جامعة عجمان تطرح برنامج الماجستير في الذكاء الاصطناعي
آخر تحديث 14:34:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يُضاف إلى برامجها الأكاديمية المعتمدة في تخصصات الهندسة

"جامعة عجمان" تطرح برنامج الماجستير في الذكاء الاصطناعي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "جامعة عجمان" تطرح برنامج الماجستير في الذكاء الاصطناعي

جامعة عجمان
عجمان - صوت الإمارات

حصلت جامعة عجمان على موافقة مفوضية الاعتماد الأكاديمي في وزارة التربية والتعليم لطرح برنامج ماجستير "الذكاء الاصطناعي" في الفصل الدراسي الاول للعام الاكاديمي 2020 - 2021 ، ضمن برامج كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، ليضاف إلى برامجها الأكاديمية المعتمدة في تخصصات الهندسة الكهربائية، وهندسة الحاسوب، وهندسة المعدات الطبية، ونظم المعلومات، وتكنولوجيا المعلومات، والهندسة المدنية، والهندسة الميكانيكية، وتحليل البيانات.

قال الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة: "نفخر في جامعة عجمان أن نكون من أوائل مؤسسات التعليم العالي في الدولة التي تطرح هذا التخصص والذي جاء نتيجة حتمية في عصر الثورة الصناعية الرابعة التي يشهدها العالم والتي تتضمن الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والبيانات كبيرة الحجم، بما يُحتم علينا التخطيط للمستقبل وتوفير البنية التحتية لتطبيق هذه التكنولوجيا بما يساهم في مجاراة الدول الصناعية.

وأوضح مدير الجامعة أن الرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة في دولة الإمارات التي وجّهت بجعل الذكاء الاصطناعي جزءا  من الخطط الاستراتيجية لجميع الهيئات والمؤسسات في الدولة، إيمانا منها بالدور الهام الذي يلعبه الذكاء الاصطناعي في تقديم بُعد جديد لمختلف تطبيقات البرامج والأجهزة ، مبينا أن طرح برنامج الماجستير في الذكاء الاصطناعي يأتي انطلاقا من حرص الجامعة على مواكبة متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي، وإيمانا منا بضرورة تجهيز جيل يملك المعرفة والمهارة لتطوير وصناعة واستعمال الذكاء الاصطناعي الذي أصبح واقعا مستخدما في كافة مجالات الحياة مثل التعليم والتعلم، والصناعة، والتجارة والمبيعات، والأمن والحماية، الطب والهندسة، القانون وغيرها من المجالات ، لافتا الى انه  تم تخصيص منحتين دراسيتين كاملتين في هذا التخصص، بالإضافة إلى منح دراسية جزئية.

من جانبه، أوضح الدكتور فهر حياتي، عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، أن التسجيل في برنامج الماجستير في الذكاء الاصطناعي مفتوح حاليا، وستبدأ الدراسة فيه مع بداية الفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي 2020-2021. مضيفا أن البرنامج يتمتع بالجودة والرصانة التي تحرص عليها جامعة عجمان. ومؤكدا أن هذه الدرجة العلمية تسمح للحاصلين عليها بمتابعة الدكتوراه في المجالات ذات الصلة، والعمل في حقول البحث والتطوير في الشركات المتخصصة التي تطور خوارزميات الذكاء الاصطناعي والتطبيقات، وتحليل البيانات في الشركات والمؤسسات الخاصة والعامة.

وأوضح ان ذلك  التخصص يستخدمه صناع القرار، والمدراء الذين يحتاجون إلى استخدام وتطوير النظم القائمة على الذكاء الاصطناعي، ومطوري الألعاب والمبرمجين، والمتخصصين في الأمن والمحللين، والحكومات الذكية والمتخصصين في التجارة الإلكترونية الذكية، ومهندسي التصوير الطبي، والمتخصصون في التعليم الذكي والتعليم الإلكتروني، والمتخصصون في التعرف على الكلام ومعالجة اللغة الطبيعية، بالإضافة إلى محللو وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة ، ويتألف البرنامج من 30 ساعة معتمدة، ويأتي في إطار استراتيجية الكلية في طرح برامج جديدة تتزامن مع حاجة السوق في عصر الثورة الصناعية الرابعة وتكنولوجيا المعلومات والاقتصاد الرقمي .

وقــــــــــــد يهمك أيــــــــضًأ

جامعة عجمان تتوسع بنظام المنح الدراسية للطلبة والخريجين

"جامعة عجمان" تطرح برنامج بكالوريوس العلوم في تحليل البيانات

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة عجمان تطرح برنامج الماجستير في الذكاء الاصطناعي جامعة عجمان تطرح برنامج الماجستير في الذكاء الاصطناعي



سحرت قلب أمير موناكو الذي تزوجها ومنحها لقب أميرة

إطلالات غريس كيلي الساحرة تُعيدك إلى "العصر الذهبي"

القاهرة - صوت الإمارات
غريس كيلي Grace Kelly لم تكن إنسانة عادية، بل كانت امرأة استثنائية سحرت قلوب الناس بجمالها، بما فيهم قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة في عام 1956، ولدت عام 1929 بجمال استثنائي، وهذا ما جعلها تدخل مجال التمثيل لتصبح إحدى أشهر ممثلات هوليوود في حقبة الأربعينيات والخسمينيات، كما وملهمة للكثير من الفنانين ومصممي الأزياء، وهي إلى اليوم تُعتبر إحدى أشهر أيقونات الموضة، واطلالاتها الرائعة التي مازالت إلى اليوم تبدو مواكبة لأحدث صيحات الموضة، هي أكبر دليل على ذلك. وإليكِ بعض الأمثلة. اطلالات غريس كيلي التي جعلتها أبرز أيقونات الموضة على مر الزمن: تنسيق أنيق في البنطلون القماشي اعتمدته غريس كيلي: كنا نشاهد  “غريس كيلي” Grace Kelly غالبًا في الاطلالات الرسمية، لكنها كانت تبدو أيضًا غاية في الأناقة، حيث تنسق اطلالات كاجوال م...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟

GMT 03:33 2019 الثلاثاء ,17 كانون الأول / ديسمبر

سان جيرمان يرفض مشاركة مبابي في أولمبياد طوكيو

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 23:32 2019 الأربعاء ,06 آذار/ مارس

إطلالات كريستين ستيوارت في عروض لاغرفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates