المصري لحقوق الإنسان يطالب بتأجيل الدراسة وبخطة لتأمين المدارس
آخر تحديث 10:47:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بسبب الحظر وعدم استقرار الأوضاع الأمنية في مصر

"المصري لحقوق الإنسان" يطالب بتأجيل الدراسة وبخطة لتأمين المدارس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "المصري لحقوق الإنسان" يطالب بتأجيل الدراسة وبخطة لتأمين المدارس

المركز المصري لحقوق الإنسان يعرب عن قلقه من بدء العام الدراسي في سبتمبر
القاهرة - محمد الدوي

أعرب المركز المصري لحقوق الإنسان عن قلقه من بدء العام الدراسي في أيلول/سبتمبر الجاري دون استقرار الأوضاع الأمنية في مصر، وهو ما قد يؤثر على سلامة التلاميذ والحالة التعليمية في محافظات مصر كلها، وأنه من الضروري درس الأوضاع الراهنة قبل الإقدام على تحديد موعد لبدء العام الدراسي حفاظا على سلامة التلاميذ. وأكد المركز المصري على ضرورة تأجيل بدء العام الدراسي حتى يتم إنهاء حظر التجوال واستقرار المجتمع، حتى يضمن التلاميذ والمعلمون والأهالي أن المجتمع خرج من كبوته وعلى أتم الاستعداد لبداية عام دراسي جديد.
وناشد المركز المصري وزارة التربية والتعليم والأجهزة الأمنية بضرورة وضع خطة تضمن تأمين المدارس والتلاميذ في ظل التهاب الأوضاع السياسية، وما قد ينجم عنها من زيادة الاحتقان في المجتمع، وضرورة أن تقوم كل من وزارتي التربية والتعليم والداخلية بعقد مؤتمر صحافي بشكل عاجل للإعلان عن خطة تأمين المدارس، خصوصا وأن الوضع الراهن لا يبشر بعام دراسي آمن.
وقال مدير المركز صفوت جرجس إن محاولة اغتيال وزير الداخلية جريمة كبيرة تصعب من المحاولات الراهنة لدفع المجتمع للاستقرار، خصوصا في ظل تهديد تيار الإسلام السياسي وجماعة الإخوان المسلمين بالتصعيد والتعامل العنيف مع الدولة انتقاما لعزل محمد مرسي، وهو ما يهدد بتفاقم الوضع الأمني في البلاد خلال المرحلة المقبلة، وما يتطلب من محاولات وإجراءات أمنية مكثفة وقرارات عاجلة لابد من اتخاذها للحفاظ على الحالة التعليمية.
وأكد صفوت جرجس ضرورة وضع خطة أمنية لتأمين المدارس، وتزويدها بالحراسات وأجهزة الاتصالات الحديثة وإنشاء شبكة مركزية للإبلاغ عن أي محاولات لاقتحام المدارس أو افساد اليوم التعليمي بها، وكذلك تشكيل لجنة في وزارة التربية والتعليم للتنسيق مع الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة لوضع المدارس تحت المراقبة 24 ساعة، منعا لأي اقتحامات أو محاولات تفجيرية، أو محاولات لخطف التلاميذ أو المعلمين للمساومة عليهم. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المصري لحقوق الإنسان يطالب بتأجيل الدراسة وبخطة لتأمين المدارس المصري لحقوق الإنسان يطالب بتأجيل الدراسة وبخطة لتأمين المدارس



GMT 01:14 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

«مدرسة 42 أبوظبي» تفتح باب التسجيل لشهر مايو 2024

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates