شكاوى الميكانيكا وارتياح بعدالأحياء بين طلاب الثانوية العامة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الوزارة هددت بحجب النتائج عن لجانها المشاغبة

شكاوى "الميكانيكا" وارتياح بعد"الأحياء" بين طلاب الثانوية العامة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شكاوى "الميكانيكا" وارتياح بعد"الأحياء" بين طلاب الثانوية العامة

رئيس قطاع التعليم العام الدكتور رضا مسعد
القاهرة – عمرو والي

القاهرة – عمرو والي أنهى طلاب المرحلة الثانية، من الثانوية العامة، وعددهم نحو 121 ألف طالب وطالبة، أداء امتحان مادة الميكانيكا(الرياضيات2)، وسط إجراءات أمنية مشددة من قوات الجيش والشرطة، كما أنهى طلاب المرحلتين الأولى والثانية، وعددهم نحو 78 ألف طالب وطالبة، امتحان مادة الأحياء، عقب إنتهاء امتحان مادة الميكانيكا. وسادت حالة من الغضب والاستياء بين طلاب الثانوية العامة المرحلة الثانية علمي رياضيات لسبب صعوبة امتحان الميكانيكا، أحد فروع مادة رياضيات 2، واشتكى الطلاب من صعوبة الامتحان، وبخاصة السؤال الثالث والخامس والسادس، مشيرين إلى أن الوقت كان قصيراً ولا يكفي للإجابة على أسئلة الامتحان التي تحتاج إلى وقت طويل لحلها.  وقال محمد إبراهيم طالب في مدرسة الأورمان الثانوية في الدقي لـ"مصر اليوم " إن الامتحان من خارج التوقعات ، ولم نكن نتوقع أن يأتي في هذه الصورة ومن بين الأسئلة ومن خارج المنهج.
وأضاف إبراهيم أن وقت الامتحان ساعتين، وكان قصيراً لأن الامتحان يحتاج إلى وقت أطول.
وأكدت ضحى رؤوف طالبة في مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية في الدقي لـ "مصر اليوم" أن الامتحان في مجمله صعب، مشيرةً إلى أن الأجزاء في الأسئلة الثالث والسادس كانت هي الأصعب.
كما أن جزء الإستاتيكا جاء سهلاً، عدا السؤال الثالث الجزئية"أ" والتي جاءت صعبة للغاية، ملمحةً إلى أن امتحان السبت سيزيد من فقدان الدرجات في الامتحانات، مثلما حدث في امتحان اللغة العربية.
وسادت حالة من الارتياح بين طلاب المرحلة الأولى والثانية علمي علوم بعد أدائهم امتحان مادة الأحياء السبت، مؤكدين أنه جاء في مستوى الطالب المتوسط ولكن طويل ويحتاج إلى وقت إضافي.
وقالت سمر السيد طالبة في مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية لـ"مصر اليوم " إن الامتحان في مجمله متوسطاً، لكن توجد بعض النقاط التي تحتاج للتفكير.
وأضافت سارة محمد طالبة في المدرسة نفسها لـ"مصر اليوم" أن "الامتحان في مستوى الطالب المتوسط لكنه طويل، ويحتاج إلى وقت، ولكنه جاء من الكتاب المدرسي".
وهدد رئيس قطاع التعليم العام الدكتور رضا مسعد، بحجب نتائج الثانوية العامة في اللجان التي يحدث بها تلفيات للأثاث، نتيجة لإثارة الشغب أو الاعتداء على الملاحظين.
وقال مسعد، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في مقر الوزارة السبت، سيتم حجب النتائج حتى يتكفل الطلاب بإصلاح ما أفسدوه، موجهاً الشكر إلى  المراقبين والملاحظين جميعهم، الذين ساهموا في الحد من الغش.
وأكد الدكتور مسعد، أن وزارة التربية والتعليم شددت الحراسة على كنترولات الثانوية العامة الـ١٢ في المحافظات، بالتعاون مع وزارتي الداخلية والدفاع، وذلك بعد ظهور دعاوى تهدد بحرقها، مضيفاً أن"الكنترولات بها مستقبل أبنائنا ونشدد الحراسة عليها ونحذر من الاقتراب منها، لأن هذا الأمر عواقبه وخيمة.
وأعلنت وزارة التربية والتعليم، نتائج العينة العشوائية لامتحان الفلسفة للثانوية العامة، حيث بلغت نسبة النجاح العامة ٩٢ في المائة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شكاوى الميكانيكا وارتياح بعدالأحياء بين طلاب الثانوية العامة شكاوى الميكانيكا وارتياح بعدالأحياء بين طلاب الثانوية العامة



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates