المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات المصرية تغلق أبوابها وإعلان النتائج الأحد
آخر تحديث 06:29:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الطب 98٫3% والصيدلة 96٫3% والهندسة 94٫4% والإعلام 94٫2%

المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات المصرية تغلق أبوابها وإعلان النتائج الأحد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات المصرية تغلق أبوابها وإعلان النتائج الأحد

معامل التنسيق الإلكتروني في الجامعات تغلق أبوابها
القاهرة ـ عمرو والي

تغلق معامل التنسيق الإلكتروني في الجامعات المصرية، الخميس، أبوابها أمام طلاب المرحلة الأولى للتنسيق، إذ يبدأ طلاب الشريحة الخامسة في تسجيل رغبات الطلاب الحاصلين على مجموع ٣٩٥ درجة لأقل من ٣٩٨.٥ درجة للشعبة العلمية (علوم)، والحاصلين على مجموع ٣٨٦ درجة لأقل من ٣٨٨.٥ درجة للشعبة الهندسية (علمي رياضيات)، والحاصلين على مجموع ٣٣٠ درجة لأقل من ٣٣٨.٥ درجة للشعبة الأدبية.
وقد استأنفت كلية الهندسة في جامعة القاهرة، استقبالها لطلاب الثانوية العامة الراغبين في التسجيل في المرحلة الأولى من التنسيق الإلكتروني لليوم الرابع، بعد نقل عملية التسجيل لكلية الحاسبات والمعلومات لسبب اشتباكات ميدان الجيزة، وسيتم إعلان نتائج المرحلة الأولى في موعده الأحد المقبل، فيما رجحت المؤشرات الأولية بقاء أماكن في كليات الحاسبات والعلاج الطبيعي والتمريض والعلوم أمام طلاب المرحلة الثانية.
وكشفت المؤشرات الأولية للقبول في الكليات بعد أن سجل نحو 70% من إجمالي عدد طلاب المرحلة الأولى، والذي قدر بـ97 ألفًا و431 طالبًا وطالبة، منهم 18827 لعلمي علوم، 17831 لعلمي رياضة، 60773 لشعبة الأدبي، عن أن القبول في كلية الطب سيكون بنسبة 98٫3%، و97٫9% للأسنان، و96٫3% للصيدلة، و98٫5% لهندسة البترول والتعدين، و94٫4% للهندسة، و94٫2% للإعلام، و95٫4% للاقتصاد والعلوم السياسية، و92٫1% للألسن.
واستأنف معمل تنسيق كلية الهندسة في جامعة القاهرة عمله في استقبال الطلاب لتسجيل رغبات المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة، وذلك بعد إغلاقه الأربعاء، على أثر الاشتباكات الدامية التي دارت بالقرب من ميدان النهضة بين المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي وأهالي منطقة بين السرايات.
وشهد مكتب التنسيق في جامعة القاهرة إقبالاً متوسطًا على معامل التنسيق في كلية الهندسة والزراعة ومركز البحوث وكلية الحاسبات والمعلومات، في أعداد الطلاب المتقدمين لتسجيل رغباتهم، قبل يوم واحد من غلق باب تنسيق المرحلة الأولى، الذي ينتهي الخميس، فيما يبدأ مكتب تنسيق القبول في الجامعات والمعاهد العليا، السبت المقبل، أعمال تنسيق الطلاب الحاصلين على الشهادات "العربية والأجنبية " المعادلة للثانوية العامة، كما سيتم صرف استمارات القدرات والقبول في الجامعات للشهادة المعادلة "العربية والأجنبية" الراغبين في الالتحاق بكليات التربية الرياضية والفنية والفنون الجميلة والتطبيقية والسياحة والفنادق، ويستمر تنسيقهم حتى 5 آب/أغسطس المقبل.
واستمر أعضاء تنظيم "الإخوان" المؤيدون للرئيس المعزول مرسي أمام جامعة القاهرة، في تفتيش الطلاب المترددين على مكتب تنسيق كلية الهندسة، الذي يحيطه اعتصام ميدان النهضة، وأعرب عدد من الطلاب عن غضبهم من هذا الإجراء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات المصرية تغلق أبوابها وإعلان النتائج الأحد المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات المصرية تغلق أبوابها وإعلان النتائج الأحد



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates