خط الدفاع الأول في مواجهة الفيروس الروبوتات والذكاء الاصطناعي يحاربان كورونا
آخر تحديث 18:19:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خط الدفاع الأول في مواجهة الفيروس الروبوتات والذكاء الاصطناعي يحاربان كورونا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خط الدفاع الأول في مواجهة الفيروس الروبوتات والذكاء الاصطناعي يحاربان كورونا

الروبوت
القاهرة - صوت الامارات

مع تفشى فيروس كورونا، الذى اجتاح العالم مخلفا أكثر من مليون وربع مليون مصاب، وأكثر من 70 ألف حالة وفاة على مستوى العالم، أصبحت مشكلة اختراع دواء لهذا الفيروس المتفشى هى الشغل الشاغل للبشرية جمعاء.
 
ورغم فشل كل مراكز الابحاث العلمية وشركات تصنيع الدواء في اختراع دواء فعال يقضى على هذا الفيروس، فإنه لم يعد أمامنا إلا الاعتماد على التكنولوجيا في مواجهة فيروس الالتهاب الرئوي المميت.  
   
وهناك بعض الأجهزة الطبية التى تعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى إضافةً إلى الروبوتات، التي أصبحت تستخدم بالفعل في مواجهة فيروس كورونا، فاعتمدت الصين، بؤرة تفشي الفيروس، على عدد كبير من هذه الأجهزة التي مكنتها في وقت قصير من السيطرة على الفيروس، للحد من انتشاره، كما فعلت إيطاليا نفس الشيء بعد أن فتك بها الفيروس لتصبح أكثر دولة في العالم تحتوى نسبة وفيات جراء الوباء.     

أسلحة قياس الحرارة

وظهرت في الصين تكنولوجيا جديدة تسمى" أسلحة قياس الحرارة " تقوم باستخدام أجهزة أو مؤشرات لقياس درجات الحرارة بالأشعة تحت الحمراء، وانتشرت هذه "الأسلحة"  منذ ظهور الفيروس، وتم استخدامها من قبل العاملين في مجال الصحة لفحص من يتم الاشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا.

- جهاز ID NOW COVID-19 

ويعمل جهاز ID NOW COVID-19، بطريقة مختلفة عن طريقة الفحص التقليدية والتى تتم عادة، بإرسال عينة من المريض إلى المختبر لمعرفة الإصابة بفيروس كورونا، والتي تتم عبر أجهزة PCR، التي تتبع تعريض العينة إلى درجات حرارة عالية ومن ثم باردة مرة أخرى بعملية متكررة للوصول إلى بعض الأجزاء الوراثية للفيروس في العينة.

ويمكنه إجراء التحليل وأظهار النتيجة خلال 5 دقائق فقط، وتمت الموافقة عليه من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA. 

- روبوت التطهير


ويستخدم الروبوت في تسليم المواد الغذائية والأدوية ويتكون من أربع مجموعات من المصابيح لقتل الجراثيم بالأشعة الفوق البنفسجية القصيرة الموجة وخمس فوهات لرش المطهر. 

- روبوت التمريض Tommy

ويعتبر تومى Tommy روبوت التمريض هو واحد من ست روبوتات جديدة تساعد الأطباء والممرضات على رعاية مرضى فيروس كورونا، في مستشفى Circolo في مدينة Varese، الواقعة في منطقة لومباردي ،  مركز تفشي المرض في إيطاليا.

وينتقل الروبوت الذي يأتي بحجم طفل مع عيون كبيرة وامضة إلى الغرف، ويترك بجانب سرير المريض حتى يتمكن الأطباء من الاعتناء بالآخرين الذين هم في ظروف أكثر خطورة.

- تطبيق COVID-19 من شركة آبل 

وأطلقت شركة آبل تطبيقا ، يحتوي على كل المعلومات والحقائق المتعلقة بفيروس كورونا لمساعدة الأشخاص على البقاء على اطلاع واتخاذ الخطوات المناسبة لحماية صحتهم بسبب تفشى الفيروس. 

ويساعد تطبيق COVID-19 الذى أطلقته شركة آبل مع موقع إلكترونى آخر مفتوح، في مساعدة المستخدمين في تقييم عوامل الخطر وتحديد الأعراض بطريقة دقيقة، وذلك عن بعد الإجابة على استبيان يقدمه التطبيق.

- موقع جوجل للكشف عن كورونا 

وقامت  شركة جوجل على تطوير موقع إلكترونى عالمى يقوم باكتشاف وفحص نتائج للمرضى المصابين بفيروس كورونا. 

ويستطيع الموقع أن يتنبأ بتأكيد إصابة المرضى بفيروس كورونا أو وكذلك إخبارهم بسلبية هذه النتائج وذلك عن طريق كتابة الأعراض التى تظهر عليهم، بالإضافة إلى أن الموقع سيقدم نصائح وتعليمات و خدمات من شأنها احتواء فيروس كورونا حول العالم.

قد يهمك ايضا:

"هواوي" تطور هاتف مميز بمواصفات متطورة سينهض بمبيعاتها

هواوي بي 30 برو يتربع على عرش إصدارات الشركة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خط الدفاع الأول في مواجهة الفيروس الروبوتات والذكاء الاصطناعي يحاربان كورونا خط الدفاع الأول في مواجهة الفيروس الروبوتات والذكاء الاصطناعي يحاربان كورونا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 18:48 2021 الأحد ,17 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة مفعمة بالأنوثة من ميس حمدان

GMT 22:14 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

"برنت" يتعافى من خسائر 8 في المائة ويقفز فوق 60 دولارًا

GMT 23:20 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

" SHA Wellness Clinic & Spa" في إسبانيا للباحثين عن الاسترخاء

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

"أراضي دبي" تنظم ملتقى عقاريًا بالتعاون مع البنك الدولي

GMT 07:10 2013 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسهم في تنويع إمدادات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates