المصري لحقوق الإنسان يطالب بتأجيل الدراسة وبخطة لتأمين المدارس
آخر تحديث 10:24:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بسبب الحظر وعدم استقرار الأوضاع الأمنية في مصر

"المصري لحقوق الإنسان" يطالب بتأجيل الدراسة وبخطة لتأمين المدارس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "المصري لحقوق الإنسان" يطالب بتأجيل الدراسة وبخطة لتأمين المدارس

المركز المصري لحقوق الإنسان يعرب عن قلقه من بدء العام الدراسي في سبتمبر
القاهرة - محمد الدوي

أعرب المركز المصري لحقوق الإنسان عن قلقه من بدء العام الدراسي في أيلول/سبتمبر الجاري دون استقرار الأوضاع الأمنية في مصر، وهو ما قد يؤثر على سلامة التلاميذ والحالة التعليمية في محافظات مصر كلها، وأنه من الضروري درس الأوضاع الراهنة قبل الإقدام على تحديد موعد لبدء العام الدراسي حفاظا على سلامة التلاميذ. وأكد المركز المصري على ضرورة تأجيل بدء العام الدراسي حتى يتم إنهاء حظر التجوال واستقرار المجتمع، حتى يضمن التلاميذ والمعلمون والأهالي أن المجتمع خرج من كبوته وعلى أتم الاستعداد لبداية عام دراسي جديد.
وناشد المركز المصري وزارة التربية والتعليم والأجهزة الأمنية بضرورة وضع خطة تضمن تأمين المدارس والتلاميذ في ظل التهاب الأوضاع السياسية، وما قد ينجم عنها من زيادة الاحتقان في المجتمع، وضرورة أن تقوم كل من وزارتي التربية والتعليم والداخلية بعقد مؤتمر صحافي بشكل عاجل للإعلان عن خطة تأمين المدارس، خصوصا وأن الوضع الراهن لا يبشر بعام دراسي آمن.
وقال مدير المركز صفوت جرجس إن محاولة اغتيال وزير الداخلية جريمة كبيرة تصعب من المحاولات الراهنة لدفع المجتمع للاستقرار، خصوصا في ظل تهديد تيار الإسلام السياسي وجماعة الإخوان المسلمين بالتصعيد والتعامل العنيف مع الدولة انتقاما لعزل محمد مرسي، وهو ما يهدد بتفاقم الوضع الأمني في البلاد خلال المرحلة المقبلة، وما يتطلب من محاولات وإجراءات أمنية مكثفة وقرارات عاجلة لابد من اتخاذها للحفاظ على الحالة التعليمية.
وأكد صفوت جرجس ضرورة وضع خطة أمنية لتأمين المدارس، وتزويدها بالحراسات وأجهزة الاتصالات الحديثة وإنشاء شبكة مركزية للإبلاغ عن أي محاولات لاقتحام المدارس أو افساد اليوم التعليمي بها، وكذلك تشكيل لجنة في وزارة التربية والتعليم للتنسيق مع الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة لوضع المدارس تحت المراقبة 24 ساعة، منعا لأي اقتحامات أو محاولات تفجيرية، أو محاولات لخطف التلاميذ أو المعلمين للمساومة عليهم. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المصري لحقوق الإنسان يطالب بتأجيل الدراسة وبخطة لتأمين المدارس المصري لحقوق الإنسان يطالب بتأجيل الدراسة وبخطة لتأمين المدارس



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates