نائب رئيس جامعة الأزهر  الفصل في انتظار المتورطين
آخر تحديث 23:41:38 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"الازهر"يطالب بفتح تحقيق عاجل في أحداث المدينة الجامعية

نائب رئيس جامعة الأزهر : الفصل في انتظار المتورطين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نائب رئيس جامعة الأزهر : الفصل في انتظار المتورطين

جانب من احداث جامعة الأزهر
القاهرة-علي رجب

أدان القائمون على العملية التعليمية في جامعة الأزهر احداث المدينة  الجامعية التي قام بها الطلاب المنتمون لجماعة "الإخوان"، معتبرين أن هذه الاحداث تهدف الى نشر الفوضى وتعطيل العملية الدراسية التي تسير بشكل منتظم في معظم الكليات". واعرب الأزهر الشريف عن اسفه لهذه الواقعة وطالب بتحقيق فوري، فيما طالب رئيس نادي هيئة التدريس في جامعة الأزهر بفصل الطلاب المشاغبين نهائيا من الجامعة، وعودة الحرس الجامعي للقضاء على الفوضى التي يقوم بها طلاب جماعة الاخوان.
كما اعرب الأزهر الشريف عن اسفه لاحداث المدينة الجامعية،واصفا اياها بالمخزية ولا تتناسب مع الطلاب الازهريين.
واشارالى أن " الأزهر الشريف إذ يتألم ويرفض ما يقوم به بعض الطلاب من تخريب وإتلاف للمنشآت وتعريض حياة زملائهم للخطر، يعلن عن أسفه وحزنه العميق على فقدان أحد أبنائه الطلاب أثناء تصدي قوات الأمن لمحاولة إحراق المدينة الجامعية"
وطالب الأزهر بفتح تحقيق فوري لمعرفة ملابسات الحادث والإفادة بالنتيجة، ويدعو الازهر أبناءه الطلاب إلى الالتفات إلى دراستهم ومستقبلهم والكف عن تعريض حياتهم للخطر،معربا عن حزنه الشديد لفقدان ابن من أبنائه ، مقدما التعازي لأسرة الطالب.
وقال الدكتور إبراهيم هدهد نائب رئيس جامعة الأزهر، إنه "لا توجد أي حرائق بمبانى المدينة، وإن الطلاب أشعلوا النيران في أغصان يابسة داخل المدينة، ثم خرجوا للتظاهر وقطعوا الطريق.
واوضح "هدهد" ان مسألة حصر  خسائر المدينة الجامعية نتجية اشتباكات الاربعاء لاتزال جارية، لافتا إلى أن خسائر الأحداث شملت حرق بعض الأشجار وتكسير الأرصفة ولاتوجد خسائر فى المباني ،متوقعا ان تصل تكلفة الترميم  أكثر من مليون جنيه .
وأكد نائب رئيس جامعة الأزهر أنه سيتم طرد أي طالب يقوم بأية أعمال شغب أو تظاهر في المدينة الجامعية، مشيرا إلى أن الطالب يكلف الدولة 600 جنيه شهريا في بند التغذية فقط.
وأعربت جامعة الأزهر، عن أسفها لما حدث من مظاهرات  في المدينة الجامعية كانت بدأت سلمية وتطورت الى أن توفي الطالب عبدالغني محمد أحد أبناء الجامعه الذى يدرس بالفرقة السادسة بكلية الطب  .
وقالت الجامعة في بيان لها:":"تأسف ادارة جامعة الأزهر للأحداث التى وقعت مساء الاربعاء،بالمدينة للطلاب بمدينة نصر إثر مظاهرات بدأت سلمية ثم تطورت إلى قطع امتداد مصطفى النحاس مما حدا بالشرطة الى تفريق المتظاهرين ثم تطورت الأحداث الى ما أدى – للأسف – أن توفي أحد أبناء الجامعة وهو الطالب عبدالغني محمد بالفرقة السادسة بكلية طب بنين بالقاهرة وتم نقله في سيارة اسعاف المدينة الجامعية وأمر وفاته قيد التحقيق من قبل النيابة".
وأكدت الجامعة خالص تعازيه لأسرة الطالب وزملائه، مشيرا الى أن أمر وفاته قيد التحقيق  فى النيابة .
واضاف البيان:"الجامعة اذ تأسف لهذه الأحداث فانها تهيب بأبنائها الطلاب  عدم الانسياق وراء الشائعات وتنحية الجامعة عن الخلافات السياسية  والالتفاف الى ما جاءوا من أجله وهو طلب العلم ".
وناشدت الجامعة "المتظاهرين من الطلاب التزام السلمية وآداب الاختلاف فى الرأي وضبط سلوكهم وتصرفاتهم بمنهج القرآن والسنة الذى تعلموه فى الأزهر جامعا وجامعة ، وصيانه حق مئات الالاف من زملائهم  الطلاب الملتزمين فى دراستهم ".
ولفت الجامعه الى أنها لم ولن تألو جهدا فى رفع كفاءة الخدمات المقدمة لأبنائها فى الكليات والمدن الجامعية .

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نائب رئيس جامعة الأزهر  الفصل في انتظار المتورطين نائب رئيس جامعة الأزهر  الفصل في انتظار المتورطين



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates