انطلاق امتحانات التعليم المفتوح في جامعة القاهرة حتى 7 سبتمبر المقبل
آخر تحديث 20:42:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تسريب امتحان اللغة العربية في الدور الثاني للثانوية العامة عبر "تويتر"

انطلاق امتحانات التعليم المفتوح في جامعة القاهرة حتى 7 سبتمبر المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق امتحانات التعليم المفتوح في جامعة القاهرة حتى 7 سبتمبر المقبل

جامعة القاهرة
القاهرة – عمرو والي

القاهرة – عمرو والي سادت حالة من الهدوء والانتظام صباح السبت في لجان امتحانات كليات التعليم المفتوح في جامعة القاهرة المؤجلة منذ 30 حزيران/يونيو الماضي بسبب اعتصام ميدان النهضة الواقع أمام الجامعة من مؤيدي مرسي.وأعلن مركز التعليم المفتوح في الجامعة أنه تم تحديد الفترة من 24 آب/أغسطس حتى 7 أيلول/سبتمبر المقبل، لعقد الامتحانات المؤجلة كلها بسبب الأحداث الأخيرة.والمقرر أن تقام الامتحانات الصباحية كلها في الـ 10 صباحًا، بينما تبدأ الفترة المسائية الواحدة ظهرًا حتى الرابعة، مع التشديد على أحقية الطالب في إجراء الامتحان في أقرب لجنة مراعاة للظروف الأمنية الحالية.
والمنتظر أن يقوم وزير التربية والتعليم المصري، الدكتور محمود أبو النصر، بجولة في محافظة الإسكندرية  للاطمئنان وتفقد سير امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة، التي انطلقت صباح السبت، بامتحاني اللغة العربية والتربية الدينية.
وأعلن الوزير أنه سيفتتح خلال زيارته القصيرة إلى الإسكندرية مدرستين جديدتين بأسماء شهداء الشرطة والجيش الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الحفاظ على أمن الوطن والمواطنين.
وأكد الوزير في تصريحات تليفزيونية، السبت، أن الدراسة في المدارس الحكومية والتجريبية ستبدأ في موعدها المحدد 21 أيلول/سبتمبر، أما المدارس الدولية فستبدأ الدراسة في 14 أيلول/سبتمبر.
وأوضح أن الخريطة الزمنية الخاصة بالعام الدراسي الجديد لا تسمح بأي تأجيل حتى الآن، مشيرًا أن الفصل الدراسي الأول ينتهي في 9 كانون الأول/يناير 2014 بامتحانات الدور الأول، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني في 8 شباط/فبراير 2014، وينتهي في 5 حزيران/يونيو 2014، لطلاب التعليم العام، فيما ينتهي العام الدراسي لطلاب التعليم الفني في 22 آيار/مايو 2014.
وتداول طلاب الدور الثاني من المرحلة الثانية للثانوية العامة، أسئلة امتحان اللغة العربية عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وقام طلاب الثانوية العامة بتسريب الامتحان عقب دخول لجنة الامتحان مباشرة بنصف ساعة، وكذلك إجابة كاملة بنص الكتاب، أجابوا على الامتحان بشكل جماعي.
وأعلنت الوزارة أنه تم ضبط حالتين غش بـ"الموبايل" في لجنة في البدرشين, وأخرى في مركز قوص في قنا، مشيرةً أنها قامت بإجراء تشويش إلكتروني على المواقع التي ترسل الإجابات إلى الطلبة من قبل لجنة التطوير التكنولوجي في الوزارة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق امتحانات التعليم المفتوح في جامعة القاهرة حتى 7 سبتمبر المقبل انطلاق امتحانات التعليم المفتوح في جامعة القاهرة حتى 7 سبتمبر المقبل



أناقة لافتة للنجمات في حفل "غولدن غلوب" الافتراضي

القاهرة- صوت الإمارات
البساط الأحمر لحفل غولدن غلوب بنسخته الـ78 بدا مختلفاً هذا العام في ظل قواعد التباعد الاجتماعي، ولكن ذلك لم يمنع النجمات العالميّات من التألّق بإطلالات لافتة ندعوكم للتعرّف على أكثرها أناقة فيما يلي.يُعتبر حفل Golden Globes Awards الحدث السنوي المنتظر في عالم السينما والتلفزيون، ورغم تقديمه بنسخة افتراضيّة هذا العام إلا أن بساطه الأحمر تزيّن كالعادة بمجموعة من الإطلالات الأنيقة.- ظهرت النجمة المكسيكيّة ذات الأصول اللبنانيّة، سلمى حايك، على البساط الأحمر برفقة النجم الأميركي ستيرلنغ كاي براون. وهي تألّقت للمناسبة بثوب من الحرير الأحمر بكتف واحدة حمل توقيع دار Alexander McQueen.- اختارت النجمة مارغو روبي إطلالة أنثويّة ذات طابع عصري من توقيع دار Chanel. وقد تميّز ثوبها المونوكرومي بالكشاكش المتعددة التي زيّنته وبحزام من الجلد الأسود حدّد الخص...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 14:30 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور

GMT 23:14 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

خطة الحكومة في هيكلة قطاع الأعمال العام

GMT 11:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 01:04 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

إسماعيل مطر يشارك في تدريبات المنتخب بـ " قناع وجه"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates