التعليم المصريّة تعلن جاهزيتها لتسليم المدارس كلجان اقتراع للاستفتاء على الدستور
آخر تحديث 04:05:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شدّد الوزير على اهتمامه بإدخال التكنولوجيا للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة

التعليم المصريّة تعلن جاهزيتها لتسليم المدارس كلجان اقتراع للاستفتاء على الدستور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التعليم المصريّة تعلن جاهزيتها لتسليم المدارس كلجان اقتراع للاستفتاء على الدستور

وزير التعليم محمود أبو النصر
القاهرة ـ عمرو والي

أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية عن إرسال وزارة العدل خطاباً تطلب فيه تجهيز 11 ألفاً و180 مدرسة كلجان اقتراع في الاستفتاء على الدستور، المقرر إقامته يومي 14 و 15 كانون الثاني/يناير المقبل، مشيرة إلى أن وزارة العدل ستتحمل صرف بدلات المعلمين في الإستفتاء كأمناء لجان.وأوضح وزير التعليم محمود أبو النصر، عبر تصريحات صحافية، الأربعاء، أنه "تم التنسيق مع جميع محافظات الجمهورية"، مشيراً إلى أن "اللجنة العليا للإنتخابات سوف تتسلم المدارس عقب انتهاء امتحانات منتصف العام يوم 12 كانون الثاني/يناير".وأضاف أبو النصر أن "الوزارة ستتسلم المدارس من اللجنة مرة أخرى في 16 كانون الثاني/يناير، لإستئناف سير الإمتحانات مع مراعاة العطلات الرسمية".وبيّن وزير التعليم أن "الاستعدادات ليومي الاستفتاء على الدستور تبدأ بتجهيز المدارس واللجان، ومراجعة كشوف المدارس، التي ستكون مقار للجان الاستفتاء، مع معاينة المقار المتوافر فيها الشروط مثل الأسوار العالية والمناطق الآمنة، إلى جانب تأمين المدارس والأسوار والبوابات والشبابيك والأبواب الداخلية، إضافة إلى تجهيز لجان الاقتراع بالكراسي والطاولات والإضاءة الكافية والكهرباء والمياه، بالتنسيق مع جميع محافظات مصر، إلى جانب توفير مقاعد للناخبين من كبار السن في فناء المدارس".
وطالب الوزير جموع الشعب المصري بالمشاركة في الاستفتاء على الدستور الجديد للبلاد، مؤكدًا أن ذلك واجب وطنى يجب الإلتزام به .
وفي السياق نفسه، حضر أبو النصر الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة في مدرسة "الأمل" الابتدائية للصم وضعاف السمع، التابعة لإدارة الساحل التعليمية في شبرا، حيث كان في استقباله مدير مديرية القاهرة الدكتور محمد سلامة، ومدير عام إدارة الساحل التعليمية الأستاذ ثروت رشاد، ومديرة المدرسة الأستاذة وفاء بدوي، وعدد كبير من قيادات إدارة الساحل التعليمية.
وأكّد الوزير، في بيان صحافي له، الأربعاء، اهتمامه بذوي الاحتياجات الخاصة، لافتًا إلى حرصه على التواصل معهم، وحضور هذا الحفل، بمجرد مشاهدته في برنامج تليفزيوني، وأشار إلى أنه سوف يتم دعم هذه المدارس بإمكانات تؤهلها للاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة والوفاء بمتطلباتهم.
وأشار الوزير إلى اهتمام الوزارة بإنشاء نظام جديد للتعليم والتدريب داخل الفصول في مدارس ذوي الاحتياجات الخاصة، موضحًا أنه سيتم تزويد طلاب هذه المدارس بأجهزة تابلت أو أجهزة لاب توب، وسوف يتم تحويل التعليم بها إلى تعليم إلكتروني، والاستغناء عن الكتب تدريجيًا، كما سيتم تزويد الفصول بالسبورة الذكية والبروجتكور، بحيث يكون هناك تواصل تعليمي بين المعلمين والطلاب، لافتًا إلى أنه سوف يتم تعميم هذا التحول على جميع فصول الصم والبكم والتربية والفكرية والمكفوفين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعليم المصريّة تعلن جاهزيتها لتسليم المدارس كلجان اقتراع للاستفتاء على الدستور التعليم المصريّة تعلن جاهزيتها لتسليم المدارس كلجان اقتراع للاستفتاء على الدستور



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 04:48 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

فان دايك يعود إلى ليفربول بعد فترة تأهيل في دبي

GMT 05:32 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

إيفرتون مهدد بخسارة جيمس رودريجيز لنهاية الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates