استمرار التظاهرات المعارضة للرئيس مرسي في جنوب سيناء
آخر تحديث 04:10:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استياء طلاب التعليم المفتوح لسبب تأجيل الامتحانات

استمرار التظاهرات المعارضة للرئيس مرسي في جنوب سيناء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - استمرار التظاهرات المعارضة للرئيس مرسي في جنوب سيناء

استمرار التظاهرات ضد الرئيس مرسي
سيناء – يسري محمد

سيناء – يسري محمد تظاهر العشرات من المواطنين، صباح الأربعاء، أمام ديوان عام محافظة جنوب سيناء احتجاجًا على لغة التهديد التي جاءت في خطاب الرئيس محمد مرسي، الثلاثاء، وللمطالبة برحيله، فيما سادت حالة من الاستياء الشديد وسط طلاب التعليم المفتوح في جامعة القاهرة فرع جنوب سيناء، صباح الأربعاء، بسبب تأجيل الامتحانات لليوم الثاني ولأجل غير مسمى وسفر جميع الأساتذة إلى القاهرة .
وهتف المتظاهرون هتافات عدة منها "يسقط يسقط حكم المرشد" و"انزل يا سيسي مرسي مش رئيسي".
وقامت مديرية أمن جنوب سيناء بنشر قوات الأمن التابعة لها حول مديرية الأمن تحسبًا لأي أعمال شغب، وتم نشر قوات من الجيش الثالث الميداني حول ديوان عام المحافظة، وحول المنشآت الحيوية تحسبًا لوقوع أعمال تخريب.
وشهدت محافظة جنوب سيناء، الثلاثاء، خروج مسيرات مؤيدة للرئيس مرسي، وأخرى معارضة في مدن عدة، بينها الطور وشرم الشيخ ورأس سدر، ولم تقع أي مناوشات بين الطرفين.
وقال عضو مجلس الشورى عن محافظة جنوب سيناء النائب شحتة حسين، الأربعاء، أنه حان وقت الاحتكام إلى لغة العقل حفاظًا على الوطن من الانجراف إلى العنف الذي قد يؤدي إلى تقسيم البلاد.
وأضاف أن خطاب الرئيس أكد فيه إقالة الحكومة وتعيين نائب عام جديد وإجراء انتخابات برلمانيه في أقرب وقت.
وتابع شحتة "عندما تنحى مبارك كان هناك طرف واحد يقف ضده وهو جموع الشعب المصري بكامل أطيافه، أما الآن هناك جبهتان معارضة وأخرى مؤيدة، والخوف من تصادم الجبهات، فيقع الوطن فريسة العنف، ولن يستطيع أحد إيقافه حتى لو تدخل الجيش، وهو مسعى الطامعين إلى الخراب والتدمير".
وأكد أن "إجراء انتخابات برلمانيه في أقرب وقت مطلب ملح نريده على المعارضة أن تستعد له حتى يكون لها الغالبية التي تمكنها من تشكيل الحكومة".
وفى السياق نفسه، سادت حالة من الاستياء الشديد وسط طلاب التعليم المفتوح في جامعة القاهرة فرع جنوب سيناء، صباح الأربعاء، بسبب تأجيل الامتحانات لليوم الثاني ولأجل غير مسمى وسفر جميع الأساتذة إلى القاهرة.
وتم رصد ردود أفعال الطلاب في مقر الجامعة في العاصمة طور سيناء، الذين أعربوا عن استيائهم وغضبهم الشديد جراء عدم قدرة إدارة الجامعة على المحافظه على سير العملية التعلمية وحقوق الطلاب.
وأكد الطلاب أن هناك عددًا كبيرًا من الطلاب يأتون لتأدية الامتحانات من خارج مدينة طور سيناء، وهناك طلاب قطعوا مئات الكيلومترات من معظم مدن المحافظة للحضور إلى العاصمة لتأدية الامتحانات.
وأضافت السيدات أنهن يخشين تأجيل الامتحانات ودخولها في شهر رمضان الكريم، وكلهن أصحاب بيوت، ولديهن أسر وأطفال، مؤكدين على أن دخول الامتحانات في شهر رمضان سوف يسبب لهن العديد من المشاكل، وتأثيرات سلبية على بيوتهن، وخاصة السيدات اللائي يأتين لتأدية الامتحانات من خارج العاصمة.
يُذكر أن جامعة القاهرة أغلقت أبوابها، الأربعاء، وأعلنت إدارة مركز التعليم المفتوح في جامعة القاهرة تأجيل امتحانات التعليم المفتوح التي كان مقرر بدؤها، الثلاثاء؛ وذلك جراء الأحداث التي تشهدها البلاد، واعتصام العشرات من جماعة "الإخوان المسلمين" أمام جامعة القاهرة، وتحرك مسيرتهم في شوارع القاهرة وميدان الجيزة تأييدًا لبقاء الرئيس محمد مرسي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استمرار التظاهرات المعارضة للرئيس مرسي في جنوب سيناء استمرار التظاهرات المعارضة للرئيس مرسي في جنوب سيناء



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates