طلابُ الإخوان يُواصلون تظاهراتهّم فيّ الجامعّاتِ وسط مواجهاتٍ مع الأمّنِ
آخر تحديث 15:40:53 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكدّ وزيّر التعليّم العالي على أنه لن يسمحَ بتعطيّلِ الدراسةِ لأي سببٍ

طلابُ "الإخوان" يُواصلون تظاهراتهّم فيّ الجامعّاتِ وسط مواجهاتٍ مع الأمّنِ

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طلابُ "الإخوان" يُواصلون تظاهراتهّم فيّ الجامعّاتِ وسط مواجهاتٍ مع الأمّنِ

طلابُ "الإخوان" يُواصلون تظاهراتهّم فيّ الجامعّاتِ
القاهرة ـــ عمرو والي

أكدّ نائبُ رئيس الوزراء المصري، ووزير التعليم العالي الدكتور حسام عيسى، خلال زيارته لجامعة جنوب الوادي، الاثنين، أنه لن يسمح بوقف العملية التعليمية داخل الجامعات المصرية، مشيرًا إلى أن قانون التظاهر مفعّل على الطلاب خارج أسوارها قائلاً "لا تهاون مع كل من يعبث بمنشآت الجامعات ويعطّل العملية التعليمية"، بينما نظم العشرات من طلاب جماعة "الإخوان" المسلمين في جامعة القاهرة،  مسيرة طافت الجامعة للتنديد بما سموه حكم العسكر، ثم خرجوا بالمسيرة إلى ميدان النهضة، ورددوا هتافات ضد الجيش والشرطة، فيما واصل طلاب كلية الهندسة اعتصامهم داخل حرم الكلية، للمطالبة بإعلان نتائج التحقيقات الرسمية في وفاة زميلهم محمد رضا، وارتفعت عدد خيام الاعتصام إلى 7 خيام. وقال عيسى عبر تصريحات صحافية "إن مجلس الوزراء قرر خطة عاجلة لدعم الاستثمارات الحكومية بقيمة 22 مليار جنيه ومنها تشغيل مصانع وتطوير مستشفيات ودفع جميع مستحقات المقاولين المتأخرة ومنها 11 مليارًا لدفع عجلة الإنتاج، مؤكدًا على الاهتمام بالمستشفيات الجامعية لرفع الكفاءة الصحية والأولية للمستشفيات"فيما قام عيسي بجولة تفقدية للقرية الأولمبية مشيدًا بالإمكانيات المتوفرة بالمبنى كما تفقد مزارع الجامعة والمشروعات الخدمية المتواجدة بها.بينما نظم العشرات من طلاب جماعة الإخوان المسلمين بجامعة القاهرة، الاثنين، مسيرة طافت الجامعة للتنديد بما سموه حكم العسكر، ثم خرجوا بالمسيرة إلى ميدان النهضة، ورددوا هتافات ضد الجيش والشرطة.
ووضعت قوات الأمن الحواجز الحديدية في ميدان النهضة لمنع تقدم طلاب الإخوان الذين رفعوا شعارات رابعة ولافتات عليها صور محمد رضا، الطالب في كلية الهندسة الذي قتل أخيرًا في اشتباكات بين الأمن و الطلاب .وأطلق طلاب "الإخوان" المتظاهرين في ميدان النهضة، الألعاب النارية في الهواء أمام قوات الداخلية المكلفة بتأمين ميدان النهضة، في محاولة منهم لاستفزاز قوات الأمن للاشتباك معهم
وانسحب المتظاهرون في ميدان النهضة، إلى الشارع الرئيسي أمام جامعة القاهرة، عبر الطريق المؤدى من وإلى ميدان الجيزة، وافترش البعض الأرض أمام السيارات في محاولة منهم لقطع الطريق .ومن جانبهم قامت العشرات من طالبات كلية رياض الأطفال التابعة لجامعة القاهرة بقطع شارع التحرير بمنطقة الدقي أمام حركة سير السيارات، ، الأمر الذى أدى إلى شل حركة المرور تمامًا.
وجاء ذلك بعد اصطدام سيارة بإحدى الطالبات أمام الكلية، وقام الطلاب بنقلها إلى داخل الكلية لحين قدوم سيارة الإسعاف لنقلها إلى المستشفى.فيما واصل طلاب كلية الهندسة اعتصامهم داخل حرم الكلية، للمطالبة بإعلان نتائج التحقيقات الرسمية في وفاة زميلهم محمد رضا، وارتفعت عدد خيام الاعتصام إلى 7 خيام.
ونظم الطلاب مسيرة طافت الكلية، وسلسلة بشرية على جانبي شارع الجامعة أمام كلية الهندسة، معربين عن استياءهم من قوات الشرطة .وزار "العرب اليوم " مقر الاعتصام  في الكلية حيث حرص الطلاب على المبيت بالكلية منذ يوم السبت الماضي عبر إحضارهم البطاطين والملابس الشتوية للتغلب على برودة الجو ، فيما قسموا انفسهم في إحضار وجبات الطعام البسيطة من خبز وجبن وفول وأكواب الشاي .
وقام الطلاب بتنظيم مباراة لكرة القدم بالإضافة إلى تكوين بعض الحلقات النقاشية حول الأوضاع السياسية الحالية بالإضافة إلى آخر مستجدات قضية زميلهم رضا.وفى السياق ذاته أنهى منذ قليل طلاب الإخوان تظاهراتهم بجامعة عين شمس، وذلك للمطالبة بالإفراج عن زملائهم والقصاص للطالب محمد رضا، واعتراضا على تحويل بعض الطلاب إلى مجالس تأديب.
وشهدت الجامعة منذ الصباح الباكر حالة من التشديد الأمني، و تفتيش حقائب الطلاب و السيارات، تحسباً لأعمال شغب ،مطالبين بإقالة وزير التعليم العالي ورئيس الجامعة، فيما استمر جنود الجيش في تمركزهم امام المستشفى الجامعي وتواجدت ثلاث مدرعات في محيط وزاره الدفاع.ونظم الطلاب مسيرة من كلية العلوم إلى قصر الزعفران ورصد "العرب اليوم " قيام أحد الطلاب بتمزيق صورة للفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع ونائب رئيس الوزراء، فيما قام آخرون بحرق نسخة من الدستور الجديد مع ترديد هتافات "باطل باطل" .
وقام الأمن الإداري بتفريق مسيرة طلاب الإخوان التي تمركزت أمام الباب الرئيسي بشارع الخليفة المأمون وسط حالة من التكدس المرورى في محيط الجامعة واستياء المارة .وفتح المتظاهرون  الشارع بعد قطعه لأكثر من ساعتين، خلال التظاهرات بمحيط الجامعة أمام البوابات الرئيسية.وسادت حالة من الهدوء داخل الحرم الجامعي لجامعة حلوان وخاصة مدرج 6 بكلية التجارة والذي تبدأ من أمامه يوميا تظاهرات طلاب الجامعة.
وعلى جانب آخر كثف أمن الجامعة من تواجده على بوابات الجامعة، كما تواجدت قوات الأمن على بعد 500 متر من بوابة الجامعة الرئيسية لعدم الاحتكاك مع الطلاب مع تواجد مدرعة للشرطة وتشكيلان أمنيان من قطاع الأمن المركزي .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طلابُ الإخوان يُواصلون تظاهراتهّم فيّ الجامعّاتِ وسط مواجهاتٍ مع الأمّنِ طلابُ الإخوان يُواصلون تظاهراتهّم فيّ الجامعّاتِ وسط مواجهاتٍ مع الأمّنِ



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تأثير الملكة رانيا على عالم الموضة لا يقتصر على إطلالاتها الحالية فقط، بل يمتد أيضاً إلى قدرتها على إعادة إحياء الأزياء التي ارتدتها في وقت سابق، فتصرفها الأخير في إعادة ارتداء ثوب بعد تسع سنوات يبرز تميزها وأناقتها ويعكس روحاً من الثقة والتطور في أسلوبها. في عالم الموضة، يُعَد إعادة ارتداء الأزياء من قبل الشخصيات البارزة موضوعاً مثيراً للاهتمام، تجسّدت هذه الظاهرة بشكل ملموس في اللحظة التي ارتدت فيها الملكة رانيا، زوجة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، ثوباً تقليدياً أنيقاً بعد مرور تسع سنوات على آخر مرة ارتدته فيه، يُظهر هذا الحدث الفريد ليس فقط ذكريات الماضي وتطور الأزياء ولكن أيضاً يبرز الأناقة والرؤية الاستدامة في عالم الموضة. فستان الملكة رانيا تظهر به مرة أخرى بعد تسع سنوات  الملكة زانيا في أحدث ظهور لها تألقت �...المزيد

GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates