إحالة موظفي تربية تورطوا في تسريب أسئلة الثانوية إلى النيابة الأردنية
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فيما قاموا بإرسالها للطلاب عبر "واتس أب" مقابل مبالغ مالية

إحالة موظفي "تربية" تورطوا في تسريب أسئلة الثانوية إلى النيابة الأردنية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إحالة موظفي "تربية" تورطوا في تسريب أسئلة الثانوية إلى النيابة الأردنية

تورط عدد من العاملين في "التربية" في تسريب أسئلة الثانوية العامة
عمان ـ إيمان أبوقاعود

أحالت هيئة مكافحة الفساد إلى مدعي عام الهيئة المنتدب عدداً من موظفي وزارة التربية والتعليم ممن تورطوا في تسريب بعض من أسئلة الثانوية العامة (التوجيهي)، فيما كشفت التحقيقات أن هؤلاء كانوا يقومون بإرسال الأسئلة إلى بعض الطلبة قبيل مواعيد الامتحانات بساعة أو نصف ساعة عبر خدمة «واتس أب» مقابل رشاوى نقدية بحسب مصادر صحافية أردنية،  الجمعة، هذا و وستتم إحالة كل من يثبت تورطه إلى المدعي العام لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.
وكان  وزير التربية والتعليم الدكتور محمد جمعة الوحش قال في تصريحات صحافية  "إن الوزارة زودت الأجهزة المختصة بأسماء عدد من الأشخاص العاملين في لجان الامتحان في بعض مديريات التربية في المحافظات للتحقيق معهم بتهمة تسريب أسئلة امتحانات الدورة الصيفية الحالية".
وأكد الدكتور الوحش أن شبهات حامت بشأن بعض الأشخاص ممن يعملون في لجان الامتحان خلال اليومين الماضيين بأنهم يقومون بتسريب الأسئلة لغايات مختلفة مما استدعى تحويلهم للأجهزة المعنية للتحقيق معهم.
وأضاف د. الوحش "إن الوزارة لن تتهاون مع أي مخالفة بحق الامتحان سواء من قبل الطلبة أو أعضاء لجان الامتحان في الميدان، وستتخذ بالتعاون مع الأجهزة الأمنية المختصة اشد العقوبات بحقهم وفق التعليمات والأنظمة الخاصة بالامتحان".
وتابع "إن هناك غرفة عمليات مشتركة ما بين الوزارة ووزارة الداخلية والأجهزة الأمنية المختصة لمتابعة سير الامتحان وضبط كافة أشكال الإساءة إليه"،مشيرا إلى أنه تم في وقت سابق رصد عدد من حالات الاتجار بالأسئلة المزورة من خلال أفراد عصابات متخصصة تعمل على ممارسة الابتزاز عبر الإساءة لامتحان الثانوية العامة.
وأقر د. الوحش بنقل صور لأسئلة بعض الامتحانات خارج القاعات عبر تقنية "واتس أب" رغم تفاوت أوقات خروجها، فيما جدد ثقة الوزارة بكافة الإجراءات التي تتخذها إدارة الامتحانات منذ وضع الأسئلة مرورًا بإيصالها إلى الطلبة في وقت الامتحان.
كما نفى أي مشاركة لأفراد من الأمن العام في عملية نقل أسئلة الامتحان من مديريات التربية والتعليم إلى قاعات الامتحان،مؤكدا انه تم تشكيل لجان للقيام بهذه المهمة من كوادر وزارة التربية والتعليم، مثمنا الدور الكبير والمهم لرجال الأمن العام وقوات الدرك في الحفاظ على سلامة مجريات الامتحان.
وبين د. الوحش أن بعض وسائل الإعلام المحلية اتخذت خلال الفترة الأخيرة مواقف غير ايجابية من وزارة التربية والتعليم من خلال الترويج لإشاعات بعيدة عن الواقع أسهمت في إرباك الطلبة وأولياء الأمور، مشيرا  أن بعض وسائل الأعلام عمدت للترويج لأسئلة مفبركة وضعت عليها الأرقام السرية الخاصة بأوراق الامتحان الوزارية الصحيحة، وهذه الأرقام السرية تضعها الوزارة في العادة لأغراض سرية الامتحان، في حين أن وسائل إعلام أخرى سارعت بسحب النسخ المزروة فور التأكد من حقيقتها,مبينا انه سيضع مجلس النواب في جلسة الأحد المقبل بكل الحقائق المتعلقة بالامتحان.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إحالة موظفي تربية تورطوا في تسريب أسئلة الثانوية إلى النيابة الأردنية إحالة موظفي تربية تورطوا في تسريب أسئلة الثانوية إلى النيابة الأردنية



GMT 01:14 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

«مدرسة 42 أبوظبي» تفتح باب التسجيل لشهر مايو 2024

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 12:25 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:14 2016 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

إلعب ألعاب ويندوز 3 عن طريق المتصفح مباشرة

GMT 05:31 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

84 فيلمًا فى الدورة الـ35 من مهرجان الإسكندرية السينمائى

GMT 13:38 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

أوّل فتاة تحصل على رخصة طيّار تجاري في جنوب السودان

GMT 16:38 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

علماء بريطانيون يطوِّرون أداة لمعالجة مرضى القلب

GMT 10:11 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

افلام جديدة تتنافس على جوائز المهر العربي لمهرجان دبي

GMT 18:19 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

جناح إماراتي يحمل 500 عنوان في معرض فراكفورت الألماني للكتاب

GMT 22:20 2013 الأحد ,31 آذار/ مارس

مهرجان "زوروني كل سنة مرة" في الإسكندرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates