المستشار العلمي للرئيس المصري يتفقد تطبيق تجربة التابلت المدرسي
آخر تحديث 18:57:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزير التربية يقوم في جولة مفاجئة لمتابعة سير العملية التعليمية

المستشار العلمي للرئيس المصري يتفقد تطبيق تجربة "التابلت" المدرسي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المستشار العلمي للرئيس المصري يتفقد تطبيق تجربة "التابلت" المدرسي

الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم المصري
القاهرة ــ عمرو والي

استقبل الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم المصري ظهر اليوم الخميس بديوان عام الوزارة الدكتور عصام حجي المستشار العلمي لرئيس الجمهورية، حيث قام بالإطلاع على تجربة استخدام التابلت المدرسي وتطبيقات استخدام المنهج الإلكتروني بين المعلم والتلاميذ في الفصل، وأشاد الدكتور عصام حجي بما تم إنجازه من تطوير تكنولوجي بالتربية والتعليم، وبتطبيق التجربة الرائدة الخاصة بالتابلت المدرسي.
وقام حجي بالإطلاع على مشروعات الوزارة المتضمنة تصنيع لمبات كهربائية موفرة تهدف إلى ترشيد ثلثي الطاقة المستخدمة، وشاهد نماذج من إنتاج مصانع التعليم الفني، واطلع على مشروعات الوزارة الخاصة بإعادة تصنيع الأوراق والأخشاب، وأشاد بالتعاون بين الوزارة والقوات والمسلحة والذي تمثل في إهداء القوات المسلحة التربية والتعليم 3 مصانع لإنتاج التابلت و3 مصانع أخرى لإعادة تصنيع الأوراق والأخشاب .
 واصطحب أبو النصر  حجي للاطلاع على أعمال ورشة العمل المكلفة بإعداد برامج الخطة الإستراتيجية للتعليم قبل الجامعي 2014 ــ 2022  ، وقام حجي بمشاهدة هذه الأعمال بنفسه، وسأل عن المدى الزمني لتحقق الأهداف العامة للخطة والأهداف الإجرائية .
وقال عصام حجي في حديثه للعاملين بالورشة: أن "رئيس الجمهورية يرسل إليكم رسالة تتمثل في أن كل شيء في المرحلة الانتقالية التي نمر بها يمكن أن يتأخر أو يطول مداه إلا التعليم". وأشار إلى أن "رئيس الجمهورية سيقوم بالاطلاع على التقارير التي يتم إعدادها،  وسوف تتم مناقشتها في الرئاسة في منتصف الشهر المقبل".
وأكد حجي أن التعليم هو المشروع القومي الوحيد لمصر وليس أحد المشاريع، لافتا  إلى أنه لا ديمقراطية ولا حرية ولا دستور ولا ازدهار يمكن تحقيقه إلا من خلال التعليم، وأكد على أن التعليم هو المخرج الوحيد لنا من كل ما نعاني منه في هذه الفترة الحرجة .
وفى نفس السياق قام أبو النصر بجولة مفاجئة صباح الخميس بزيارة مدرستي جمال عبد الناصر الثانوية بنين والسيدة نفيسة الثانوية بنات بالقاهرة.
بدأ الوزير جولته بمدرسة عبد الناصر الثانوية بنين، حيث تفقد الفصول والمعامل، وقام بمراجعة دفاتر الحضور والانصراف الخاصة بالمدرسين
ولاحظ الوزير نسبة الحضور الضعيفة لطلاب الصف الثالث الثانوي، وأمر على الفور بمراجعة دفتر 5 سلوك الخاص بغياب الطلاب، وقام بالتنبيه مشددا على إدارة المدرسة بالتسجيل الفعلي لغياب الطلاب وإرسال الإنذارات القانونية للطلاب المتغيبين  في المواعيد المحددة، وأمر بتطبيق القرار الوزاري الخاص بفصل الطلاب في حالة تجاوز نسبة الغياب المقررة وهي غياب أكثر من 15 يوم متصلة أو30 يوم منفصلة.
وخلال تفقده لمدرسة السيدة نفيسة الثانوية بنات أشاد الوزير بانضباط العملية التعليمية داخل المدرسة، وشجع مديرتها التي تولت المهمة حديثا على بذل المزيد من الجهد، ووعد بزيارة المدرسة مرة أخرى للإطلاع على المزيد من التحديث.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المستشار العلمي للرئيس المصري يتفقد تطبيق تجربة التابلت المدرسي المستشار العلمي للرئيس المصري يتفقد تطبيق تجربة التابلت المدرسي



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك

GMT 17:16 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يؤكدون فوائد ممارسة العادة السرية للرجال والنساء

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 10:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

سلاف فواخرجي غجرية ساحرة في جلسة تصوير جديدة

GMT 23:21 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

وكالة "ناسا" تعثر على كوكب جديد يشبه الكرة الأرضية

GMT 23:30 2018 الخميس ,11 تشرين الأول / أكتوبر

اسباب التهاب اللسان عديدة منها نقص الحديد والحساسية

GMT 14:45 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

أكاديمية شرطة دبي تكرّم المشاركين بإطلاق الهوية المؤسسية

GMT 15:19 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تقييــم رؤســاء الجامعــات؟!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates