71 من طلبة التقنية العليا نجحوا في التأسيسية
آخر تحديث 17:07:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد تطبيق البرنامج التأسيسي المطور

%71 من طلبة "التقنية العليا" نجحوا في "التأسيسية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - %71 من طلبة "التقنية العليا" نجحوا في "التأسيسية"

%71 من طلبة "التقنية العليا" نجحوا في "التأسيسية"
أبوظبي - صوت الامارات

تمكن نحو 71% من طلبة كليات التقنية العليا ممن انتظموا بالدراسة في السنة التأسيسية العام الأكاديمي الماضي، من إنجاز المتطلبات الأكاديمية التي تؤهلهم للالتحاق بالبرامج والتخصصات المطروحة في كليات التقنية، وذلك خلال عام أكاديمي واحد، خصوصاً بعد إلزام من لم يتمكن من الطلبة من إنجاز السنة التأسيسية بالدوام خلال فترة الصيف ضمن برنامج "الدراسة الصيفية" لدعم أدائهم وتمكينهم من تحقيق شهادات اللغة الإنجليزية والرياضيات المطلوبة للتخصص.

وأوضح مدير مجمع كليات التقنية العليا، الدكتور عبداللطيف الشامسي، أن "الكليات بدأت تطبيق البرنامج التأسيسي المطور خلال العام الأكاديمي الماضي، الذي يمكن الطلبة من إنهاء متطلبات السنة التأسيسية خلال عام أكاديمي واحد، تماشياً مع توجهات وزارة التربية والتعليم ودعماً لخططها التطويرية الرامية لإنهاء السنة التأسيسية في الجامعات بحلول عام 2018"، مشيراً إلى أن "البرنامج التأسيسي المطور يمكن الطلبة من مهارات اللغة الإنجليزية والرياضيات، للالتحاق بالتخصصات الأكاديمية المختلفة التي تطرحها الكليات في مدة زمنية قصيرة".

وأضاف الشامسي أن نسبة الطلبة المستمرين في الدراسة الذين أنهوا متطلبات البرنامج التأسيسي خلال سنة واحدة ارتفعت من 49% للعام الأكاديمي قبل الماضي، لتصبح 71%، موضحاً أن 1267 طالباً وطالبة لم يتمكنوا من إنهاء المتطلبات خلال العام الأكاديمي الماضي، تم إلزامهم بالدراسة ضمن برنامج الدراسة الصيفية، الذي نفذته الكليات في الفترة من مايو حتى منتصف أغسطس الماضي، لتمكينهم من إنجاز المتطلبات الدراسية للسنة التأسيسية.

وأشار إلى أنه بالنسبة للطلبة الذين لم يتمكنوا من إنجاز متطلبات السنة التأسيسية (بعضهم قدم أعذاراً قهرية تم قبولها)، منحتهم الكليات فرصة جديدة خلال الفصل الدراسي الأول لهذا العام الجاري، لإنجاز متطلبات السنة التأسيسية، أمّا البقية ممن لم يتمكنوا من اجتياز السنة التأسيسية ولم يبدوا جدية في الدراسة، فوفقاً للوائح المعمول بها في الكليات، يتم منحهم فرصة فصل دراسي واحد يستطيعون خلاله الحصول على متطلبات الالتحاق بالبرامج الدراسية، وذلك من أي مؤسسة تعليمية معتمدة في الدولة، أو الالتحاق للدراسة في الكليات لمدة فصل دراسي واحد مقابل دفع تكاليف رمزية، وتتاح لهم خلال فترة الدراسة الاستفادة من كل المرافق والخدمات التعليمية والتطبيقية المتوافرة في الكليات.

وذكر الشامسي أن هذه المبادرات تهدف إلى دعم وتعزيز أداء الطلبة ومساعدتهم لتمكينهم من مهارات اللغة الإنجليزية والرياضيات المطلوبة لالتحاقهم بالتخصص في أقصر فترة ممكنة دون هدر أي سنوات من عمرهم دون فائدة، خصوصاً أن كليات التقنية العليا هي أكبر مؤسسة للتعليم العالي في الدولة، ويقع على عاتقها إعداد آلاف الطلبة وتوجيه طاقاتهم وقدراتهم بالشكل الأمثل نحو المستقبل، بحيث يدرس الطالب خلال سنة واحدة برنامجاً متقدماً ومكثفاً يساعده على تسريع اتمام متطلبات الالتحاق بالتخصص الذي يرغب فيه ضمن برامج البكالوريوس المطروحة، وهذا البرنامج يتطلب دراسة جادة والتزاماً من الطالب.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

71 من طلبة التقنية العليا نجحوا في التأسيسية 71 من طلبة التقنية العليا نجحوا في التأسيسية



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 18:42 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

إنتر يحسم "ديربي الغضب" ويبتعد عن ميلان بـ4 نقاط

GMT 20:27 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

هالاند يضع شروطه من أجل الرحيل عن دورتموند

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates