التعليم العالي تفتح باب التنسيق الإلكترونيِّ للتحويل السبت المقبل 24 ساعة
آخر تحديث 13:08:59 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بينما تظاهر طلاب "الزراعة" و"الدبلومات الفنيَّة" أمام "الأعلى للجامعات"

"التعليم العالي" تفتح باب التنسيق الإلكترونيِّ للتحويل السبت المقبل 24 ساعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "التعليم العالي" تفتح باب التنسيق الإلكترونيِّ للتحويل السبت المقبل 24 ساعة

وزارة التعليم العالي المصرية
القاهرة – عمرو والي

القاهرة – عمرو والي قررت وزارة التعليم العالي المصرية فتح موقع التنسيق الإلكتروني لجميع الطلاب لتسجيل رغبات التحويل، ابتداءً من السبت المقبل ولمدة 24 ساعة فقط، وأضافت الوزارة في بيان صحافي، الخميس، أنه تم تحديد 8 رغبات لكل طالب من بين المعاهد التي تم حصر الأماكن الخالية فيها، لافتًا إلى أن ذلك يُعتبر آخر موعد لفتح باب التنسيق، وأن هذه المواعيد نهائية، ولن يتمّ العدول عنها. وعلى جانب آخر، نظَّم العشرات من طلاب كلية زراعة قسم الهندسة الزراعية في جامعة القاهرة وقفة احتجاجية أمام المجلس الأعلى للجامعات في جامعة القاهرة، الخميس، للمطالبة بإنشاء كلية هندسة زراعية متخصصة بعيدة عن كلية الزراعة، وعودة المُسمَّى القديم للشهادة الخاصة بهم إلى بكالوريوس هندسة زراعية بدلاً من بكالوريوس علوم زراعية.
ونظَّم العشرات من طلاب الدبلومات الفنية نظام الـ5 سنوات وقفة احتجاجية أمام المجلس الأعلى للجامعات، تزامنًا مع اجتماع المجلس، الخميس، للمطالبة بخفض التنسيق الخاص بهم، ليتمكنوا من دخول كلية الهندسة.
وتسببت تظاهرات خريجي الدبلومات الفنية وطلاب قسم الهندسة الزراعية في كلية الزراعة في نقل اجتماع المجلس الأعلى للجامعات من جامعة القاهرة إلى دار الضيافة في جامعة عين شمس في شارع الخليفة المأمون، خوفًا من تعرض أعضاء المجلس لأيّ اعتداء.
ومن جانبه قام رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار بزيارة المكتبة المركزية الجديدة في الجامعة، لفحص سير العمل ومنظومة الأداء في الإدارات والوحدات والأقسام داخل المكتبة، وذلك استعدادًا للزيارة الرسمية من قِبل إحدى الشركات العالمية الموكل لها منح شهادة الجودة العالمية.
وشاهد نصار الإنجازات التي تحققت في 3 أدوار في مبنى المكتبة، وذلك بعد موافقة حاكم الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان القاسمي، على الدعم المالي الذي يقدر بـ25 مليون جنيه، لإتمام التجهيزات الإنشائية والمعمارية والشبكات والأنظمة، وفقًا لرؤية وتصميم الاستشاريّ العام للمشروع.
وشملت المكتبة بعض الأدوار الجديدة التي تم إنجازها لتضمّ عددًا من قاعات اطلاع ومعامل ترميم ومعرض للمخطوطات وقاعات تدريب ومعمل للمسح الرقمي إلى جانب المتحف وقاعة المؤتمرات.
وفي جامعة حلوان نظَّم طلاب جماعة "الإخوان" وقفة احتجاجية لليوم الرابع على التوالي، من أجل المطالبة بالإفراج عن زملائهم المقبوض عليهم في أحداث جامعة الأزهر الأخيرة.
وردَّد الطلاب بعض الهتافات التي تُندد بالتعامل الأمنيّ مع الطلاب، كما رفعوا أسماء بعض الطلبة المعتقلين وصورهم، مطالبين بإقالة وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم.
وشهدت الوقفة التي نظمها الطلاب أمام المطعم المركزيّ في الجامعة وجودًا لأفراد الأمن الإداري في الجامعة تحسبًا لأيّ حوادث شغب.
وقرر قاضي المعارضات في محكمة قصر النيل المستشار أحمد عبد الله إخلاء سبيل 15 من الطلاب المتظاهرين أمام وزارة التعليم العالي وأكاديمية البحث العلمي بكفالة 300 جنيه لكل منهم، وذلك بعد تجمهر عدد من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة للمطالبة بقبول أوراق تحويلاتهم، وإعادة فتح مكتب التنسيق أمامهم من جديد، وقاموا بمنع الموظفين من الدخول أو الخروج من المبنى، ما أسفر عن وقوع اشتباكات أدت إلى القبض على عددٍ منهم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعليم العالي تفتح باب التنسيق الإلكترونيِّ للتحويل السبت المقبل 24 ساعة التعليم العالي تفتح باب التنسيق الإلكترونيِّ للتحويل السبت المقبل 24 ساعة



GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 09:11 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

عمرو دياب يبهر جمهوره بالوشم الجديد على ساقه
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates