هادف يستقطب 92 مواطنًا للتدريس في التقنية العليا
آخر تحديث 01:57:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بهدف تعزيز توطين الكادر التعليمي في الكليات

"هادف" يستقطب 92 مواطنًا للتدريس في "التقنية العليا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "هادف" يستقطب 92 مواطنًا للتدريس في "التقنية العليا"

محمد عمران الشامسي
أبوظبي – صوت الإمارات

أكد رئيس مجمع كليات التقنية العليا، محمد عمران الشامسي، أن برنامج "هادف"، الخاص باستقطاب المواطنين للعمل في التدريس الجامعي، حقق تقدماً ملموساً، والتحق به 92 من الكوادر الإماراتية، بينهم 88 من الإناث، مضيفاً أن الكليات لديها خطط توسع للبرنامج مستقبلاً، لتعزيز فرص استقطاب الكفاءات الوطنية للعمل الأكاديمي ودعم التوطين.

وشدد الشامسي على أن تحقيق توجهات القيادة لبناء اقتصاد المعرفة، يعتمد بشكل أساسي على التعليم ومدى جاهزية الكوادر البشرية الإماراتية بالتخصصات والمهارات لمرحلة ما بعد النفط، موضحاً أن كليات التقنية العليا تتحمل مسؤولية كبيرة في إعداد المخرجات المطلوبة للمستقبل وتحرص على تحقيق ذلك من خلال كفاءات تدريسية وطنية مؤهلة للإسهام في بناء أجيال الغد.

وجاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده مع أعضاء الهيئة التدريسية المنخرطين في برنامج كليات التقنية الأكاديمي لتطوير أعضاء هيئة التدريس الإماراتيين "هادف".

وأشار الشامسي إلى أن برنامج "هادف"، الذي أطلقته الكليات العام الماضي، بهدف استقطاب الكفاءات الإماراتية وتأهيلهم أساتذةً جامعيين، يلبي معايير ومتطلبات مفوضية الاعتماد الأكاديمي في وزارة التربية والتعليم، ووفق متطلبات التوظيف في الكليات، ويمثل فرصة حقيقية لشباب اليوم للإسهام الفاعل في بناء أجيال المستقبل، مشيراً إلى أن أبواب الكليات مفتوحة أمام كل من يرغب في الانضمام للعمل بمهنة التدريس.

ولفت إلى أن الكليات رفدت المجتمع بنحو 70 ألف خريج على مدار سنوات عملها الماضية، ممن يتقلدون اليوم مناصب، ويقومون بأدوار قيادية وفاعلة في قطاعات العمل المختلفة، مؤكداً أن الكليات ستعمل على استقطاب هؤلاء الخريجين من ذوي الخبرات العملية المختلفة للعمل في مهنة التدريس.

وذكر مدير مجمع كليات التقنية العليا، الدكتور عبداللطيف الشامسي، إن برنامج هادف جزء من البرنامج التدريبي الشامل لكليات التقنية العليا، المتخصص في إعداد وتأهيل الكفاءات من الأساتذة الجامعيين، الذي يطبق، بالتعاون مع أكاديمية التعليم العالي البريطانية، كبرنامج معتمد عالمياً لتطوير أعضاء هيئة التدريس وفق منظومة المعايير المهنية في بريطانيا، ليعطي الفرصة لأعضاء الهيئة التدريسية في الكليات للتطور الوظيفي وفق مسار مهني معتمد، حيث يتيح ذلك فرصة منح الزمالة العالمية في التدريس لمنتسبي البرنامج من كليات التقنية.

وذكر أن أعضاء هيئة التدريس المنتسبين لبرنامج "هادف" يتمتعون بالعديد من الامتيازات، إضافة لاكتسابهم خبرات وقدرات جديدة للتدريس بأحدث الطرق والأساليب ومهارات التعليم والتعلم، ولديهم فرص الحصول على زمالة الأكاديمية البريطانية بمستويات متدرجة (زميل مشارك - زميل - زميل رئيسي) ما يدعم تطورهم المهني، إضافة إلى الامتيازات التي تعمل كليات التقنية على توفيرها للهيئة التدريسية لديها من خلال فرص الترقي والتطور الوظيفي، مؤكداً أن مبادرة "هادف" تسهم في بناء قاعدة من الكوادر الوطنية للإسهام في التعليم العالي، بما يعكس أولوية التوطين في استراتيجية كليات التقنية العليا.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هادف يستقطب 92 مواطنًا للتدريس في التقنية العليا هادف يستقطب 92 مواطنًا للتدريس في التقنية العليا



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 17:01 2019 الأحد ,11 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 00:41 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

عوامل ازدهار صناعة الملابس الداخلية الراقية منذ 25 عامًا

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 15:15 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

أجمل فساتين نجوى كرم لمواكبة صيحات الموضة العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates