طلاب الجامعات المصريّة يتظاهرون بين مؤيد ومعارض للأحداث السياسيّة
آخر تحديث 22:17:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قررت المحكمة حبس 38 طالبًا "أزهريًا" عن أحداث النصب التذكاري

طلاب الجامعات المصريّة يتظاهرون بين مؤيد ومعارض للأحداث السياسيّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طلاب الجامعات المصريّة يتظاهرون بين مؤيد ومعارض للأحداث السياسيّة

طلاب القوى السياسية في جامعة "القاهرة"
القاهرة ــ عمرو والي

اعتذر طلاب القوى السياسية في جامعة "القاهرة" عن حضور اجتماعهم مع رئيس الجامعة الدكتور جابر نصار، بسبب ذهابهم لأداء صلاة الجنازة على روح زميلهم الطالب محمود عبدالحكيم، طالب كلية الهندسة، الذي قتل في أحداث العنف الأخيرة، التي شهدها ميدان "التحرير"، في إحياء الذكرى الثانية لأحداث محمد محمود. وكان من المقرر أن يجتمع طلاب الحركات السياسية مع رئيس جامعة "القاهرة"، الخميس، بغية مناقشة الأوضاع في الجامعة، وكيفية منع المشاحنات التي تسببها المظاهرات داخل الحرم الجامعي الآن، إلى جانب الالتزام بقواعد معينة للتظاهر، منعًا للتخريب.
وفى سياق منفصل، خرج العشرات من طلاب "الإخوان" من الباب القريب من كلية دار العلوم في جامعة "القاهرة"، الخميس، وقاموا بقطع الطريق، الأمر الذي أدى إلى شلل مروري تام، مرددين هتافات مناهضة لوزارة الداخلية والجيش، فيما ترددت أنباء عن انطلاق المسيرة إلى المدينة الجامعية.
وتظاهر العشرات من طلاب "الاشتراكين الثورين"، وحركة "مقاومة"، في جامعة "القاهرة"، للتنديد باقتحام المدينة الجامعية في جامعة "الأزهر"، الأربعاء، وقتل طالب الطب.
وأشعل الطلاب النيران في إطارات السيارات أمام المسلة، بغية منع السيارات من العبور، وأغلقوا أحد جانبي شارع الجامعة، فيما تمر السيارات من الجانب الآخر، بعد أن طافوا أرجاء الجامعة، وذهبوا إلى ميدان "نهضة مصر".
وقام الطلاب باستفزاز قوات الشرطة المتمركزة في الميدان، عبر رفع إشارات "رابعة" في وجه الضباط، والتزمت قوات الأمن بضبط النفس.
وسمحت قوات الأمن، المتمركزة في ميدان "نهضة مصر" بعبور الطلاب المستقلين إلى الميدان، لتنظيم وقفة مؤيدة لخارطة الطريق، ترفع صور الفريق أول عبد الفتاح السيسي.
وفي سياق متصل، خرج العشرات من طلاب "الإخوان" من كلية الهندسة في جامعة عين شمس، على طريق صلاح سالم، الخميس، وقاموا بغلق الطريق، جزئيًا، أمام حركة السيارات، وسط مشادات كلامية مع سائقي السيارات، الذين طالبوا بعدم تعطيل الحركة المرورية.
ومن جانبها أصدرت محكمة جنح مدينة نصر، في جلستها المنعقدة، الخميس، حكمًا بمعاقبة 38 متهمًا من طلبة جامعة "الأزهر"، بالحبس لمدد بلغت 18 شهرًا مع النفاذ، وذلك إثر إدانتهم بارتكاب أحداث التجمهر وإشعال النيران والتعدي على قوات الأمن, التي وقعت قرب النصب التذكاري في مدينة نصر في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.
وصدر الحكم برئاسة القاضي أمين عبد الحافظ، وحضور وكيل أول نيابة مدينة نصر أحمد مجدي، وجاء في تفصيلات الحكم "معاقبة المتهمين بالحبس لمدة عام واحد، عن تهمة التعدي على موظفين عموميين, والحبس لمدة 6 أشهر عن تهمة التجمهر، وبراءة المتهمين جميعًا في تهمة إحداث تلفيات في الجامعة".
وكانت النيابة العامة قد أسندت إلى المتهمين, ارتكابهم لجرائم التجمهر واستعراض القوة, والإتلاف العمدي للمباني والأملاك والمنشآت العامة، المعدة للنفع العام، حيث أحيلوا جميعًا للمحاكمة وهم محبوسون بصفة احتياطية، على ذمة التحقيقات والقضية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طلاب الجامعات المصريّة يتظاهرون بين مؤيد ومعارض للأحداث السياسيّة طلاب الجامعات المصريّة يتظاهرون بين مؤيد ومعارض للأحداث السياسيّة



GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 09:11 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

عمرو دياب يبهر جمهوره بالوشم الجديد على ساقه
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates