طلبة يتعدون على المدارس بـالبيض احتفالاً بنهاية الامتحانات
آخر تحديث 11:05:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المدارس ممتلكات عامة والاعتداء عليها جريمة

طلبة يتعدون على المدارس بـ"البيض" احتفالاً بنهاية الامتحانات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طلبة يتعدون على المدارس بـ"البيض" احتفالاً بنهاية الامتحانات

مجلس أبوظبي للتعليم
أبوظبي – صوت الإمارات

انتشر مقطع فيديو لطلاب في المرحلة الثانوية يقذفون واجهة مدرستهم بـ"البيض" مع نهاية آخر يوم في العام الدراسي. وقال تربويون إنه سلوك مرفوض يرتكبه بعض الطلبة احتفالاً بنهاية العام الدراسي، بهدف الاستعراض ولفت الانتباه. وأكد مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، الدكتور علي النعيمي، أن إتلاف المال العام جريمة شرعية وقانونية، ونهج غير وطني يجب التعامل معه بحزم وحسم، وعلينا صنع ثقافة تؤكد حرمة المال العام.
وشدد معلمون واختصاصيون اجتماعيون، أن بعض الطلاب يسعون إلى الاستعراض ولفت الانتباه في نهاية العام الدراسي من خلال إتلاف ممتلكات المدرسة والإتيان بتصرفات صبيانية مرفوضة، بهدف إظهار القوة وسط أقرانهم، مشيرين إلى أن حادثة إلقاء البيض على واجهة المدرسة لم تكن الأولى من نوعها التي تشهدها المدارس مع نهاية كل عام دراسي.
وذكر المعلمون: محمد نصر، وسامي حسن، ومعتمد عصام، أن جدران الصفوف تشهد العديد من العبارات المسيئة وغير اللائقة، والكتابات العشوائية التي يكتبها بعض الطلبة احتفالاً بنهاية العام الدراسي وبدء الإجازة، أو للتعبير عن فرحتهم للتخلص من أعباء الدراسة.
وأكد اختصاصيون اجتماعيون، أن هذه التصرفات والسلوكيات تعد مظاهر عدوانية يكتسبها الطلاب من وسائل الإعلام وشبكة الإنترنت، التي تلعب دوراً مؤثراً في تنمية وزيادة العنف لدى الطلاب، خصوصاً أن غالبية ما يعرض من أفلام ومقاطع فيديو تتسم بالعنف، ما يؤثر في الطالب الميال إلى التقليد والمحاكاة.
وذكر طلاب بالمرحلة الثانوية: راشد علي، ومحمد صالح، وبدر عصام، ويونس جمعة، إنهم لم يشاركوا أو يشاهدوا عمليات جماعية تستهدف إتلاف الأثاث المدرسي، لافتين إلى أن الظاهرة المعروفة في آخر يوم دراسي تمزيق الكتب بعد انتهاء الامتحانات، حيث تبدأ عملية رمي وتمزيق الكتب احتفالاً بنهاية العام الدراسي وبدء الإجازة.
وأكد مجلس أبوظبي للتعليم في بيان له، أنه جارٍ اتخاذ الإجراءات اللازمة لكل من أساء استخدام الممتلكات العامة في المدارس، مشدداً على أن المدارس تعد من الممتلكات العامة، ويجب على كل طالب الحفاظ على جميع المرافق والممتلكات الخاصة بالمدرسة، مطالباً بعدم تداول المقاطع المصورة التي تحتوي على إساءة للحرم المدرسي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طلبة يتعدون على المدارس بـالبيض احتفالاً بنهاية الامتحانات طلبة يتعدون على المدارس بـالبيض احتفالاً بنهاية الامتحانات



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates