ذوو طلبة يؤكدون أن مدارس خاصة تضع شروطًا تعجيزية لقبول أبنائهم في رياض الأطفال
آخر تحديث 04:10:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتضمن اختبارًا في الأحرف والأرقام وللمدارس الخاصة وضع اشتراطات القبول

ذوو طلبة يؤكدون أن مدارس خاصة تضع شروطًا "تعجيزية" لقبول أبنائهم في "رياض الأطفال"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ذوو طلبة يؤكدون أن مدارس خاصة تضع شروطًا "تعجيزية" لقبول أبنائهم في "رياض الأطفال"

وزارة التربية والتعليم
أبوظبي ـ صوت الإمارات

اصطدم ذوو طلبة، في مناطق مختلفة من الدولة، بما اعتبروه "شروطاً تعجيزية" وضعتها مدارس خاصة لقبول أولادهم في "رياض الأطفال"، مثل تقديم شهادة تفيد بتسجيل الطفل في حضانة لمدة لا تقل عن ستة أشهر، واجتياز الطفل اختباراً في الأحرف والأرقام، إضافة إلى إجادة الأبوين اللغة الإنجليزية، ووجود أشقاء للطفل في المدرسة.
وأكد ذوو طلبة أن هذه الشروط تحول دون تسجيل أبنائهم في رياض الأطفال، مطالبين الجهات المعنية بوضع معايير عامة موحدة ملزمة للمدارس الخاصة على مستوى الدولة، لمنعها من فرض شروط معقدة لقبول الطلبة.

وأفادت إدارات مدارس خاصة بأن اختيار الطلبة حق أصيل للمدرسة، ولابد من التأكد من سلامة الطالب النفسية والعقلية، وقدرته على التعلم، مؤكدة أن هناك أسباباً محددة تعوق تسجيل الطالب، مثل الإصابة بإعاقة ذهنية، أو عدم ملاءمة العمر، أو عدم توافر أماكن.

وذكر أن شرط تسجيل الطلاب في حضانات قبل الالتحاق برياض الأطفال، يهدف إلى تنمية مهاراته واستعداده للتعلم، والاعتياد على الابتعاد عن ذويه فترة زمنية يومياً.
وأوضح كل من وزارة التربية والتعليم، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، إن المدارس الخاصة لديها صلاحية وضع اشتراطات تقييم قبول الطلاب حسب المنهاج التعليمي المطبق لديها، مع الالتزام بالعمر المحدد، فيما أكد مجلس أبوظبي للتعليم أن اللائحة التنظيمية لعمل المدارس الخاصة في أبوظبي تلزم المدارس بتبني نهج منفتح يقبل الطلبة من مختلف الأعراق والأجناس، لتحقيق العدل والمساواة والشفافية، ويطالب بأن تسمح المدرسة لذوي الطلبة وأبنائهم بزيارة المدرسة قبل التسجيل للوقوف على أوضاعها، إضافة إلى إلزام المدارس بقبول الطلبة من ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة (الحالات البسيطة والمتوسطة). كما أكدت اللائحة وجوب قبول طلبة رياض الأطفال من دون أي شكل من أشكال الاختبارات أو المقابلات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ذوو طلبة يؤكدون أن مدارس خاصة تضع شروطًا تعجيزية لقبول أبنائهم في رياض الأطفال ذوو طلبة يؤكدون أن مدارس خاصة تضع شروطًا تعجيزية لقبول أبنائهم في رياض الأطفال



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates