التربية تطلق حقيبة الاتحاد الذكية لحث الطلبة على الابتكار
آخر تحديث 14:43:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

برنامج تدريبي يستهدف طلبة النخبة في 25 مدرسة

"التربية" تطلق حقيبة الاتحاد الذكية لحث الطلبة على الابتكار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التربية" تطلق حقيبة الاتحاد الذكية لحث الطلبة على الابتكار

مبنى وزارة التربية والتعليم
دبي - صوت الإمارات

كشفت الوكيل المساعد لقطاع الرعاية والأنشطة في وزارة التربية والتعليم، الدكتورة آمنة الضحاك، عن إطلاق الوزارة حقيبة الاتحاد الذكية التي تحث الطلبة على الابتكار من خلال أدوات الهندسة الإلكترونية، والحقيبة عبارة عن برنامج تجريبي يستهدف طلبة النخبة في 25 مدرسة حكومية، بالتعاون مع برنامج محمد بن راشد للتعلّم الذكي.

ولفتت الشامسي، في تصريحات صحافية، إلى أن أهمية الحقيبة تكمن في أنها بكل مكوناتها من صنع شركة إماراتية ناشئة، الأمر الذي دفع الوزارة إلى تبنيها، وطرح المشروع بمرحلته التجريبية، قبل أن تبدأ لاحقاً عملية التقييم، وأخذ التغذية الراجعة من المدارس والمعلمين والطلبة. وأشارت إلى أنه ستتم الاستفادة من ملاحظات المدارس لإجراء أي تعديل في محتوى الحقيبة، بالتواصل مع الجهة المصنعة، وذلك قبل تعميم الحقيبة على عدد أكبر من المدارس في المراحل اللاحقة.

وأشارت إلى أن دعم الوزارة للشركة المصنعة يكتسب أهمية كبيرة من خلال الرسالة التي توجهها للطلبة عن ريادة الأعمال، والإمكانات الكبيرة التي تنتظر الطلبة المجدّين في دراستهم، والمبدعين في تفكيرهم.

وتتضمن الحقيبة المادة التعليمية كاملة، بالإضافة إلى موجهات التدريب على الاستخدام، والأدوات الإلكترونية من حساسات محلية الصنع.

وشرحت أن الحقيبة تتماشى مع منهج التصميم والتكنولوجيا، الذي يدرسه الطلبة في المدارس الحكومية، ويرسّخ الابتكار كثقافة عامة في المجتمع المدرسي.

وأوضحت الضحاك أن من المشروعات التي تمّ تطبيقها باستخدام حقيبة الابتكار الذكية، مشروع "دبا 2020" الذي قدمته مدرسة دبا الفجيرة للتعليم الثانوي، وهو عبارة عن مدينة متكاملة تعمل بالطاقة البديلة، وتقدم تسع خدمات مختلفة عبر استخدام الحساسات الموجودة في الحقيبة.

ويتألف فريق المشروع من أربع طالبات، هن آمنة الرمسي، وحليمة الظنحاني، ومثاني مليح، ورانيا الظنحاني، وقد أشرفت على المشروع المعلمات: صفوة مروق، وسماح سالم، وشيخة سليمان.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التربية تطلق حقيبة الاتحاد الذكية لحث الطلبة على الابتكار التربية تطلق حقيبة الاتحاد الذكية لحث الطلبة على الابتكار



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:15 2013 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

"البوطينة" العملاق أسرع حاسوب في الإمارات

GMT 13:50 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

غوغل تطلق ميزة Fast Pair للربط بين أجهزة أندرويد المختلفة

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 17:52 2019 السبت ,09 شباط / فبراير

تجهيزات فريدة لقاعات الأفراح تخطف الأنظار

GMT 10:21 2014 الأربعاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

كوريا الجنوبية تفوز في أولمبياد علم الفلك الدولية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates