طالبات في جامعة فاس يقتحمن الحي الجامعي بسلالم من عند الجيران
آخر تحديث 00:46:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ردًا على قرار الإدارة تأجيل افتتاح قسم السكن أسبوعًا كاملاً

طالبات في جامعة فاس يقتحمن الحي الجامعي بسلالم من عند الجيران

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طالبات في جامعة فاس يقتحمن الحي الجامعي بسلالم من عند الجيران

طالبات بفاس يقتحمن الحي الجامعي‏
فاس- حميد بنعبد الله

استعانت طالبات يتابعن دراستهن بجامعة محمد بن عبد الله بمدينة فاس، مساء الإثنين، بسلالم جلبنها من عند سكان مجاورين للحي الجامعي الثاني (إناث) قرب كليات "ظهر المهراز"، لتسلق السور الأمامي للحي ودخول غرفه رداً على قرار إدارته بتأجيل استقبالهن لأسبوع كامل. ورغم أن إدارة الحي الذي كان منتظرا أن يفتتح في اليوم ذاته أبوابه في وجه الطالبات المستفيدات من السكن به، قطعت الماء والكهرباء على غرفهن، فالطالبات أصررن على المبيت به بعدما حللن بمدينة "فاس" تحملن أغراضهن الخاصة، من مدن وأقاليم بعيدة عشرات الكيلومترات عنها.
وتحججت الطالبات ، في اتخاذ قرارهن الثاني من نوعه بعد اقتحام سابق السنة الماضية، بانطلاق الدراسة بالجامعة في ذات اليوم وعدم توفرهن على أي مأوى بديل تلجأن إليه في انتظار فتح الحي الثلاثاء 31 سبتمبر/أيلول ، أمام التزامهن بحضور حصص الأشغال التطبيقية خاصة بكلية العلوم.طالبات في جامعة فاس يقتحمن الحي الجامعي بسلالم من عند الجيران
وخرجت الطالبات في مسيرة احتجاجية على تأجيل إدارة الحي الجامعي لموعد افتتاحه، رددن خلالها شعارات تطالب بالإسراع بذلك وتحتج على "تهديدات" ووعيد، قلن إنهن تعرضن إليها من قبل موظفين ، فضلاً عن قطع الماء والكهرباء عن الغرف، قبل أن تعتصمن أمام الإدارة.
وأعلنت إدارة الحي الجامعي إناث بموقع ظهر المهراز، في وقت سابق عن افتتاحه أمس، لكنها عادت من جديد لتنشر إعلانا آخر أجلت فيه الموعد بأسبوع، مما لم تستسغه الطالبات اللائي كن حللن بالمدينة من مناطق بعيدة يستحيل عليهن العودة إليها في نفس اليوم.
وانطلق الموسم الجامعي بجامعة فاس، على إيقاع احتجاجات للطلبة خاصة الراغبين منها في التسجيل في سلك الماستر بكلية العلوم، الذين قاطعوا الامتحانات الكتابية لولوج السلك للمطالبة بفتح في وجه كل الطلبة، موازاة مع حلقيات نقاش فتحها طلبة فصائل نقابية طلابية لتسجيل الطلبة القدامى.
يذكر ان السنة الماضية كانت شهدت احتجاجات كبيرة للطلبة تمت خلال بعضها مواجهات دامية مع الشرطة خاصة بعد اقتحام الأمن للحي الجامعي سايس، ما أدى إلى وفاة الطالب محمد الفيزازي متأثرا بجراحه التي أصيب بها في تدخل أمني عنيف، ومقاطعة الامتحانات بكلية الآداب والعلوم الإنسانية.
وما زالت محاكم فاس، تبث في ملفات عدة مرتبطة باعتقالات أعقبت الحدثين، تم إثرها الزج ببعض الطلبة في سجن عين قادوس بمدينة فاس، و ما زال عشرة منهم بين أسواره، ودخلوا في إضرابات مفتوحة عن الطعام، في انتظار أشواط محاكمتهم أمام غرفة الجنايات في 9 أكتوبر/تشرين الاول المقبل.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طالبات في جامعة فاس يقتحمن الحي الجامعي بسلالم من عند الجيران طالبات في جامعة فاس يقتحمن الحي الجامعي بسلالم من عند الجيران



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

القاهرة- صوت الإمارات
البساط الأحمر لحفل غولدن غلوب بنسخته الـ78 بدا مختلفاً هذا العام في ظل قواعد التباعد الاجتماعي، ولكن ذلك لم يمنع النجمات العالميّات من التألّق بإطلالات لافتة ندعوكم للتعرّف على أكثرها أناقة فيما يلي.يُعتبر حفل Golden Globes Awards الحدث السنوي المنتظر في عالم السينما والتلفزيون، ورغم تقديمه بنسخة افتراضيّة هذا العام إلا أن بساطه الأحمر تزيّن كالعادة بمجموعة من الإطلالات الأنيقة.- ظهرت النجمة المكسيكيّة ذات الأصول اللبنانيّة، سلمى حايك، على البساط الأحمر برفقة النجم الأميركي ستيرلنغ كاي براون. وهي تألّقت للمناسبة بثوب من الحرير الأحمر بكتف واحدة حمل توقيع دار Alexander McQueen.- اختارت النجمة مارغو روبي إطلالة أنثويّة ذات طابع عصري من توقيع دار Chanel. وقد تميّز ثوبها المونوكرومي بالكشاكش المتعددة التي زيّنته وبحزام من الجلد الأسود حدّد الخص...المزيد

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك

GMT 17:16 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يؤكدون فوائد ممارسة العادة السرية للرجال والنساء

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 10:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

سلاف فواخرجي غجرية ساحرة في جلسة تصوير جديدة

GMT 23:21 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

وكالة "ناسا" تعثر على كوكب جديد يشبه الكرة الأرضية

GMT 23:30 2018 الخميس ,11 تشرين الأول / أكتوبر

اسباب التهاب اللسان عديدة منها نقص الحديد والحساسية

GMT 14:45 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

أكاديمية شرطة دبي تكرّم المشاركين بإطلاق الهوية المؤسسية

GMT 15:19 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تقييــم رؤســاء الجامعــات؟!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates