الجامعات الخاصة تستقبل أوراق الناجحين في الثانوية العامة الخميس
آخر تحديث 22:53:14 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فيما قام وزير التعليم العالي الجديد بزيارة جامعة عين شمس

الجامعات الخاصة تستقبل أوراق الناجحين في الثانوية العامة الخميس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجامعات الخاصة تستقبل أوراق الناجحين في الثانوية العامة الخميس

الطلاب الناجحين في الثانوية العامة
القاهرة ـ عمرو والي

استقبلت الجامعات الخاصة، صباح الخميس، الطلاب الناجحين في الثانوية العامة، لتقديم أوراقهم للجامعات مباشرة، دون الحاجة لانتظار مكتب تنسيق الجامعات الحكومية والذي من المنتظر أن يبدأ الأحد المقبل .  وجاء تقديم الطلاب طبقا للحد الأدنى للتقدم في المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الخاصة، بنسبة 92% لكلية الطب، و85% لكليات "طب الفم والأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي والهندسة"، و80% لكليات الإعلام والاقتصاد والعلوم السياسية واللغات والترجمة، ويستمر التقديم حتى 4 أغسطس المقبل.
كما قرر مجلس الجامعات الخاصة، قبول جامعة سيناء للطلاب بمجموع أقل من النسب المئوية المذكورة بنسبة 5%  لترغيب الطلاب في التقدم اليها.
ومن جانبه قال أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية الدكتور جمال نوارة عبر تصريحات صحافية،الخميس، "إنه يمكن للطالب التقدم وليس القبول، بالحصول على ملف التقدم من الجامعة بمبلغ لا يزيد عن 300 جنيه ولا ترد، مع عدم تحصيل أية رسوم أخرى تحت أي مسمى".
وجرت العادة على إتباع نظام  "الحجز المسبق" للطلاب والذي يعتمد على أسبقية التقديم مع بدء العام الدراسي الجامعي بشهور, ولكن تم إلغاء هذا النظام حيث يتيح الأسلوب الجديد فرص متساوية لطلاب الثانوية العامة الذين يرغبون في الالتحاق بالجامعات الخاصة.
يذكر أن مجلس الجامعات الخاصة برئاسة وزير التعليم العالي السابق الدكتور مصطفى مسعد، أعلن عن نظام القبول الجديد بالجامعات الخاصة والأهلية، وألغى نظام الحجز المسبق، وأصبح يتعين على الطلاب التقدم بأوراقهم للجامعات مباشرة، حيث يتم تنسيقهم على 3 مراحل، تلتزم خلالها الجامعات الخاصة بقرارات مجلس الجامعات الخاصة والأهلية وبكافة شروط وقواعد القبول.
و على صعيد آخر اختار وزير التعليم العالي الجديد في حكومة الببلاوي، الدكتور حسام عيسى، جامعة عين شمس لتكون  الزيارة الرسمية له، صباح الخميس.
وقام عيسى في بداية جولته في جامعة عين شمس، بالذهاب إلى كلية الحقوق، والجلوس مع عميدها الدكتور جميل عبد الباقي، ومن المقرر أن يتفقد عيسى الجامعة في جولة سريعة، ويجتمع مع الدكتور حسين عيسى، رئيس الجامعة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعات الخاصة تستقبل أوراق الناجحين في الثانوية العامة الخميس الجامعات الخاصة تستقبل أوراق الناجحين في الثانوية العامة الخميس



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates