260  مدرسة حكومية مراقبة بالكاميرات في أبو ظبي
آخر تحديث 14:00:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المرحلة الثالثة تتضمن 73 مدرسة

260 مدرسة حكومية مراقبة بالكاميرات في أبو ظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 260  مدرسة حكومية مراقبة بالكاميرات في أبو ظبي

مجلس أبوظبي للتعليم
أبوظبي – صوت الإمارات

أكد مجلس أبوظبي للتعليم أن العام الدراسي الجاري يشهد تركيب المرحلة الثالثة من مشروع الكاميرات المدرسية، حيث سيتم تركيب كاميرات مراقبة مدرسية في 73 مدرسة حكومية، ليصل عدد المدارس المراقبة بالكاميرات إلى 260 مدرسة وروضة أطفال، مشيرًا إلى أن "المرحلة الرابعة والأخيرة من المشروع سيتم العمل فيها والانتهاء منها العام المقبل".

وأفاد مدير إدارة تقنية المعلومات والاتصالات في المجلس، المهندس محمد يونس، بأن عدد المدارس الحكومية التي نشرت الكاميرات فيها يبلغ 138 مدرسة، نفذت ضمن المرحلتين الأولى والثانية، إضافة إلى 49 مدرسة نشرت فيها كاميرات مراقبة، ولكن ليس وفق المواصفات المطلوبة، لافتًا إلى تحديث الكاميرات ضمن المرحلة الرابعة، فيما يجري العمل حاليًا في المرحلة الثالثة من المشروع، التي تشمل 73 مدرسة، يتوقع الانتهاء منها في يوليو المقبل.

وأشار إلى أن "متوسط عدد الكاميرات في المدرسة الواحدة يبلغ 65 كاميرا، فيما يصل عدد الكاميرات في بعض المدارس إلى أكثر من 120، حسب حجمها". وتابع أن "فكرة تركيب كاميرات المراقبة حظيت بتأييد كبير من ذوي الطلبة والمعلمين والإدارات المدرسية، خصوصًا أنها تضمن متابعة الإدارة المدرسية لكل ركن في المدرسة"، مؤكدًا أن "نظام المراقبة الإلكترونية حقق كثيرًا من النتائج الإيجابية منذ العمل به".

وذكر إن "تركيب الكاميرات يتم من خلال دراسة جادة على مستوى إمكاناتها وأدائها التقني، أما على مستوى المواصفات المطلوبة وعمليات المتابعة لهذه الكاميرات، فيتم العمل بالتنسيق مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، وتدار عملية المراقبة عبر الكاميرات بالتنسيق مع إدارة العمليات المدرسية في المجلس".

وأضاف يونس "نظام كاميرات المراقبة الأمنية يتألف من عدد من الكاميرات الثابتة، التي يتم تركيبها داخل المباني المدرسية وحولها، التي تؤمن تغطية لمداخل المباني ومخارجها والملاعب المدرسية، وجميع الممرات والأماكن العامة (الدهاليز والدرج والفناء والقاعات الرياضية والملاعب والمقاصف)، والمكتبة، ومركز مصادر التعلم، وأماكن نزول وصعود الطلبة من المركبات وإليها، سواء المركبات الخاصة أو الحافلات المدرسية، وأماكن الأمن والأماكن الخطرة (غرفة التحكم)، والمناطق الخارجية المحيطة بالمدرسة، مشددًا على حظر تركيب كاميرات المراقبة الأمنية داخل الصفوف الدراسية أو دورات المياه.

وأشار إلى تركيب شاشات لعرض ما تصوره الكاميرات المثبتة بالمدارس في مكتب مدير المدرسة ومساعده، كما يمكن تركيب بقية الشاشات حسب الحاجة لأغراض تمكين أفراد الأمن من مراقبة المباني المدرسية خارج أوقات الدوام المدرسي وأثناء الليل، مضيفًا أن نظم كاميرات المراقبة الأمنية بالدوائر التلفزيونية المغلقة تخضع لسياسة المجلس بشأن أمن المعلومات، وتعتبر تسجيلات كاميرات المراقبة الأمنية سرية، ولا يحق لأي من العاملين في المدرسة ــ بخلاف مدير المدرسة ومساعده ــ الاطلاع على تلك التسجيلات أو استعادتها، كما أن التسجيلات المتعلقة بطالبات المدرسة أو الموظفات العاملات فيها لا يحق الاطلاع عليها سوى لمديرات المدارس ومساعداتهن، كما يحظر على موظفي المدرسة الآخرين الاطلاع على أي من تلك التسجيلات.

وألزم المجلس المدارس الخاصة، العاملة في الإمارة، بتركيب كاميرات مراقبة مدرسية، وتطبيق نظام شامل للمراقبة الأمنية الرقمية داخل المباني المدرسية، وحولها، لضمان أمن وسلامة الطلبة.

وأشار مسؤول في المجلس إلى أن الزيارات التفتيشية للمدارس الخاصة ستركز على التحقق من التزام المدارس بالمواقع المحددة لتركيب الكاميرات، ومواصفات الكاميرات، ومتطلبات المراقبة الأمنية بالتفصيل.

وذكر أن اللائحة التنظيمية للمدارس الخاصة تلزم المدرسة ومديرها بصون حق الطلبة، في عدم التعرض للاستغلال، أو العنف، أو الإيذاء البدني، أو الانتهاك الجنسي، أو أي إهانة لفظية، أو تهديد معنوي، أو ضرر من أي نوع. وعلى المدرسة وضع وتطبيق سياسة تستهدف حماية الطلبة من كل أنواع الأذى المشار إليها. وفي حال ارتكاب أي مخالفة لسياسة حماية الطلبة يجب على مدير المدرسة إبلاغ المجلس فورًا، ورفع تقرير كتابي إليه في غضون 24 ساعة من وقوع المخالفة، أو الشك في وقوعها.

وتابع أنه يقع على عاتق مدير المدرسة ومجلس أمنائها ومالكها مسؤولية توفير، والحفاظ على بيئة صحية وآمنة، خالية من المخاطر، مع الأخذ في الحسبان مسائل الصحة العامة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

260  مدرسة حكومية مراقبة بالكاميرات في أبو ظبي 260  مدرسة حكومية مراقبة بالكاميرات في أبو ظبي



GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس

GMT 08:23 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 09:11 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

عمرو دياب يبهر جمهوره بالوشم الجديد على ساقه
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates