احتجاجات في الجامعات المصرية للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين ورفض قانون التَّظاهر
آخر تحديث 02:33:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شارك فيها حركة "جبهة طريق الثَّورة" وطُلاب من "القاهرة" و"عين شمس" و"حلون"

احتجاجات في الجامعات المصرية للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين ورفض قانون التَّظاهر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - احتجاجات في الجامعات المصرية للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين ورفض قانون التَّظاهر

طلاب الجامعات المصرية
القاهرة - عمرو والي

شهدتْ الجامعات المصرية، الأربعاء، عودة مشهد التظاهرات الطلابية مرة أخرى، وذلك لأسباب عدة، منها؛ المطالبة بالإفراج عن الطلاب المعتقلين في الأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد، والتنديد بأحداث العنف التي شهدها مجلس الشورى؛ لرفض المحاكمات العسكرية للمدنيين، بالإضافة إلى رفض قانون التظاهر الجديد. ففي كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة القاهرة، نظَّم العشرات من طلاب حركة "جبهة طريق الثورة"، وقفة احتجاجية، لرفض قانون التظاهر، وللمطالبة بإخلاء سبيل زملائهم المعتقلين تحت شعار "يوم الردع الطلابي"، وفي كلية الهندسة، في جامعة القاهرة أيضًا، نظَّم العشرات من الطلاب مسيرة طافت الحرم الجامعي، تنديدًا بأعمال العنف، التي تستهدف الطلاب خلال الفترة الأخيرة، مطالبين بالإفراج عن زملائهم المعتقلين.
وانضمتْ مسيرة طلاب كلية هندسة في جامعة القاهرة إلى مسيرة طلاب "جبهة طريق الثورة"، في ما كثَّف أفراد الأمن الإداري في الجامعة من وجودهم في محيط المسيرة، تحسبًا لوقوع أية أعمال عنف من الطلاب.
وشهدتْ جامعة عين شمس، الأربعاء، تشديدات أمنية مُكثَّفة من قِبل الأمن الإداري في الجامعة، والمُكلَّف بتأمين البوابات الرئيسة ومنشآت الجامعة، ولاسيما أمام بوابات كليتي الآداب والحقوق، واطلعوا على البطاقات الشخصية للطلاب، ولم يسمحوا لهم بالدخول إلا من خلال البوابات الإلكترونية للكشف على الأجسام المعدنية.
في ما واصل طلاب في كلية الهندسة في جامعة عين شمس، إضرابهم لليوم السادس على التوالي، وذلك للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين، والتأكيد على رفضهم لأية إجراءات استثنائية من شأنها تواجد الداخلية على أبواب الجامعات.
وفى السياق ذاته، واصل طلاب كلية الحاسبات والمعلومات، في جامعة حلوان، إضرابهم للأسبوع الثاني عن الدراسة، مطالبين بالإفراج عن زملائهم المحبوسين، حيث نظَّم الطلاب وقفة صامتة في ساحة الكلية احتجاجًا على اعتقال زملائهم، ولم يحضروا امتحانات نصف العام، لحين الرد على مطالبهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احتجاجات في الجامعات المصرية للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين ورفض قانون التَّظاهر احتجاجات في الجامعات المصرية للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين ورفض قانون التَّظاهر



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates