطاء بدلًا من بذل الجهد للتعرف على موطن الخلل في السؤال، في حين سجل استياءه من الخطأ الذي تسبب في تضييع الوقت، وأنه لم يتمكن من الإجابة بالشكل السليم الذي يعبر عن مستواه لسبب ضياع الوقت وعدم التناسب بين الوقت الذي ضيعه الطلاب في مناقشة الخطأ المطبعي والوقت الإضافي الذي قرر المسئولون عن الاختبار منحه للطلاب، والذي لم يتجاوز ربع الساعة.
وأشار الطالب، الذي رفض ذكر اسمه، إلى أن ثمة عامل آخر أدى إلى تضييع الوقت أثناء الامتحان، حيث أن انطواء الأسئلة على خطأ أثار حالة من الريبة في باقي الأسئلة، وحرص شديد من جانب الطلاب المرشحين لكامبريدج على قراءة الأسئلة أكثر من مرة، للوقوف على احتواء باقي الأسئلة على أخطاء.
وأكدت الجامعة، على لسان الناطق باسمها، أنها تشعر الحزن العميق للخطأين المطبعيين اللذان تسببا في تعطيل الطلاب وضياع بعض الوقت منهم أثناء الاختبار، وأن ما تعرض له الطلاب من عقبات لسبب تلك الأخطاء سيراعيه المصححون في ما بعد.
جدير بالذكر أن الأخطاء المطبعية التي يواجهها الطلاب في أسئلة الاختبارات تظهر في أوراق الأسئلة مذ عامين، وبخاصةً في اختبارات المستويين A وAS.
وكانت إدارة محددات المؤهلات الدراسية والاختبارات، قد أجرت تحقيقات في أخطاء إملائية في ورقة اختبار الجغرافيا في مستوى AS في شهادة الثانوية العامة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أخطاء مطبعية في أوراق الأسئلة لاختبارات القبول في كامبريدغ البريطانية أخطاء مطبعية في أوراق الأسئلة لاختبارات القبول في كامبريدغ البريطانية



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

القاهرة- صوت الإمارات
البساط الأحمر لحفل غولدن غلوب بنسخته الـ78 بدا مختلفاً هذا العام في ظل قواعد التباعد الاجتماعي، ولكن ذلك لم يمنع النجمات العالميّات من التألّق بإطلالات لافتة ندعوكم للتعرّف على أكثرها أناقة فيما يلي.يُعتبر حفل Golden Globes Awards الحدث السنوي المنتظر في عالم السينما والتلفزيون، ورغم تقديمه بنسخة افتراضيّة هذا العام إلا أن بساطه الأحمر تزيّن كالعادة بمجموعة من الإطلالات الأنيقة.- ظهرت النجمة المكسيكيّة ذات الأصول اللبنانيّة، سلمى حايك، على البساط الأحمر برفقة النجم الأميركي ستيرلنغ كاي براون. وهي تألّقت للمناسبة بثوب من الحرير الأحمر بكتف واحدة حمل توقيع دار Alexander McQueen.- اختارت النجمة مارغو روبي إطلالة أنثويّة ذات طابع عصري من توقيع دار Chanel. وقد تميّز ثوبها المونوكرومي بالكشاكش المتعددة التي زيّنته وبحزام من الجلد الأسود حدّد الخص...المزيد

GMT 05:31 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

مدرب يوفنتوس يعرب عن غضبه من هدف الـ"63 ثانية"

GMT 05:56 2021 السبت ,20 شباط / فبراير

زيدان يعلق على تألق الثنائي مبابي وهالاند

GMT 11:38 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

شؤونك المالية والمادية تسير بشكل حسن

GMT 11:24 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الجدي الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 12:39 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحمل الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:53 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates