قنديل ورجال أعمال مصريون يطلقون مبادرة لبناء 1000 مدرسة خلال 5 أعوام
آخر تحديث 02:23:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تهدف لمكافحة التسرب من التعليم ويتم إنشائها في المناطق النائية

قنديل ورجال أعمال مصريون يطلقون مبادرة لبناء 1000 مدرسة خلال 5 أعوام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قنديل ورجال أعمال مصريون يطلقون مبادرة لبناء 1000 مدرسة خلال 5 أعوام

رئيس الوزراء المصري هشام قنديل
القاهرة ـ أكرم علي

أطلق رئيس الوزراء المصري هشام قنديل، الثلاثاء، مبادرة "ابني مدرسة باسممك" لبناء وتجهيز 1000 مدرسة مع مجموعة من رجال الأعمال من أعضاء اتحاد المستثمرين، وجمعية رجال الأعمال، واتحاد الصناعات، واتحاد الغرف التجارية، وذلك على مدار 5 أعوام في المناطق النائية. وأكد قنديل خلال اللقاء، أن هذه المبادرة تخاطب كل قامة اقتصادية وطنية مصرية، شخصا أو مؤسسة يؤمن بالنظرة البعيدة لنجاحه ونجاح وطنه مستقبلاً.
وقال قنديل في مؤتمر صحافي " إن نقطة البداية الأهم في هذا الطريق هي المدرسة فهي الكيان الجامع لعناصر أي عملية تعليمية ناجحة".
وأشار رئيس الوزراء إلى أن هذا المشــروع يؤكد على روح المبادرة الإيجابية من جانب رجال الأعمال المصريين الوطنيين وهؤلاء النخبة التى تمثل امتداداً لرجال صناعة واقتصاد بنوا بجوار منشآتهم الاقتصادية الناجحة معالم وطن مازالت تشهد لهم حتى الآن.
وأكد قنديل أن "هذه المبادرة تخاطب كل قامة اقتصادية وطنية مصرية، شخصا أو مؤسسة يؤمن بالنظرة البعيدة لنجاحه ونجاح وطنه مستقبلا، ونقطة البداية الأهم فى هذا الطريق هى المدرسة، فهى الكيان الجامع لعناصر أى عملية تعليمية ناجحة".
كما أشار إلى أن "هذه المبادرة سوف تسهم في مكافحة التسرب من التعليم، فمعظم أسباب التسرب ترجع إلى بُعد المسافة بين البيت والمدرسة، خاصة فى المناطق النائية والمحرومة، ونحن بهذا المشروع الطموح سوف نيسّر خدمة تلقى التعليم فى تلك المناطق".
وقال وزير التربية والتعليم إبراهيم غنيم، الذي حضر إطلاق المبادرة، "إن وزارة الرياضة ستتعاون مع وزارة التربية والتعليم لتأهيل المدارس الرياضية والمدارس التى تكون مؤهلة لتفعيل حمامات السباحة والأندية بداخلها، مشيرا إلى أن هناك 1000 مدرسة فى مصر بها كثافات فوق الـ70 تلميذ وإنه سيتم الانتهاء من هذه الكثافات وحلها على مدار عام".
وقال رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين حسين صبور، "لابد وأن يساهم رجال الأعمال في نهضة هذه البلد التى طرح فكرها محمد فريد خميس، رجل الأعمال والذى عرضها على رئيس مجلس الوزراء وجمعيات رجال الأعمال، مشيرا إلى أن المبادرة تهدف إلى انشأ 1000 مدرسة على مدار الـ5 سنوات القادمة".
وأضاف أن هذا المشروع بداية لأفكار جديدة تطرحها رجال الأعمال ، موجها الشكر لرجل الأعمال محمد فريد خميس على هذه الفكرة التى تخدم مصر .
ومن جانبه قال رجل الأعمال محمد فريد خميس  ، "إن الفكرة نشأت بعد التعرف على حجم مشكلة التعليم ، حيث سيتبنى كل رجل أعمل ببناء مدرسة في قريته بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم" ، مضيفا أن المشروع سيدفع الأخرين على العطاء خاصة "ونحن شعب يتميز بالعطاء"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قنديل ورجال أعمال مصريون يطلقون مبادرة لبناء 1000 مدرسة خلال 5 أعوام قنديل ورجال أعمال مصريون يطلقون مبادرة لبناء 1000 مدرسة خلال 5 أعوام



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

القاهرة- صوت الإمارات
عندما نتحدث عن صيحات الموضة والأزياء حول العالم تلتفت الأنظار مباشرة إلى أيقونة الموضة العالمية ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، والتي تعمل كمصممة وعارضة أزياء ورائدة أعمال لها العديد من العلامات التجارية كما أن لها دور كبير في التأثير على منصات التواصل الاجتماعي بإطلالاتها المتجددة دوماً.كيم تتبع أسلوباً مميزا بارتداء قطع تتسم بالبساطة والعصرية، وهي تحب الأسلوب المحايد بالألوان فنرى تناغما بين القصات والخامات، حيث ترتدي قميصاً قطنياً بأكمام طويلة مع تنورة من قماش الحرير بلون البيج، تحب أن تجمع بين الزي الرسمي والعفوي كإضافة توب من الدانتيل الأسود مع بنطال رياضي واسع مع ارتداء قلادة من الخيوط،.نراها أيضا تدرج بالألوان في القطع التي ترتديها ثم تضيف قطعة مميزة مثل جاكيت مدبب أو حذاء البوت بكب طويل مع أشرطة متدلية.أما ...المزيد

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates