إطلاق برنامج لضمان حقوق ذوي الطلبة والمدارس الخاصة في الإمارات
آخر تحديث 22:01:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حدّد حقوق وواجبات الطرفين ويعتدّ به أمام القضاء

إطلاق برنامج لضمان حقوق ذوي الطلبة والمدارس الخاصة في الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إطلاق برنامج لضمان حقوق ذوي الطلبة والمدارس الخاصة في الإمارات

هيئة المعرفة و التنمية البشرية في الإمارات
دبي ـ عادل البلوشي

كشف رئيس مجلس المديرين، مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي عبدالله الكرم، عن إطلاق برنامج متكامل لضمان حقوق ذوي الطلبة والمدارس الخاصة في دبي، عبر "وثيقة تعاقدية تحدد طبيعة العلاقة بين الطرفين". وقال الكرم إن المرحلة الأولى من البرنامج أطلقت الشهر الجاري ، موضحاً أن العقود تتضمن بنوداً أساسية لحقوق ومسؤوليات كل من "ولي الأمر" و"المدرسة"، أبرزها: الرسوم الدراسية المتفق عليها، والمنهاج التعليمي، والبرامج التعليمية، ومسؤولية المدرسة حيال الطلبة وضمان سلامتهم داخل المدرسة، والالتزام بالحضور والغياب، والتواصل الدائم مع ذوي الطلبة لتطوير العملية التعليمية، فيما يمكن للمدارس أن تضيف بنوداً أخرى تخصها إلى العقد بعد الحصول على موافقة عليها من الهيئة، ولفت إلى أن تلك العقود ستكون ملزمة للمدارس الخاصة كافة في دبي.
وأكد الكرم أن العقد له صفة قانونية كاملة، بحيث يحتكم طرفا العقد في حالة نشوب نزاع بينهما إلى هيئة المعرفة للبت فيه، بشكل أولي، وفي حال لم تنجح الهيئة في حل القضية موضوع النزاع، يمكن اللجوء إلى القضاء.
وقال إن العقد "يعزز العلاقة بين ذوي الطلبة والمدارس، من خلال توعية كل طرف بحقوقه وواجباته، والإسهام في توفير بيئة تعليمية آمنة ومحفزة للطالب، إلى جانب إتاحة الفرصة لذوي الطلبة لإلقاء نظرة شاملة على الرسوم المدرسية المتوقعة، لمساعدتهم على التخطيط المسبق للميزانية، إضافة إلى توفير الوعي الكامل لدى ولي الأمر بمختلف جوانب العملية التعليمية".
وأضاف: يسهم العقد في تقديم صورة واضحة حول المسارات التعليمية المتاحة للطالب لتسهيل عملية الاختيار المستقبلية، والتقليل من النزاعات بوجود آلية للتواصل وفض النزاعات في كل مدرسة، إذ يتيح لجميع الأطراف فرصة عادلة لرفع طلب الاستئناف الخاص به إلى هيئة المعرفة، في حال وجود أي شكوى لم تحل مع المدرسة.
وبحسب إحصاءات صادرة عن هيئة المعرفة والتنمية البشرية، فإن نحو ثلث الشكاوى التي وردت إليها خلال العامين الماضيين، تعلقت بفض منازعات بين مدارس وذوي طلبة.
وذكر الكرم أنه منذ تأسيس الهيئة تعاملت إدارتها مع حالات نزاع متنوعة من ذوي الطلبة والمدارس الخاصة، احتكمت فيها إلى الهيئة، في ظل غياب آلية واضحة لتنظيم العلاقة التعاقدية بينهما، مشيراً إلى أن العقد يضمن حماية حقوق الطالب ويحدد مسؤولياته بوثيقة مكتوبة من جهة، ويضمن الحقوق المالية والإدارية لكل مدرسة خاصة في دبي من جهة أخرى.
وتستقبل ‬153 مدرسة خاصة في دبي، تقدم ‬15 منهاجاً تعليمياً متنوعاً، نحو ‬225 ألفاً و‬99 طالباً وطالبة، يمثلون ‬88.7٪ من إجمالي أعداد الطلبة في الإمارة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق برنامج لضمان حقوق ذوي الطلبة والمدارس الخاصة في الإمارات إطلاق برنامج لضمان حقوق ذوي الطلبة والمدارس الخاصة في الإمارات



GMT 01:14 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

«مدرسة 42 أبوظبي» تفتح باب التسجيل لشهر مايو 2024

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 21:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 21:45 2019 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 08:05 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 08:38 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 06:29 2018 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

بيجو 508 موديل 2018 الجديدة تظهر بتصميم جريء

GMT 21:42 2019 الأربعاء ,15 أيار / مايو

مهرجان الدمى العملاقة فى شوارع لشبونة

GMT 15:23 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

دار كريستي للمزادات تبيع إحدى أهم اللوحات الفنية في التاريخ
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates