رشا الصباح تؤكد أن الكويت لم ولن تبخل في دعم ابنائها الدارسين في الخارج
آخر تحديث 15:36:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

افتتاح المؤتمر ال30 للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة

رشا الصباح تؤكد أن الكويت لم ولن تبخل في دعم ابنائها الدارسين في الخارج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - رشا الصباح تؤكد أن الكويت لم ولن تبخل في دعم ابنائها الدارسين في الخارج

رشا الصباح تؤكد أن الكويت لم ولن تبخل في دعم ابنائها
سان دييغو ـ مصر اليوم

اعتبرت المستشارة في ديوان رئيس مجلس الوزراء الكويتي الدكتورة رشا الحمود الصباح، ان "عقد أكبر تجمع طلابي خارج الكويت في الولايات المتحدة يضاعف المسؤولية أمام الطلبة في اعطاء الزخم المطلوب للعلاقات الثنائية بين البلدين". جاء ذلك في كلمة ألقتها الدكتورة رشا في افتتاح المؤتمر السنوي ال30 للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الامريكية في سان دييغو ليل الخميس/ ممثلة لراعي المؤتمر الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والذي يستمر حتى الاحد المقبل.
وأوضحت الشيخة رشا ان لهذا التجمع الطلابي الكبير "دورا محوريا في هذه القارة في اعطاء الزخم المطلوب للعلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة. هذه الدولة الصديقة والحليفة باعتبارها احدى كبرى القوى الديمقراطية والاقتصادية في العالم".
وقالت "انه مثلما الامل معقود عليكم ايها الابناء الاعزاء في توظيف عقولكم وقدراتكم ومواهبكم لترسيخ صورة ايجابية وواقعية هنا في امريكا عن وطنكم الغالي حيث يفخر الجميع بالتمسك بثوابتنا الدستورية والديمقراطية فانه يجب ايضا ان يتيقن الجميع من ان دولة الكويت لم ولن تبخل ابدا في دعم ومؤازرة ابنائها الدارسين في الخارج لينطلقوا الى تحقيق مايحلمون به ويسعون إليه".
واضافت الشيخة رشا "ان وطننا الغالي يراهن على شبابه الواعد وهو انتم لزيادة توعية الناس بأهمية التسلح بالعلم والتعلم وصولا الى ارضية ثقافية واجتماعية صلبة مبنية على اخلاقيات العمل والبناء والنهوض".
من جانبه قال سفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الامريكية الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح في كلمة له " ان ما يميز مؤتمر هذا العام انه محطة فارقة في تاريخ الحركة الطلابية الكويتية في الولايات المتحدة الأمريكية مضيفا "لقد أكملت مؤتمراتكم هنا 30 عاما حملتم فيها الراية جيلا بعد جيل لترفعوا اسم الكويت عاليا بالعلم والعمل. فهنيئا للكويت بكم".
ودعا الشيخ سالم الطلبة الى "عدم التفريط ابدا في وحدتهم الوطنية وتعاونهم لان صون الوحدة الوطنية يقود الى التقدم الى الامام"، مشيرا الى انهم "يمثلون صفوة طيبة تعكس تنوع المجتمع الكويتي وثراءه الفكري وعمق تراثه وتفاعله مع محيطه العربي والاسلامي والانساني".
من جهتها اكدت وكيلة وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح "ان وزارة الشباب ليست ممثلة الحكومة امامكم بل نريد منكم ان تجعلوا منها ممثلة لكم امام الحكومه لذا فقد جئنا لنسمعكم" مشددة على "ان كل ما نطمح اليه في وزارة الشباب هو ان نكون الصديق الاول لكم داخل الكويت وخارجها".
واكدت ان "استراتيجية الوزارة تأخذ في الاعتبار خصوصية المجتمع الكويتي الهوية والخليجي الهوى والعربي الانتماء والاسلامي المضمون والمحتوى.المجتمع المؤمن بعقيدته المتمسك بقيمه المحافظ على مكتسباته وخاصه دستوره ومؤسساته".
واضافت الصباح "نحن في الوزارة لسنا موجهين للشباب لكن نعمل على تحقيق رؤاهم من خلال مبدأ المشاركة والتفهم كما اننا لا نريد من شبابنا الاندماج في مسيرة التنمية فقط بل في صياغة نهجها انطلاقا من شعورهم بمسؤولياتهم لتحقيق مطالبهم لذا لنتقدم سويا بنوايا صادقة لتحقيق هذه الشراكة".
واكدت انها "تحمل رسالة خاصة للطلبة هي ان لهم مكانا متميزا في استراتيجية دولة الكويت قامت واستمرت وسوف تستمر بهم كما انها لم تغب عن فكر ورؤى القيادة السياسية
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رشا الصباح تؤكد أن الكويت لم ولن تبخل في دعم ابنائها الدارسين في الخارج رشا الصباح تؤكد أن الكويت لم ولن تبخل في دعم ابنائها الدارسين في الخارج



GMT 01:14 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

«مدرسة 42 أبوظبي» تفتح باب التسجيل لشهر مايو 2024

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates