المرزوقي يؤكد ان طالب نخبوي يدرس الطاقة المتجدّدة دعمًا لمشاريع الدولة
آخر تحديث 13:40:42 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حصل على مقعد في كلية المتميّزين بـ "جامعة أريزونا" في الولايات المتحدة

المرزوقي يؤكد ان طالب "نخبوي" يدرس الطاقة المتجدّدة دعمًا لمشاريع الدولة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المرزوقي يؤكد ان طالب "نخبوي" يدرس الطاقة المتجدّدة دعمًا لمشاريع الدولة

المرزوقي يؤكد ان طالب "نخبوي" يدرس الطاقة المتجدّدة دعمًا لمشاريع الدولة
دبي – صوت الإمارات

يطمح المواطن الشاب عبدالرحمن عبدالله المرزوقي (23 عاماً)، من خلال تخصّصه في الهندسة الكيميائية، إلى الإسهام في دعم وتعزيز جهود الدولة الحثيثة في الاستثمار بمجال الطاقة المتجددة "لإنتاج طاقة نظيفة تغطي الاحتياجات المتزايدة في تطبيقات الحياة المتطورة التي نشهدها، وتنويع الاقتصاد، وتطوير رأس المال البشري اللازم لبناء اقتصاد مستدام قائم على المعرفة"، خصوصاً أن الهندسة الكيميائية تتصل بالاقتصاد ومجالات متعددة تجعل الأبواب الوظيفية مشرعة أمام المتخصصين فيها، وفقاً للمرزوقي.
ويدأب المرزوقي، الطالب في جامعة أريزونا بالولايات المتحدة، على تحقيق أكبر استفادة ممكنة لاستثمار تخصصه في خدمة "الطاقة المتجددة"، وقال: "أستعد للبدء في إنجاز بحث يسلط الضوء على الطاقة النظيفة والمتجددة، بالتعاون مع بروفيسور متخصص"، متابعاً "إن هذا الأمر سيضاف إلى مشروع صمّمتُ من خلاله فرناً يعمل بالطاقة الشمسية، بالتعاون مع مجموعة من الطلاب، حاز المركز الثاني في مسابقة متخصصة على مستوى الجامعة".
ويحرص المرزوقي، الطالب المتفوق، على المحافظة على مستواه التعليمي الذي ظفر من خلاله ببعثة "مجلس أبوظبي للتعليم"، بالتعاون مع "شركة مبادلة للتنمية" ضمن "بعثة النخبة للتكنولوجيا المتقدمة"، الذي أهّله لاحقاً للفوز بمقعد في "كلية المتميّزين" في الجامعة، والمخصصة لـ"طلاب النخبة"، ما يمنحه فرصاً أكبر للتعلم والاستزادة على يد أساتذة متخصصين يعملون على مشاركة خبراتهم العلمية والعملية العميقة لطلاب الكلية فقط، ويمهّد الطريق أمامه لإكمال دراسته العليا في مجال الطاقة المتجددة المستمدّة من الموارد الطبيعية التي لا تنفد.
ويعمل المرزوقي على استثمار تميّزه الأكاديمي بمشاركته أقرانه من الزملاء، ومساعدتهم على تجاوز الصعوبات الأكاديمية التي قد يواجهونها، إذ يساعدهم في حل المسائل الرياضية وشرح التعقيدات التي قد تقابلهم، ويعتبر مشاركة الآخرين المعارف التي يحصل عليها مبعث فرح وسعادة له.
ويصف المرزوقي غربته بـ"السَكن" الذي اعتاده وألفه منذ أن كان طالباً في مرحلة الثانوية العامة، فقد التحق إثر تفوقه الدراسي ببرنامج مكرمة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس أبوظبي للتعليم، للطلبة المتفوقين (الصيف بالخارج)، الذي يلحق الطلاب بأفضل البرامج الأكاديمية في الخارج، للمشاركة في تنمية مهاراتهم وصقل مواهبهم، وبث روح المسؤولية والثقة بأنفسهم. وقد سافر خلال البرنامج إلى أستراليا والولايات المتحدة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المرزوقي يؤكد ان طالب نخبوي يدرس الطاقة المتجدّدة دعمًا لمشاريع الدولة المرزوقي يؤكد ان طالب نخبوي يدرس الطاقة المتجدّدة دعمًا لمشاريع الدولة



GMT 12:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة
 صوت الإمارات - أبرز 5 صيحات لخريف 2021 من أسبوع نيويورك للموضة

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة

GMT 04:48 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

فان دايك يعود إلى ليفربول بعد فترة تأهيل في دبي

GMT 05:32 2021 الثلاثاء ,16 شباط / فبراير

إيفرتون مهدد بخسارة جيمس رودريجيز لنهاية الموسم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates