التربية الإماراتية تحذر من تصوير فيديوهات متعلقة بالكادر التعليمي
آخر تحديث 15:34:09 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد تداول مقطعًا يستهزئ بمعلم أثناء حصة إلكترونية

"التربية" الإماراتية تحذر من تصوير فيديوهات متعلقة بالكادر التعليمي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التربية" الإماراتية تحذر من تصوير فيديوهات متعلقة بالكادر التعليمي

وزارة التربية والتعليم الاماراتية
دبى - صوت الامارات

حذّرت وزارة التربية والتعليم من تصوير وتداول فيديوهات متعلقة بالكادر التعليمي أثناء شرح الدرس خلال تطبيق مبادرة «التعلم عن بُعد»، مؤكدة أنه ستتم مساءلة من يقوم بذلك، مشيرة إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات قانونية تجاه ذلك وأيضاً تجاه الطلبة الذين يعيقون العملية التعليمية عمداً كالمشاغبة وإطلاق ألفاظ من شأنها تقليل احترام المعلم.

وأكدت الوزارة، أن الحصة الإلكترونية تعتبر حصة رسمية ينطبق عليها ما ينطبق على الحصة في الغرف الصفية من تعليمات وقوانين دولة الإمارات، وتخضع الحصص عن بُعد لقوانين الجرائم الإلكترونية في الحكومة الاتحادية رقم 12 لسنة 2016 في ما يتعلق باستخدام الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، كما يتحمل المعلم المسؤولية كاملة عن الحصة الإلكترونية، خصوصاً ما يتعلق بها من محتوى أو أسئلة تطرح أو نقاشات تدور مع الطلبة.

جاء ذلك، بعد أن استغل طلبة لحصص التعليم عن بُعد ونشر مقاطع على وسائل التواصل الاجتماعي بأسلوب يثير السخرية والضحك وهم يقومون بالمشاغبة خلال الحصة، وظهر مقطع أخيراً صوره طالب بالمرحلة الثانوية في مدرسة حكومية بالمنطقة الشرقية كان يطلق خلاله ألفاظاً خادشة دعت المعلم المسؤول عن الحصة إلى تنويهه بأن البرنامج محول بشكلٍ فوري للشرطة الإلكترونية، إلا أن الطالب لم يستجب له لحين تدخل مسؤول في وزارة التربية والتعليم بالتواصل المباشر خلال الحصة للطالب وتنبيهه عبر مناداة اسمه الثلاثي، وتكرار عبارة «ستتخذ الوزارة معك إجراءً آخر».

ونبه عدد من المعلمين أولياء أمور في المنطقة الشرقية بأن «التعليم عن بعد» عملية مدروسة ومربوطة بشكلٍ مباشر مع الوزارة، مشيرين إلى أهمية مراقبة أولياء أمور لأبنائهم أثناء تلقيهم الحصص التعليمية عن بعد، وتثقيفهم بأهمية عدم التقليل من شأن هذه الحصص خصوصاً أنها رسمية وينطبق عليها ما ينطبق على الحصص في الفصول المدرسية، منوهين بأن أي إجراء يقوم به الطالب من حفظ الحصة إلكترونياً أو غيره يظهر الإجراء بشكلٍ فوري للمعلم.

قد يهمك ايضا 

طارق شوقي يتحدَّث عن أهداف "دعم إصلاح التعليم" في مصر

93 طالباً يتأهلون إلى المرحلة 3 من جائزة الإمارات للعلماء الشباب

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التربية الإماراتية تحذر من تصوير فيديوهات متعلقة بالكادر التعليمي التربية الإماراتية تحذر من تصوير فيديوهات متعلقة بالكادر التعليمي



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates