وزير التعليم العالي يعلن أنشطة الاتحاد الرياضي للجامعات المصرية
آخر تحديث 17:33:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد أهمية عودة روح النشاط الطلابي ومراعاة الخبرة مع الشباب

وزير التعليم العالي يعلن أنشطة الاتحاد الرياضي للجامعات المصرية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير التعليم العالي يعلن أنشطة الاتحاد الرياضي للجامعات المصرية

أنشطة الاتحاد الرياضي للجامعات المصرية
القاهرة – عمرو والي

القاهرة – عمرو والي أعلن نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي الدكتور حسام عيسى، انتهاء التشكيل الجديد لمجلس إدارة الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، لافتا إلى أنه تمت مراعاة عامل الخبرة مع الشباب في تشكيله. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي نظمه الاتحاد السبت في المدينة الجامعية في جامعة القاهرة، لإعلان تفاصيل أجندته المحلية والعربية والدولية للموسم الجامعي 2013/2014، والأنشطة والبطولات التي سينظمها.
 وأضاف عيسى، أن الاتحاد يهدف هذا العام إلى زيادة قاعدة الممارسة الرياضية بالجامعات، وكثافة الأنشطة الرياضية، وتنوع الأنشطة الطلابية، والحفاظ على الريادة العربية والمكانة الدولية التي حققها الاتحاد بعد استضافته لبطولة العالم للإسكواش في 2008، وعودة روح النشاط الطلابي الجامعي، حيث تم عرض إنجازات الاتحاد خلال المؤتمر منذ إنشائه عام 1973 وحتى الآن.
 ونفى عيسى ما تردد عن الانتهاء من اللائحة الطلابية الجديدة، مؤكداً أن العمل عليها ما زال جاريا من جانب اتحاد طلاب مصر، مشيراً إلى أنه سيتم طرح اللائحة الطلابية للمناقشة عقب الانتهاء من المسودة الأولية لها، لافتاً إلى أن طلاب الإخوان يرفضون المشاركة فى إعداد اللائحة الطلابية الجديدة.
 وأضاف عيسى أن الاتحاد قرر تنظيم نخبة مختارة من أجندة الاتحاد منها دورة الجامعات المصرية الأربعون بمشاركة 500 طالب وطالبة بإحدى الجامعات المصرية في النصف الثانى من أكتوبر 2013، ثم أولمبياد الجامعات المصرية الخامس في جامعة الإسكندرية في نوفمبر المقبل بمشاركة 2500 طالب وطالبة، ثم لقاء قادة الرياضة الجامعية وحفل ختام دورة الشهيد "40" في الإسماعيلية في تشرين/نوفمبر 2013 بمشاركة 150 طالبا وطالبة.
وفي الفترة بين 17-22 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل ينظم الاتحاد الدورة العربية الـ9 لخماسيات كرة القدم في جامعة جنوب الوادي بمشاركة 260 طالبا.
وينظم الاتحاد النشاط الداخلي للجامعات في الفصل الدراسي الأول حتى 30 تشرين الثاني/نوفمبر 2013 بمشاركة 30 ألف طالب وطالبة، إضافة إلى النشاط الداخلي للمدن الجامعية بالجامعات الحكومية حتى 15 كانون الأول/ديسمبر 2013 بمشاركة 20 ألف طالب وطالبة.
وفي الفترة بين 1 إلى 15 كانون الأول/ديسمبر المقبل ينظم الاتحاد دوري القطاعات بمشاركة 10 آلاف من الطلاب وفي الفترة بين 26-30 كانون الثاني/يناير 2014 ينظم الاتحاد الأسبوع الرياضي لشباب المدن الجامعية بإحدى الجامعات المصرية بمشاركة 2500 طالب وطالبة، وفي 3 آذار/مارس 2014 احتفال الجامعات بعيد الرياضة بمشاركة 20 ألف طالب.
وأطلق مركز جامعة القاهرة للغات الأجنبية والترجمة العدد الرابع من مجلة "هرمس" المتخصصة في نشر البحوث الأكاديمية المحكمة في مجال العلوم الاجتماعية والإنسانية باللغتين العربية والإنكليزية، وذلك في إطار مشروع جامعة القاهرة للمجلات العلمية والثقافية الذي يتم من خلال مركز اللغات الأجنبية والترجمة في الجامعة برعاية رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار، ويتضمن بالإضافة إلى مجلة "هرمس"، مجلتي الترجمان ولوجوس.
ويستهدف المشروع دعم النشر العلمي والأكاديمي لجامعة القاهرة في مجال العلوم الاجتماعية والإنسانية التي تمثل قرابة 30% من النشر العلمي للجامعة في مختلف القطاعات الأكاديمية.
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التعليم العالي يعلن أنشطة الاتحاد الرياضي للجامعات المصرية وزير التعليم العالي يعلن أنشطة الاتحاد الرياضي للجامعات المصرية



GMT 01:14 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

«مدرسة 42 أبوظبي» تفتح باب التسجيل لشهر مايو 2024
 صوت الإمارات - قصي خولي يكشف أسباب عدم مشاركته في الدراما المصرية

GMT 20:48 2019 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

نيمار دا سيلفا يكشف سبب مغادرته لصفوف برشلونة

GMT 15:49 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

لا يبشر الجو العام بالهدوء التام

GMT 14:13 2019 الخميس ,23 أيار / مايو

كلنا مع الإمبراطور

GMT 08:49 2015 الجمعة ,13 شباط / فبراير

"فنون حائل" تشارك في مهرجان الشارقة

GMT 08:32 2015 الثلاثاء ,29 أيلول / سبتمبر

حفل فني ضمن "مهرجان سماع" في شارع المعز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates