الأعلى للجامعات يعتمد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد في مصر
آخر تحديث 22:57:10 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

طلاب الثانوية ينهون الكيمياء والمرحلة الثانية للدبلومات الفنية السبت

"الأعلى للجامعات" يعتمد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد في مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الأعلى للجامعات" يعتمد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد في مصر

طلاب الثانوية ينهون الكيمياء والمرحلة الثانية للدبلومات الفنية
القاهرة - عمرو والي

اعتمد "المجلس الأعلى للجامعات" المصرية الخريطة الزمنية للعام الجامعي 2013-2014، على أن تبدأ الدراسة في جامعات مصر، السبت، الموافق 21 أيلول/ سبتمبر المقبل، وتكون فترة الدراسة في الفصل الدراسي الأول 14 أسبوعًا وتنتهي الدراسة في الفصل الأول، الخميس، 26 كانون الأول /ديسمبر المقبل، وتكون إجازة عيد الأضحى المبارك اعتبارًا من ،الاثنين، 14 تشرين الأول / أكتوبر المقبل حتى الجمعة 18 تشرين الأول/ أكتوبر، وتجري امتحانات الفصل الدراسي الأول على مدار 4 أسابيع اعتبارًا من السبت 28 كانون الأول/ ديسمبر وحتى الخميس 23 كانون الثاني/ يناير 2014، فيما أنهى طلاب المرحلتين الأولى والثانية للثانوية العامة أداء امتحان الدور الثاني مادة الكيمياء،  السبت، وسط أجواء هادئة، مع تواجد أمني مكثف أمام جميع اللجان في المحافظات المختلفة.
وبحسب الخطة الزمنية التي اعتمدها "المجلس الأعلى للجامعات" المصرية تبدأ إجازة نصف العام بدءًا من، السبت، 25 كانون الثاني/ يناير 2014 وحتى الخميس 6 شباط/ فبراير 2014، وتستأنف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني السبت الموافق 8 شباط/ فبراير 2014، على أن تكون فترة الدراسة في الفصل الثاني 16 أسبوعًا وتنتهي الدراسة الخميس 29 أيار/ مايو 2014.
وتجري امتحانات الفصل الدراسي الثاني على مدار 4 أسابيع في الفترة من السبت 31 أيار/ مايو 2014 وحتى الخميس 12 حزيران/ يونيو 2014.
ومن جانبها أعلنت وزارة التعليم العالي عن فتح  باب تسجيل رغبات المرحلة الثانية لطلاب والشهادات الفنية ،السبت، والتي ستستمر حتى 7 من أيلول/سبتمبر المقبل .
وبلغ عدد الطلاب الذين تقدموا للمرحلة الأولى وصل عددهم إلى 104 ألف طالب وطالبة من الدبلومات الزراعية والتجارية والصناعية والمدارس الفنية الـ5 سنوات
ومن المنتظر أن يتم مباشرة بعدها دراسة التحويلات عقب غلق باب التسجيل  وتوزيع الطلاب على جامعاتهم حسب الشروط الموضوعة، مشيرة إلى أن هناك تشديدات في تنقيذ قرارات المجلس الأعلى للجامعات في مراحل التنسيق الجامعي كافة، ومن المقرر أن تعلن  نتيجة المرحلة الثالثة عقب إعلان نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة .
وفى السياق ذاته أنهى طلاب المرحلتين الأولى والثانية للثانوية العامة أداء امتحان الدور الثاني مادة الكيمياء، السبت، وسط أجواء هادئة، مع تواجد أمني مكثف أمام جميع اللجان بالمحافظات المختلفة.
وقالت رئيس قطاع التعليم العام الدكتورة مايسة فاضل، عبر تصريحات صحافية، السبت، إن سير العملية الامتحانية تسير بشكل منظم ودقيق رغم الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد، مشيرا إلى أن وزارة التعليم تعمل على القضاء على عملية الغش خلال امتحانات الدور الثاني للثانوية.
تجدر الإشارة إلى أن مديريات التعليم على مستوى الجمهورية تجرى الآن على قدم وثاق عمليات تجديد واصلاح بعض المدارس  التي وقعت في محيطي اعتصام النهضة ورابعة العدوية استعداداً لبدء العام الدراسي الجديد 21 أيلول/ سبتمبر المقبل .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأعلى للجامعات يعتمد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد في مصر الأعلى للجامعات يعتمد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد في مصر



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates