وزارة التربية والتعليم لشؤون التعليم العالي تعادل 11 ألف شهادة في 2016
آخر تحديث 15:22:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أعدت قوائم بمؤسسات التعليم العالي الموصى بها خارج الإمارات

"وزارة التربية والتعليم لشؤون التعليم العالي" تعادل 11 ألف شهادة في 2016

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "وزارة التربية والتعليم لشؤون التعليم العالي" تعادل 11 ألف شهادة في 2016

وزارة التربية والتعليم
أبوظبي – صوت الإمارات

أظهرت إحصاءات صادرة عن وزارة التربية والتعليم لشؤون التعليم العالي، عن معادلتها 11 ألفاً و789 شهادة منذ بداية العام الجاري حتى الآن، من أصل 13 ألفاً و815 شهادة تم تسلّمها.
وأكدت الوزارة إعدادها قوائم بمؤسسات التعليم العالي الموصى بها خارج الدولة، لإرشاد الطلبة إلى التي تتميز بمستواها الأكاديمي، وتجنب الالتحاق بمؤسسات ذات مستويات متدنية أو تلك المتساهلة في منح مؤهلاتها، مشيرة إلى أنها لا تعادل هذه الشهادات إذا كانت الدراسة تمت بأساليب التعليم غير التقليدي، والدراسة بالانتساب "التي لا تتطلب الانتظام والتفرغ للدراسة"، والدراسة بواسطة برامج مصممة لفئة معينة من الدارسين.
وأوضحت الوزارة، على موقعها الإلكتروني، أن الوثائق المطلوبة لمعادلة الشهادات تشمل أصل المؤهل المطلوب معادلته موثّقاً من وزارة الخارجية للدولة التي صدر عنها المؤهل، وسفارة دولة الإمارات في بلد الدراسة أو وزارة الخارجية الإماراتية، وكشف الدرجات أو السجل الدراسي الأصلي للمؤهل المطلوب معادلته موثّقاً، مع إرفاق المعادلة الأصلية من الجهات المختصّة في الدولة التي صدر عنها المؤهل إذا كانت الجامعة خاصة، وترجمة قانونية للشهادة إذا كانت صادرة بغير اللغة العربية أو الإنجليزية "ترجمة قانونية".
وتضمنت المستندات المطلوبة أصل جواز السفر، وإثبات الإقامة (أختام الدخول إلى بلد الدراسة والخروج منه)، وأصل رسالة الابتعاث بالنسبة للطلبة المبتعثين، والسجل الدراسي الخاص بالساعات المحوّلة لكل مؤسسة على حدة، والنسخة الأصلية من رسالة سفارة البلد الصادر عنه المؤهل، مرفقاً بها رد المؤسسة الأكاديمية الذي يفيد بصحة المؤهل، وأسلوب الدراسة المتبع، واعتماد المؤسسة التي صدر عنها المؤهل، بالإضافة إلى إرفاق نسخة أصلية من رسالة سفارة البلد الصادر عنه السجل الدراسي للساعات المحولة مرفق بها رد المؤسسة التعليمية الذي يفيد بصحة المساقات الدراسية، وأسلوب الدراسة المتبع، واعتماد المؤسسة التي صدر عنها السجل.
وأشارت إلى أنه يُستثنى من توفير رسالة سفارة البلد الصادر عنه المؤهل والشهادات الصادرة عن كل من: الولايات المتحدة الأميركية، وكندا، وأستراليا، ونيوزيلندا، والمملكة المتحدة، والمملكة الأردنية الهاشمية، حيث يقوم القسم بمراسلة الجهات المعنيّة في هذه الدول للحصول على المعلومات المطلوبة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التربية والتعليم لشؤون التعليم العالي تعادل 11 ألف شهادة في 2016 وزارة التربية والتعليم لشؤون التعليم العالي تعادل 11 ألف شهادة في 2016



إطلالات حفل جوائز الغولدن غلوب على مر الزمن

باريس - صوت الإمارات
على مرّ السنوات، تحوّلت مناسبة حفل جوائز الغولدن غلوب The Golden Globe Awards من حفل تكريمي للفنانين والممثلين على أعمالهم، إلى حفل ينتظره عشاق الموضة حول العالم للتمتّع بإطلالات حفل الغولدن غلوب للنجمات على السجادة الحمراء والتي تتميّز كل عام بالأناقة والسحر وتحمل توقيع أشهر وأهم دور الأزياء العالمية.جمعنا لكن مجموعة من أجمل إطلالات حفل الغولدن غلوب على مرّ الزمن، قبل إنتشار فيروس كورونا الذي حرمنا من التمتّع بالمهرجانات الكبيرة، والتي إن كانت تحصل فبحضور محصور أو تحوّلت إلى حفلات إفتراضية. تركت العديد من النجمات علامات فارقة لا تُنتسى في عالم الموضة من خلال إطلالات حفل الغولدن غلوب، مثل جينيفر لوبيز التي تخطف الأنظار تقريباً كل عام دون إستثناء بإطلالاتها الساحرة، فيما أحدثت بعض النجمات صدمة على السجادة الحمراء بإطلا...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 02:01 2015 الإثنين ,14 كانون الأول / ديسمبر

ضيِّقي فتحة المهبل للحصول على متعة جنسية أكبر

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 14:30 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور

GMT 23:14 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

خطة الحكومة في هيكلة قطاع الأعمال العام

GMT 11:59 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 01:04 2019 الأربعاء ,02 كانون الثاني / يناير

إسماعيل مطر يشارك في تدريبات المنتخب بـ " قناع وجه"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates