وزارة التعليم العالي تؤكدّ أنّ الاثنين هو الموعد النهائي للتحويل بين المعاهد
آخر تحديث 06:29:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الجيش يغلق طريق "النصر" بالمدرعات بسبب تظاهرات طلاب الأزهر

وزارة التعليم العالي تؤكدّ أنّ الاثنين هو الموعد النهائي للتحويل بين المعاهد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة التعليم العالي تؤكدّ أنّ الاثنين هو الموعد النهائي للتحويل بين المعاهد

مبنى جامعة الأزهر
القاهرة ـ عمرو والي

ناشدت وزارة التعليم العالي المصرية الطلاب بعدم الانصياع وراء ما تردده بعض المعاهد العالية الخاصة بتوفر أماكن شاغرة فيها، لأنه عارٍ تمامًا من الصحة.وأكدت الوزارة، في بيان صحافي لها، أنّ الاثنين، هو أخر موعد للتحويل بين المعاهد وفي الأماكن الشاغرة في المعاهد التي أعلّنت عنها وزارة التعليم العالي فقط من خلال الموقع الإلكتروني للتنسيق. وأشارت إلى أنّه سيتم الانتهاء من أعمال مكتب التنسيق مساء الثلاثاء فور ظهور نتيجة التحويلات.وتؤكدّ وزارة التعليم العالي أنّه لن يسمح للتحويل الورقي بين المعاهد، ولن يتم قبول تحويل أي طالب بعد الـ 29 من الشهر الجاري بعد انتهاء عمل مكتب التنسيق، حرصاً من الوزارة على مستقبل أولادها من الطلاب، وعلى جميع الطلاب الالتزام بالحضور في الكليات والمعاهد التي تمّ ترشيحهم عليها، وبما يتوافق مع مجاميعهم وترتيب رغباتهم التي كتبوها بأنفسهم.ولفتت الوزارة إلى حرصها الشديد على إلحاق الطلاب في الكليات والمعاهد التي تمّ ترشيحهم لها من خلال مكتب التنسيق.وقطع طلاب جامعة الأزهر، طريق النصر في مدينة نصر، من الاتجاهين، ظهر الاثنين، أمام المنصة، للمطالبة بالإفراج عن الطلاب المعتقلين والقصاص للشهداء، بحسب قولهم.
وأكدّ شهود عيان لـ"مصر اليوم"، إنه تمّ الدفع بمدرعتي أمن مركزي و6 مدرعات تابعين للجيش، وأغلقت هي الأخرى الطريق من الاتجاهين، ووصلت عدد من المصفحات وقوات الأمن المركزي إلى المنصة لصد الطلاب ومنعهم من الوصول إلى ميدان رابعة العدوية.
ولفتوا إلى أنّ المنطقة تشهد حالة من الشلل المروري جراء ذلك.
وفى سياق مختلف تظاهر اليوم طلاب التعليم الفنى أمام وزارة لتعليم العالى مطالبين بفتح باب التحويلات للمعاهد والكليات المختلفة.وبعد أن يأس الطلاب من عدم الرد عليهم قاموا بمحاولة اقتحام بوابة التعليم العالى.
ولكن أمن الوزارة تصدى لهم باستخدام طفايات الحريق، الأمر الذي اضطرهم إلى الابتعاد عن البوابة وقطع شارع قصر العينى.
وقال شهود عيان لـ "مصر اليوم "إن مدرعتين شرطة وعدد من عساكر الأمن المركزى وصلوا  أمام وزارة التعليم العالى لمنع اقتحام الوزارة من قبل طلاب التعليم العالي.
وقامت مباحث القاهرة بضبط طالبين قاما بمحاولة اقتحام وزارة التعليم العالي بشارع قصر العيني، ومنعا دخول قيادات الوزارة من الدخول لمكاتبهم وتم تحرير محضر بالواقعة .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التعليم العالي تؤكدّ أنّ الاثنين هو الموعد النهائي للتحويل بين المعاهد وزارة التعليم العالي تؤكدّ أنّ الاثنين هو الموعد النهائي للتحويل بين المعاهد



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates