وزارة التعليم تحدد الثاني من يناير المقبل موعدًا لبدء اختبارات منتصف العام
آخر تحديث 16:08:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعقد مؤتمر الاتحاد العام الأول لطلاب مدارس الجمهورية الأحد

وزارة التعليم تحدد الثاني من يناير المقبل موعدًا لبدء اختبارات منتصف العام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة التعليم تحدد الثاني من يناير المقبل موعدًا لبدء اختبارات منتصف العام

وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر
القاهرة ، عمرو والي

أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية، الثاني من كانون الثاني/يناير المقبل،موعدًا لبدء امتحانات منتصف العام الدراسي، وحتى الـ23 من الشهر نفسه، على أن تبدأ الإجازة في الـ25 من كانون الثاني/يناير، وحتى السابع من شباط/فبراير.وأضافت الوزارة في بيان صحافي السبت أن فترة الامتحانات تتخللها الكثير من الإجازات الخاصة بأعياد الميلاد المجيد، والاستفتاء على التعديلات الدستورية، والمولد النبوي الشريف، وعيد الغطاس، مشيرة إلى أن الوزارة اضطرت لتغيير موعد الامتحانات الموجودة بالخريطة الزمنية للعام الدراسي، والتى كان مقررا لها 24 كانون الثاني/يناير بسبب ظروف الاستفتاء.وأشارت الوزارة إلى أنها تركت لكل مديرية تعليمية في المحافظات تحديد جدول الامتحانات الخاص بها بما يتناسب مع تلك المواعيد.
وفي السياق نفسه، أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور محمود أبوالنصر السبت على أنه تم الاتفاق مع وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والنقل على إدخال منظومة الفصل التكنولوجي داخل فصول مدرسة النقل النهري، إذ تم الإتفاق على أن تقوم وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة النقل في تجهيز فصول مدرسة النقل النهري بسبورات ذكية، وتقوم وزارة التربية والتعليم بتزويد الطلاب بالتابلت المدرسي، وكذلك تدريب المعلمين على استخدام منظومة التعلم التكنولوجي داخل الفصول.
وأوضح الوزير أن تلك الخطوة تأتي في إطار اهتمام الحكومة بالنقل النهرى وتنميته في إطار المواصفات الدولية، باعتباره وسيلة نقل منخفضة التكاليف، وإحدى الوسائل لتخفيف الزحام المروري بشوارع القاهرة الكبرى، حيث تتبع المدرسة الفنية المتقدمة للنقل النهرى إدارة مصر القديمة التعليمية بمديرية التربية والتعليم في القاهرة، ومقرها مبنى المعهد الإقليمي للنقل النهري في أثر النبى ومدة الدراسة بها خمس سنوات.
وعلى جانب أخر، يعقد المؤتمر الأول لمجلس الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية في الفترة 15 إلى 17 كانون الأول/ديسمبر الجاري تحت شعار "طلاب في حب الوطن".
وقال الرائد العام لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية، أحمد بهاء الدين شحاتة إن أعضاء المكاتب التنفيذية لعدد 27 مديرية يبلغ عددها 189 طالبا وطالبة، مشيرا إلى أن إقامتهم ستكون بالمركز الرئيسي لاتحاد الطلاب في العجوزة.وأضاف شحاتة أن المؤتمر سيتضمن لقاء الوزير بأعضاء مجلس الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية وانتخاب المكتب التنفيذي لمجلس الاتحاد العام لطلاب المدارس والحفل الختامي لتنصيب المكتب التنفيذي، إضافة إلى تكريم المديريات الفائزة في أنشطة الاتحادات الطلابية على مستوى الجمهورية.
وأشار إلى أنه سيتم تقسيم أعضاء المؤتمر على لجان الأنشطة التي تعد وتقدم توصياتها للوزير. وأكد الرائد العام أن المؤتمر يهدف إلى ترسيخ مبادئ الديمقراطية في نفوس الطلاب، والإيمان بالوحدة الوطنية كمدخل للوحدة الإنسانية، والتأكيد على روح الانتماء للأسرة والمدرسة والمجتمع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التعليم تحدد الثاني من يناير المقبل موعدًا لبدء اختبارات منتصف العام وزارة التعليم تحدد الثاني من يناير المقبل موعدًا لبدء اختبارات منتصف العام



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates