وزارة التعليم تحدد الثاني من يناير المقبل موعدًا لبدء اختبارات منتصف العام
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعقد مؤتمر الاتحاد العام الأول لطلاب مدارس الجمهورية الأحد

وزارة التعليم تحدد الثاني من يناير المقبل موعدًا لبدء اختبارات منتصف العام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة التعليم تحدد الثاني من يناير المقبل موعدًا لبدء اختبارات منتصف العام

وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر
القاهرة ، عمرو والي

أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية، الثاني من كانون الثاني/يناير المقبل،موعدًا لبدء امتحانات منتصف العام الدراسي، وحتى الـ23 من الشهر نفسه، على أن تبدأ الإجازة في الـ25 من كانون الثاني/يناير، وحتى السابع من شباط/فبراير.وأضافت الوزارة في بيان صحافي السبت أن فترة الامتحانات تتخللها الكثير من الإجازات الخاصة بأعياد الميلاد المجيد، والاستفتاء على التعديلات الدستورية، والمولد النبوي الشريف، وعيد الغطاس، مشيرة إلى أن الوزارة اضطرت لتغيير موعد الامتحانات الموجودة بالخريطة الزمنية للعام الدراسي، والتى كان مقررا لها 24 كانون الثاني/يناير بسبب ظروف الاستفتاء.وأشارت الوزارة إلى أنها تركت لكل مديرية تعليمية في المحافظات تحديد جدول الامتحانات الخاص بها بما يتناسب مع تلك المواعيد.
وفي السياق نفسه، أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور محمود أبوالنصر السبت على أنه تم الاتفاق مع وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والنقل على إدخال منظومة الفصل التكنولوجي داخل فصول مدرسة النقل النهري، إذ تم الإتفاق على أن تقوم وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة النقل في تجهيز فصول مدرسة النقل النهري بسبورات ذكية، وتقوم وزارة التربية والتعليم بتزويد الطلاب بالتابلت المدرسي، وكذلك تدريب المعلمين على استخدام منظومة التعلم التكنولوجي داخل الفصول.
وأوضح الوزير أن تلك الخطوة تأتي في إطار اهتمام الحكومة بالنقل النهرى وتنميته في إطار المواصفات الدولية، باعتباره وسيلة نقل منخفضة التكاليف، وإحدى الوسائل لتخفيف الزحام المروري بشوارع القاهرة الكبرى، حيث تتبع المدرسة الفنية المتقدمة للنقل النهرى إدارة مصر القديمة التعليمية بمديرية التربية والتعليم في القاهرة، ومقرها مبنى المعهد الإقليمي للنقل النهري في أثر النبى ومدة الدراسة بها خمس سنوات.
وعلى جانب أخر، يعقد المؤتمر الأول لمجلس الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية في الفترة 15 إلى 17 كانون الأول/ديسمبر الجاري تحت شعار "طلاب في حب الوطن".
وقال الرائد العام لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية، أحمد بهاء الدين شحاتة إن أعضاء المكاتب التنفيذية لعدد 27 مديرية يبلغ عددها 189 طالبا وطالبة، مشيرا إلى أن إقامتهم ستكون بالمركز الرئيسي لاتحاد الطلاب في العجوزة.وأضاف شحاتة أن المؤتمر سيتضمن لقاء الوزير بأعضاء مجلس الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية وانتخاب المكتب التنفيذي لمجلس الاتحاد العام لطلاب المدارس والحفل الختامي لتنصيب المكتب التنفيذي، إضافة إلى تكريم المديريات الفائزة في أنشطة الاتحادات الطلابية على مستوى الجمهورية.
وأشار إلى أنه سيتم تقسيم أعضاء المؤتمر على لجان الأنشطة التي تعد وتقدم توصياتها للوزير. وأكد الرائد العام أن المؤتمر يهدف إلى ترسيخ مبادئ الديمقراطية في نفوس الطلاب، والإيمان بالوحدة الوطنية كمدخل للوحدة الإنسانية، والتأكيد على روح الانتماء للأسرة والمدرسة والمجتمع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التعليم تحدد الثاني من يناير المقبل موعدًا لبدء اختبارات منتصف العام وزارة التعليم تحدد الثاني من يناير المقبل موعدًا لبدء اختبارات منتصف العام



GMT 01:14 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

«مدرسة 42 أبوظبي» تفتح باب التسجيل لشهر مايو 2024

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates