الأورومتوسطي للشباب تعقد مؤتمرها الأول عن الديمقراطيّة والمشاركة
آخر تحديث 05:39:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يركز على أنشطة تعزيز التعليم غير النظامي والتعلم المشترك بين الثقافات

"الأورومتوسطي للشباب" تعقد مؤتمرها الأول عن "الديمقراطيّة والمشاركة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الأورومتوسطي للشباب" تعقد مؤتمرها الأول عن "الديمقراطيّة والمشاركة"

الشباب المشاركين في برنامج الأورومتوسطي
القاهرة ـ محمد محمود

تنظم وحدة الأورومتوسطي للشباب، التابعة لوزارة الدولة للشباب، مجموعة من الأنشطة، والمؤتمر الأورومتوسطي الأول، تحت عنوان "الديمقراطية والمواطنة ومشاركة الشباب"، في الفترة من 14إلى 21 كانون الأول/ديسمبر الجاري، في شرم الشيخ. ويشارك في فعاليات المؤتمر والأنشطة الأورومتوسطية نحو 250 شاب وفتاة، من 35 دولة عربية وأوروبية، من الدول المطلة على البحر المتوسط، وموقعة على اتفاقية "الأورومتوسطي للشباب"، التي تقتضي المرحلة الرابعة منها على التعاون بين بلدان البحر المتوسط، بغية تعزيز قنوات الحوار والاتصال بين الشباب.
وأوضحت مدير عام العلاقات العامة والخارجية في وزارة الشباب، ورئيس وحدة الأورومتوسطي للشباب، الدكتورة جهاد عامر أن "المؤتمر يهدف إلى  تبادل الخبرات بين الشباب المشاركين، وتشجيعهم على المشاركة الفعالة في التحول الديمقراطي للمجتمعات، علاوة على بناء جسور التعاون المستقبلي بين المؤسسات الدولية، ومنظمات المجتمع المدني، وإنتاج الآليات الفاعلة لمشاركة الشباب في تنمية مجتمعاتهم".
وأشارت عامر إلى أن "فعاليات الأنشطة تستمر على مدار 5 أيام، في الفترة من 14إلى 18 كانون الأول/ديسمبر الجاري، وتشمل دورتين تدريبيتين بشأن إعداد القادة من الشباب، والمواطنة الفعالة، فضلاً عن تنفيذ ثلاث لقاءات نقاشية، تتناول ثلاثة محاور، الأول عن دور الإعلام كأداة للتغيير، والثانى بشأن المشاركة الفعالة للشباب في تنمية المجتمع، بينما يركز المحور الثالث على الشباب بين الحقوق والواجبات".
وبيّنت أن "الأنشطة تختتم في مؤتمر تجميعي يومي 19 و20 كانون الأول/ديسمبر، يحضره مجموعة من الوزراء والمسؤولين وسفراء الدول المشاركة".
ولفتت إلى أن "تنفيذ المؤتمر والأنشطة الأورومتوسطية هذا العام يأتي بالشراكة مع وحدات برنامج الأورومتوسطي في دول لاتفيا، إيطاليا، المملكة المتحدة، قبرص، المجر، سويسرا، الدنمارك، ومالطا، ومركز دعم فرص التعليم غير الرسمي في فرنسا".
تجدر الإشارة إلى أن برنامج الأورومتوسطي للشباب يركز على أنشطة تعزيز التعليم غير النظامي، والتعلم المشترك بين الثقافات والمواطنة الفعالة بين الشباب، وقادة الشباب والعاملين مع الشباب، في إطار منظمات المجتمع المدني، التي تتعامل مع الشباب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأورومتوسطي للشباب تعقد مؤتمرها الأول عن الديمقراطيّة والمشاركة الأورومتوسطي للشباب تعقد مؤتمرها الأول عن الديمقراطيّة والمشاركة



أجمل إطلالات كيت ميدلتون بالفساتين "الميدي" الأحب إلى قلبها

لندن - صوت الإمارات
تشتهر دوقة كمبريدج بأناقتها الراقية، وتُعتبر الفساتين الميدي من بين أجمل إطلالات كيت ميدلتون على مرّ السنوات. ومن المتوقّع أن يظهر أفراد العائلة المالكية بشكل منفصل ومناسبات مختلفة، فكلنا كنا على ترقب حين تم بث مقابلة دوق ودوقة ساسكس مع أوبرا وينفري، أما الآن فمن المقرر أن يطل دوق ودوقة كامبريدج في برنامج مصوّر عبر قناة الـ"بي بي سي" للاحتفال بيوم الكومنولث. في كل عام، يُعتبر يوم الكومنولث يوماً ملكياً عظيماً يتم الإحتفال به من خلال خدمة تجري في "وستمنستر أبي" بحضور الملكة والعائلة الملكية بأكملها. لكن هذا العام وبسبب الإجراءات التي يفرضها فيروس كورونا، نترقّب إطلالة كيت ميدلتون والأمير ويليام عبر شاشة التلفزيون في برنامج مسجّل مسبقاً. لذلك نستذكر في هذا التقرير أجمل إطلالات كيت ميدلتون الراقية التي تألقت بها في...المزيد

GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates