وزارة التربية والتعليم المصرية توجه عددًا من النصائح والإرشادات للطلاب
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بالتزامن مع انطلاق امتحانات الثانوية العامة في المحافظات السبت

وزارة التربية والتعليم المصرية توجه عددًا من النصائح والإرشادات للطلاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة التربية والتعليم المصرية توجه عددًا من النصائح والإرشادات للطلاب

الدكتور رضا مسعد رئيس قطاع التعليم العام
القاهرة ـ عمرو والي

أصدر رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة في مصر الدكتور رضا مسعد، عددًا من الإرشادات لطلاب الثانوية العامة، والتي تبدأ امتحاناتهم، السبت، تمثلت في التركيز على الكتب المدرسية ليلة الامتحان، والبعد عن مذكرات الدروس الخصوصية، والكتب الخارجية، وعدم تصديق توقعات أسئلة الامتحان والمذاكرة بالطريقة المعتادة، التي تغطى كل المنهج الدراسي.  
وطالب مسعد عبر تصريحات صحافية، الخميس ، بتقليل عدد ساعات المذاكرة، وعدم تضييع الوقت في عمل أدوات مساعدة على الغش؛ لأنها ستحرم الطالب من الامتحان وتؤدى به إلى الرسوب، والذهاب مبكرًا إلى لجنة الامتحان، ويذهب الطالب أمام اللجنة قبل الساعة 8:30 تحسبًا لظروف الطرق والمواصلات.
كما وجه مسعد الطلاب، لعدم اصطحاب التليفون المحمول إلى اللجنة أو محاولة استخدامه في الغش؛ لأن استخدامه أو إخفائه، يؤدي إلى حرمانك من الامتحان لمدة عامين، خاصة أجهزة "البلاك بيرى"، و أكد على  عدم اصطحاب مذكرات أو كتب أو أوراق إلى داخل اللجنة؛ حتى لا يتعرض للعقاب بسبب محاولة الغش .
 وأشار مسعد إلى ضرورة تأكد الطالب في البداية من كتابة اسمه رباعي ورقم جلوسه على غلاف ورقة الإجابة من أسفل، ونقل البيانات من بطاقة رقم الجلوس الخاصة به، ويطلب من الملاحظين في اللجنة مراجعة بياناته، والتوقيع على غلاف ورقة الإجابة من أسفل، وتأكد الطالب أن كراسة الإجابة بها عدد من الصفحات يطابق العدد الموجود على الغلاف، وعليه ألا يحاول قطع أو نزع أي صفحة من داخل كراسة الإجابة .
وسرد رئيس قطاع التعليم العام: "في حالة مصادفة الطالب سؤال صعب أو جزئية متفوقين تتطلب جهدًا، عليه أن يترك لها مكانًا خاليًا ويستمر في الإجابة ويعود إلى هذا السؤال بعد الانتهاء من إجابة كل أسئلة الامتحان، عدم استخدام  الطالب القلم الرصاص أو الأقلام الملونة في الإجابة حتى لا يتم تصحيح ورقة إجابته في لجنة خاصة".
وحذر من وضع الطالب أي علامة مميزة تدل على شخصيته داخل ورقة الإجابة؛ حتى لا يتم إلغاء الامتحان، ومحاولة إجابة كل جزئيات السؤال تحت بعضها وعدم تشتيتها في صفحات مختلفة، وإذا عمل الطالب مسودات في الهوامش عليه تركها وعدم شطبها، حتى يمكن تصحيحها ومنحه درجات عليها.
وشدد مسعد على ضرورة  احترام الطالب للملاحظين والمراقبين؛ لأنهم جاءوا لخدمته وتوفير المناخ الهادئ له أثناء الامتحان، وفى حالة وجود ما لا يرضيه من الملاحظ ، عليه أن يطلب مراقب الدور بكل هدوء ويعرض عليه المشكلة.
واختتم: "إذا رغب الطالب في الذهاب إلى دورة المياه، عليه أن يسلم ورقة الأسئلة والإجابة للملاحظ ولا يذهب بمفرده ويطلب مصاحبة مراقب الدور له، وفي حالة الشعور بأي إرهاق أو تعب صحي أثناء اللجنة يطلب من الملاحظ استدعاء الزائرة الصحية أو الطبيب، وفى حالة زيادة التعب يسلم ورقة الأسئلة والإجابة ويطلب استدعاء الإسعاف لنقله إلى المستشفى ويطلب من رئيس اللجنة والمراقبين كتابة تقرير بذلك حتى لا يضيع حقه .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التربية والتعليم المصرية توجه عددًا من النصائح والإرشادات للطلاب وزارة التربية والتعليم المصرية توجه عددًا من النصائح والإرشادات للطلاب



GMT 01:14 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

«مدرسة 42 أبوظبي» تفتح باب التسجيل لشهر مايو 2024

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates