بدور القاسمي تؤكد أن الاستثمار التعليمي في العربية ضمان تقدمنا
آخر تحديث 09:36:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شددت أن اهتمام القيادة عزّز روح الابتكار في أبناء وبنات الوطن

بدور القاسمي تؤكد أن الاستثمار التعليمي في "العربية" ضمان تقدمنا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بدور القاسمي تؤكد أن الاستثمار التعليمي في "العربية" ضمان تقدمنا

الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي
الشارقة -صوت الإمارات

أكدت المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة كلمات، الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، أن "الاستثمار التعليمي في لغتنا العربية ضمان تقدمنا، والحفاظ على هويتنا، والمكانة المتميزة التي وصلت إليها دولة الإمارات، والتي جاءت بفضل اهتمام قيادة الدولة بأبناء وبنات الوطن، وتوفير أفضل النظم التعليمية لهم، وعزّزت فيهم روح الإبداع والابتكار".

وأضافت "نسعى لمواصلة السير على الخطى ذاتها، وتوظيف تقنيات العصر للمحافظة على لغتنا العربية، لتمكين طلابنا وطالباتنا من التواصل مع مجتمع المعرفة بلغتهم الأم، وتحقيق مزيد من الإنجازات لدولتنا على مدى العقود المقبلة".

جاء ذلك خلال زيارة قامت بها الشيخة بدور القاسمي ووزيرة دولة لشؤون التعليم العام جميلة بنت سالم مصبح المهيري، يوم الخميس الماضي، إلى روضة الدراري بمدينة الشارقة، ترافقهما مديرة مبادرة "لغتي" بدرية آل علي، بهدف متابعة مدى استفادة الطلبة من الأجهزة اللوحية والبرامج التعليمية التي تتضمنها المبادرة، الرامية إلى دعم التعليم باللغة العربية بوسائل ذكية، والاطلاع على الخدمات التي تقدمها لهم.

وأوضحت الشيخة بدور القاسمي، إن "الشارقة تبذل جهودًا كبيرة في سبيل تعزيز ريادتها المعرفية والعلمية، والارتقاء بالمستوى التعليمي والفكري لأبنائها، والمحافظة على تفوقهم واعتزازهم بلغتهم العربية، وهو ما تجلى في المبادرات التي يطلقها باستمرار صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، إلى جانب مضاعفة الجهود التي تبذلها المؤسسات ذات الصلة في الإمارة". من جهتها، قالت جميلة المهيري، إن "توجه العالم اليوم نحو التعليم الذكي، الذي يعمل على بناء جيل مبدع قادر على التفكير الخلاق، متمكن من نفسه ومواهبه وقدراته يتزايد، ودولة الإمارات كانت وستبقى رائدة في دعم التعليم الإبداعي، ومن خلال وقوفنا على تجربة (لغتي) لمسنا إسهام البرامج التعليمية الخاصة بالمبادرة، والموجودة على الأجهزة اللوحية باللغة العربية، في تعزيز التفاعل بين الطلبة والمعلمين

وبين الطلبة مع بعضهم بعضًا من جهة أخرى، كما أنها وفرت الكثير من الوقت والمجهود في إعداد وإنتاج المادة التعليمية، وقدمت المحتوى التعليمي العربي بأساليب مشوقة وسلسة كان لها بالغالأثر في بقاء المعلومة لفترات طويلة في ذهن الطالب".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدور القاسمي تؤكد أن الاستثمار التعليمي في العربية ضمان تقدمنا بدور القاسمي تؤكد أن الاستثمار التعليمي في العربية ضمان تقدمنا



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates