المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات المصرية تغلق أبوابها وإعلان النتائج الأحد
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الطب 98٫3% والصيدلة 96٫3% والهندسة 94٫4% والإعلام 94٫2%

المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات المصرية تغلق أبوابها وإعلان النتائج الأحد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات المصرية تغلق أبوابها وإعلان النتائج الأحد

معامل التنسيق الإلكتروني في الجامعات تغلق أبوابها
القاهرة ـ عمرو والي

تغلق معامل التنسيق الإلكتروني في الجامعات المصرية، الخميس، أبوابها أمام طلاب المرحلة الأولى للتنسيق، إذ يبدأ طلاب الشريحة الخامسة في تسجيل رغبات الطلاب الحاصلين على مجموع ٣٩٥ درجة لأقل من ٣٩٨.٥ درجة للشعبة العلمية (علوم)، والحاصلين على مجموع ٣٨٦ درجة لأقل من ٣٨٨.٥ درجة للشعبة الهندسية (علمي رياضيات)، والحاصلين على مجموع ٣٣٠ درجة لأقل من ٣٣٨.٥ درجة للشعبة الأدبية.
وقد استأنفت كلية الهندسة في جامعة القاهرة، استقبالها لطلاب الثانوية العامة الراغبين في التسجيل في المرحلة الأولى من التنسيق الإلكتروني لليوم الرابع، بعد نقل عملية التسجيل لكلية الحاسبات والمعلومات لسبب اشتباكات ميدان الجيزة، وسيتم إعلان نتائج المرحلة الأولى في موعده الأحد المقبل، فيما رجحت المؤشرات الأولية بقاء أماكن في كليات الحاسبات والعلاج الطبيعي والتمريض والعلوم أمام طلاب المرحلة الثانية.
وكشفت المؤشرات الأولية للقبول في الكليات بعد أن سجل نحو 70% من إجمالي عدد طلاب المرحلة الأولى، والذي قدر بـ97 ألفًا و431 طالبًا وطالبة، منهم 18827 لعلمي علوم، 17831 لعلمي رياضة، 60773 لشعبة الأدبي، عن أن القبول في كلية الطب سيكون بنسبة 98٫3%، و97٫9% للأسنان، و96٫3% للصيدلة، و98٫5% لهندسة البترول والتعدين، و94٫4% للهندسة، و94٫2% للإعلام، و95٫4% للاقتصاد والعلوم السياسية، و92٫1% للألسن.
واستأنف معمل تنسيق كلية الهندسة في جامعة القاهرة عمله في استقبال الطلاب لتسجيل رغبات المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة، وذلك بعد إغلاقه الأربعاء، على أثر الاشتباكات الدامية التي دارت بالقرب من ميدان النهضة بين المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي وأهالي منطقة بين السرايات.
وشهد مكتب التنسيق في جامعة القاهرة إقبالاً متوسطًا على معامل التنسيق في كلية الهندسة والزراعة ومركز البحوث وكلية الحاسبات والمعلومات، في أعداد الطلاب المتقدمين لتسجيل رغباتهم، قبل يوم واحد من غلق باب تنسيق المرحلة الأولى، الذي ينتهي الخميس، فيما يبدأ مكتب تنسيق القبول في الجامعات والمعاهد العليا، السبت المقبل، أعمال تنسيق الطلاب الحاصلين على الشهادات "العربية والأجنبية " المعادلة للثانوية العامة، كما سيتم صرف استمارات القدرات والقبول في الجامعات للشهادة المعادلة "العربية والأجنبية" الراغبين في الالتحاق بكليات التربية الرياضية والفنية والفنون الجميلة والتطبيقية والسياحة والفنادق، ويستمر تنسيقهم حتى 5 آب/أغسطس المقبل.
واستمر أعضاء تنظيم "الإخوان" المؤيدون للرئيس المعزول مرسي أمام جامعة القاهرة، في تفتيش الطلاب المترددين على مكتب تنسيق كلية الهندسة، الذي يحيطه اعتصام ميدان النهضة، وأعرب عدد من الطلاب عن غضبهم من هذا الإجراء.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات المصرية تغلق أبوابها وإعلان النتائج الأحد المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات المصرية تغلق أبوابها وإعلان النتائج الأحد



GMT 01:14 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

«مدرسة 42 أبوظبي» تفتح باب التسجيل لشهر مايو 2024

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates