طالبتان تبتكران تطبيقًا لتعليم الأطفال ترشيد المياه والكهرباء
آخر تحديث 20:08:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

من خلال لعبة إلكترونية وفيديوهات كرتونية مبتكرون

طالبتان تبتكران تطبيقًا لتعليم الأطفال ترشيد المياه والكهرباء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طالبتان تبتكران تطبيقًا لتعليم الأطفال ترشيد المياه والكهرباء

جامعة أبوظبي
أبوظبي – صوت الإمارات

ابتكرت طالبتان تدرسان هندسة الكمبيوتر في جامعة أبوظبي، آلاء حرب، ورؤى الزعبي، تطبيقاً ذكياً يضم لعبة تفاعلية للأطفال تمكّنهم من معرفة طرق ترشيد استهلاك الكهرباء، وتقدم لهم مسابقة مشوقة لمواقف محددة تعنى بترشيد استهلاك الكهرباء، وتحدد لهم خيارات للتصرف فيها على أن يتم احتساب نقاط للفائزين وعمل ترتيب دوري للمشاركين لإظهار أفضل المستخدمين للبرنامج، وأطلقتا عليه اسم "بيئتي".

وأفادت الطالبة آلاء حرب بأن تنفيذ المشروعات والأفكار المبتكرة يمثل جزءاً من عمل الطلبة في كل فصل دراسي، كتطبيق لما تعلموه، ما يجعلهم دائماً على استعداد لطرح أفكار جديدة وعملية تسهم في علاج قضايا مجتمعية مختلفة.وأوضحت: "حاولنا من خلال التطبيق تثبيت أهمية الحفاظ على موارد الدولة في عقول الأطفال بطريقة غير تقليدية"، متابعة: "اتبعنا من خلال التطبيق أسلوباً مشوقاً يحفز الأطفال ويعودهم في الوقت ذاته على ترشيد الاستهلاك".

وأشارت إلى أن التطبيق عبارة عن لعبة تتضمن فيديوهات تحوي 20 مشهداً مصوراً تم تصميمها بنظام "أنيميشن" لجذب الأطفال.وذكر الطالبة رؤى الزعبي، إن التطبيق يحتسب نقاطاً للطفل المستخدم له، ويتم تجميع هذه النقاط والإشارة إليها على موقع التطبيق بوسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضحت أن التطبيق يهدف إلى تنمية أفكار الأطفال، ويساعدهم على تعلّم مبادئ حماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية، بالإضافة إلى وسائل ترفيهية أخرى لتسلية الأطفال بطرق مفيدة، بجانب معلومات عامة ومتنوعة عن الكهرباء والمياه، مدعمة بالإرشادات المختلفة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طالبتان تبتكران تطبيقًا لتعليم الأطفال ترشيد المياه والكهرباء طالبتان تبتكران تطبيقًا لتعليم الأطفال ترشيد المياه والكهرباء



نانسي عجرم تخطف الأنظار بـ 4 أزياء في 10 أيام

بيروت - صوت الإمارات
اعتادت الفنانة نانسي عجرم على مشاركة جمهورها ومعجبيها بأحدث الجلسات التصويرية التي تخضع لها، كما تشاركهم مواقفها وأنشطتها الحياتية بين الحين والآخر عبر حساباتها الشخصية على منصات السوشيال ميديا. وتظهر الفنانة ناسي عجرم في إطلالات أنيقة ومتنوعة خلال شهر فبراير الجاري، مرتدية أزياء رائعة تتناسب مع شخصيتها وتظهرها في كامل أناقتها، كان أبرزها إطلالتها باللون الأسود التي ظهرت، اليوم الجمعة، حيث شاركت جمهورها عبر إنستجرام صورة جديدة لها في أحدث ظهور، مرتدية بالطو يتميز باللون الأسود وبنطلون أسود أيضًا إلى جانب نظارة سوداء كبيرة، وذلك خلال تواجدها في مصر. اللون الأسود أيضًا ظهرت به الفنانة نانسي عجرم، في مقطع فيديو نشرتها عبر إنستجرام، أمس، حيث كانت تروج لأغنية جديدة. وفي 16 فبراير، ظهرت النجمة نانسي عجرم بإطلالة أنيقة أيضًا، ...المزيد
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates