تخصيص حفل أوائل الإمارات في اليوم الوطني لـ 45 شخصية وجهة دعموا القــراءة
آخر تحديث 06:29:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مَن يدعم القراءة يدعم صناعة حضارة واقتصاد معرفة وبناء أجيال

تخصيص حفل أوائل الإمارات في اليوم الوطني لـ 45 شخصية وجهة دعموا القــراءة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تخصيص حفل أوائل الإمارات في اليوم الوطني لـ 45 شخصية وجهة دعموا القــراءة

تخصيص حفل أوائل الإمارات في اليوم الوطني لـ 45 شخصية وجهة دعموا القــراءة
دبي – صوت الإمارات

وجه نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بتغيير منهجية الاحتفال بأوائل الإمارات هذا العام، خلال اليوم الوطني، لتخصص الاحتفالية لتكريم 45 شخصية وجهة حكومية اتحادية ومحلية، دعموا القراءة خلال عام القراءة. وكان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، أعلن عام 2016 عاماً للقراءة في دولة الإمارات.
وبناء على ذلك، سيكرم الأفراد والجهات ضمن سبع فئات، يمنح المدرجون فيها من المتميزين في دعم القراءة 45 ميدالية، خلال حفل اليوم الوطني، بحضور الشيوخ والوزراء والمسؤولين وأعضاء المجلس الوطني. كما ستتم أرشفة إنجازاتهم في مجلس الوزراء، وإصدار كتاب يغطي سيرهم الذاتية، ومبادراتهم المتميزة والفائزة، خلال عام القراءة.
وسيتم، خلال حفل أوائل الإمارات في اليوم الوطني، تكريم سبع فئات مختلفة، حيث تم تخصيص فئة للمدارس، وأخرى للجامعات، وفئة للمؤسسات، وفئة للإعلام، وفئة للنشر، وللأفراد، ومجموعة من الجوائز الفخرية للشخصيات الوطنية الثقافية والمعرفية في دولة الإمارات.
وستكرم مبادرات الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية، ومؤسسات القطاع الخاص، والمدارس والجامعات في عام القراءة، التي ستكون محل تقييم للفوز بجوائز أوائل الإمارات.
وستكرم البرامج الإعلامية، والنجم الإعلامي الأكثر دعماً للقراءة في حفل أوائل الإمارات في اليوم الوطني، إضافة لتكريم خاص لنجم القراءة من طلاب المدارس، ونجم القراءة من طلاب الجامعات، على مستوى الدولة، وتكريم خاص للمدرس الأكثر تشجيعاً على القراءة في مدارس الدولة.
وإضافة إلى ذلك، سيكون هناك تكريم وطني لأفضل صحيفة، وأفضل قناة تلفزيونية دعمت عام القراءة، وأرشفة حكومية لإنجازهم، وتكريم أفضل مؤسسة نشر إماراتية، ومنح ميدالية محمد بن راشد لأفضل كاتب إماراتي لعام 2016.
وضمن فئات التكريم، سيكون هناك تكريم خاص لأفضل أم في الإمارات شجعت أبناءها على القراءة، وأفضل أب أنشأ مكتبة منزلية متميزة لأبنائه.
وسيكون أكتوبر "شهر القراءة الوطني"، هو المرحلة الأولى للبدء في استقبال الترشيحات، فيما سيطلق وسم خاص بداية الشهر المقبل على وسائل التواصل الاجتماعي، لترشيح أوائل الإمارات في القراءة، وتخصيص موقع إلكتروني، لاستقبال طلبات الجهات الحكومية.
وذكر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في هذه المناسبة، إن "أوائل الإمارات هم من عملوا في السابق لرفعة الوطن، ومن يعملون اليوم لخدمته، وهذا العام هو عام تغيير معرفي وثقافي حقيقي، قاده هؤلاء الأوائل"، مضيفاً أن "اليوم الوطني هو أفضل مناسبة للاحتفاء بداعمي القراءة والمعرفة، لأنهم يدعمون مستقبلاً أفضل للوطن، وهم الأوائل هذا العام".
وبين "شهر أكتوبر سيكون شهر القراءة الوطني هذا العام، وسنفتح فيه المجال للتعرف إلى أفضل المبادرات التي تمت، وأفضل الشخصيات التي دعمت عام القراءة"، مضيفاً سموه أن "عدد مبادرات الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية خلال عام القراءة بلغ 880 مبادرة، وهي مبادرات تستحق الدعم والتكريم والاحتفاء".
وأضاف أن "المجتمع القارئ هو مجتمع متحضر، ومن يدعم القراءة يدعم صناعة حضارة، ويدعم اقتصاد معرفة، ويدعم بناء أجيال تبني مستقبل الإمارات".
وسيجري التكريم بناء على عملية تقييم مبنية على معايير محددة، بمشاركة جهات تحكيم متعددة، حسب نوعية المشاركين، حيث سيبدأ استقبال ترشيحات أوائل الإمارات في القراءة أثناء شهر أكتوبر، الذي سيزخر بالمبادرات والمشاركات، من خلال وسم خاص سيطلق بداية الشهر المقبل على وسائل التواصل الاجتماعي، وكذلك من خلال موقع خاص لاستقبال طلبات الجهات الحكومية.
وبعد استلام الترشيحات، تبدأ عملية تقييم مبادرات الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية ومؤسسات القطاع الخاص والمدارس والجامعات والأفراد، التي تم إطلاقها وتنفيذها خلال عام القراءة 2016. ويتم عرض المبادرات التي تستوفي المعايير على لجان تحكيم مخصصة، تمهيداً للإعلان عن الفائزين عن كل فئة أثناء الحفل، إضافة إلى تقديم مجموعة من الجوائز الفخرية للشخصيات والجهات الراعية للقراءة والعلم والثقافة في الدولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تخصيص حفل أوائل الإمارات في اليوم الوطني لـ 45 شخصية وجهة دعموا القــراءة تخصيص حفل أوائل الإمارات في اليوم الوطني لـ 45 شخصية وجهة دعموا القــراءة



أحدث إطلالات كيم كارداشيان بعد إعلان طلاقها من كانييه ويست

واشنطن - صوت الإمارات
انشغلت عناوين المجلات الأميركية والعالمية في الفترة الأخيرة بخبر طلاق كيم كارداشيان وكانييه ويست، لكن أحدث إطلالات كيم كارداشيان كانت أيضاً لافتة خصوصاً أنها الأولى لها بعد إعلان الطلاق رسمياً. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، تألقت بلوك كاجول.يبدو أن كيم كارداشيان تُشغل نفسها في الفترة الأخيرة بالعمل، وخصوصاً على علامتها الخاصة للأزياء SKIMS، حيث من المتوقّع أن تطلق مجموعة جديدة هذا الأسبوع. وجاءت أحدث إطلالات كيم كارداشيان بتوقيعها الخاص، كاشفةً عن الملابس الرياضية من مجموعة SKIMS. وقد إختارت كيم طقماً بلون نيود المفضّلة لديها، وهو مؤلّف من كروب توب بأكمام طويلة وسروال رياضي خصره عالٍ مع العقدة وضيّق عند الطرف. وقد أكملت اللوك بحذاء من الفرو بكعب مسطّح. وفي أحدث إطلالات كيم كارداشيان، إعتمدت لوناً واحداً لكامل اللوك وهي خدع...المزيد

GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - أفضل مناطق الجذب السياحية في مدينة كالكوتا الهندية

GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates