المستشار العلمي للرئيس المصري يتفقد تطبيق تجربة التابلت المدرسي
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزير التربية يقوم في جولة مفاجئة لمتابعة سير العملية التعليمية

المستشار العلمي للرئيس المصري يتفقد تطبيق تجربة "التابلت" المدرسي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المستشار العلمي للرئيس المصري يتفقد تطبيق تجربة "التابلت" المدرسي

الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم المصري
القاهرة ــ عمرو والي

استقبل الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم المصري ظهر اليوم الخميس بديوان عام الوزارة الدكتور عصام حجي المستشار العلمي لرئيس الجمهورية، حيث قام بالإطلاع على تجربة استخدام التابلت المدرسي وتطبيقات استخدام المنهج الإلكتروني بين المعلم والتلاميذ في الفصل، وأشاد الدكتور عصام حجي بما تم إنجازه من تطوير تكنولوجي بالتربية والتعليم، وبتطبيق التجربة الرائدة الخاصة بالتابلت المدرسي.
وقام حجي بالإطلاع على مشروعات الوزارة المتضمنة تصنيع لمبات كهربائية موفرة تهدف إلى ترشيد ثلثي الطاقة المستخدمة، وشاهد نماذج من إنتاج مصانع التعليم الفني، واطلع على مشروعات الوزارة الخاصة بإعادة تصنيع الأوراق والأخشاب، وأشاد بالتعاون بين الوزارة والقوات والمسلحة والذي تمثل في إهداء القوات المسلحة التربية والتعليم 3 مصانع لإنتاج التابلت و3 مصانع أخرى لإعادة تصنيع الأوراق والأخشاب .
 واصطحب أبو النصر  حجي للاطلاع على أعمال ورشة العمل المكلفة بإعداد برامج الخطة الإستراتيجية للتعليم قبل الجامعي 2014 ــ 2022  ، وقام حجي بمشاهدة هذه الأعمال بنفسه، وسأل عن المدى الزمني لتحقق الأهداف العامة للخطة والأهداف الإجرائية .
وقال عصام حجي في حديثه للعاملين بالورشة: أن "رئيس الجمهورية يرسل إليكم رسالة تتمثل في أن كل شيء في المرحلة الانتقالية التي نمر بها يمكن أن يتأخر أو يطول مداه إلا التعليم". وأشار إلى أن "رئيس الجمهورية سيقوم بالاطلاع على التقارير التي يتم إعدادها،  وسوف تتم مناقشتها في الرئاسة في منتصف الشهر المقبل".
وأكد حجي أن التعليم هو المشروع القومي الوحيد لمصر وليس أحد المشاريع، لافتا  إلى أنه لا ديمقراطية ولا حرية ولا دستور ولا ازدهار يمكن تحقيقه إلا من خلال التعليم، وأكد على أن التعليم هو المخرج الوحيد لنا من كل ما نعاني منه في هذه الفترة الحرجة .
وفى نفس السياق قام أبو النصر بجولة مفاجئة صباح الخميس بزيارة مدرستي جمال عبد الناصر الثانوية بنين والسيدة نفيسة الثانوية بنات بالقاهرة.
بدأ الوزير جولته بمدرسة عبد الناصر الثانوية بنين، حيث تفقد الفصول والمعامل، وقام بمراجعة دفاتر الحضور والانصراف الخاصة بالمدرسين
ولاحظ الوزير نسبة الحضور الضعيفة لطلاب الصف الثالث الثانوي، وأمر على الفور بمراجعة دفتر 5 سلوك الخاص بغياب الطلاب، وقام بالتنبيه مشددا على إدارة المدرسة بالتسجيل الفعلي لغياب الطلاب وإرسال الإنذارات القانونية للطلاب المتغيبين  في المواعيد المحددة، وأمر بتطبيق القرار الوزاري الخاص بفصل الطلاب في حالة تجاوز نسبة الغياب المقررة وهي غياب أكثر من 15 يوم متصلة أو30 يوم منفصلة.
وخلال تفقده لمدرسة السيدة نفيسة الثانوية بنات أشاد الوزير بانضباط العملية التعليمية داخل المدرسة، وشجع مديرتها التي تولت المهمة حديثا على بذل المزيد من الجهد، ووعد بزيارة المدرسة مرة أخرى للإطلاع على المزيد من التحديث.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المستشار العلمي للرئيس المصري يتفقد تطبيق تجربة التابلت المدرسي المستشار العلمي للرئيس المصري يتفقد تطبيق تجربة التابلت المدرسي



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates