طوّرنا جهازًا يساعد المكفوفين على التحرك بسهولة وأمان
آخر تحديث 18:08:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عضو فريق "مبصر" أمير عطية لـ "مصر اليوم"

طوّرنا جهازًا يساعد المكفوفين على التحرك بسهولة وأمان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طوّرنا جهازًا يساعد المكفوفين على التحرك بسهولة وأمان

فريق "مبصر" يفوز بالمركز الأول في مسابقة "I2P"
القاهرة - هبة محمد

أعرب الطالب المصري أمير عطية، أحد أعضاء فريق "مبصر"، من كلية هندسة المنوفية، عن سعادته لتكريم محافظ المنوفية الدكتور أحمد شيرين فوزي أعضاء الفريق، بعد فوزهم بالمركز الأول في مسابقة "I2P"، في البرازيل، التي تهتم بالأفكار والاختراعات القابلة للتطبيق والإنتاج التسويقي. وأوضح أمير عطية، في حديث خاص إلى "مصر اليوم"، "تفوقنا، كفريق مكون من ثمانية أفراد، على أبحاث طلاب الولايات المتحدة الأميركية وإنكلترا، عبر اختراع جهاز، عبارة عن حزام فيه كاميرا ثلاثية الأبعاد، سهل الارتداء للأشخاص المكفوفين، يساعدهم على التحرك بطريقة سهلة وآمنة، ودون الاعتماد على شخص مساعد، أو أدوات تشغل أيديهم".
وعن كيفية عمل الحزام، أوضح أنه "يتعرف المكفوف المرتدي للحزام على غالبية العوائق التي يمكن أن تقابله أثناء حركته، عبر النظام المسجل علي الحزام مسبقًا، ويتم ذلك عبر الاعتماد على مايكروسوفت كينكت، المثبت في الجهاز من الأمام، حيث يستقبل البيانات المصورة بالكاميرا ثلاثية الأبعاد، المثبتة في مقدمة الجهاز أيضًا، ويتم تنبيه مستخدم الجهاز بوجود العائق بطريقتين، إحداهما اللمس، عن طريق محركات الاهتزاز الموجودة في الجهاز، أو عبر الصوت، الذى يصل بسماعة بلوتوث، يضعها المكفوف داخل الأذن".
وعن سبب اختيارهم لتلك الفكرة بالتحديد، أشار إلى أنه "قبل عمل المشروع، اتفقنا كفريق أن نستخدم التكنولوجيا لخدمة فئة مهمشة في المجتمع، واخترنا أن تكون فئة المكفوفين، حيث تعدى عددهم فى مصر المليون شخص، ولا يوجد تكنولوجيا تساعدهم لممارسة حياتهم بصورة طبيعية، فقررنا توجيه مجهودنا لحل تلك المشكلة، فكان مشروع مبصر".
أما عن فكرة الوصول للمسابقة، والحصول على المركز الأول فيها، يوضح عطية أن "المسابقة ليست الأولى التي نشترك فيها، ونحقق إنجازًا، فقد اشتركنا سابقًا في مسابقات أقيمت في مصر، وأميركا وجنوب أفريقيا، وحصلنا على جوائز عديدة، ونتمنى أن ينتج مشروعنا، ويتم تداوله في الأسواق العربية".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طوّرنا جهازًا يساعد المكفوفين على التحرك بسهولة وأمان طوّرنا جهازًا يساعد المكفوفين على التحرك بسهولة وأمان



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates