خبير تربوي يحذر من امكانية انخفاض مستوى درجات الشهادة الثانوية
آخر تحديث 07:31:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بسبب عدد الطلاب الذين يعيدون امتحانات اللغة والرياضيات

خبير تربوي يحذر من امكانية انخفاض مستوى درجات الشهادة الثانوية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خبير تربوي يحذر من امكانية انخفاض مستوى درجات الشهادة الثانوية

خبير تربوي ينبه من احتمال انخفاض مستوى درجات الشهادة الثانوية
لندن - سليم كرم

حذر خبير تربوي من أن درجات الشهادة الثانوية البريطانية في المواد الرئيسية يمكن أن تنخفض بسبب عدد الطلاب الذين تعدوا عمر 16 عاماً، وقاموا باعادة امتحانات اللغة الإنجليزية والرياضيات بعد الإصلاح الحكومي الذي سمح للطلاب الذين فشلون في الحصول على التقدير (ج) باعادة الامتحانات حتى يحصلوا على درجة النجاح.
 
يهدف الإصلاح الذي قام به وزير التعليم السابق، مايكل غوف إلى تحسين مهارات الكتابة والقراءة عند الطلاب البالغين، ولكن بسبب أن ثلث الطلاب الذين اعادوا امتحانهم متوقع حصولهم على التقدير (ج) فهناك احتمالية لانخفاض عدد الطلاب الحاصلين على درجات عالية.
 
وقال أستاذ التعليم في جامعة "باكنغهام"، آلان سميثرز: "إن نتائج هذا العام ستكون قريبة جداً من نتيجة العام الماضي، ولكن زيادة الطلاب الذين قاموا باعادة امتحان الرياضيات واللغة الإنجليزية يمكنهم أن يقللوا نسبة الطلبة الحاصلين على درجات عالية لأن هؤلاء من المرجح حصولهم على التقدير (ج)"
 
وشهد هذا العام زيادة عدد الطلاب الذين قاموا باعادة امتحان المادتين حيث زادت بنسبة 35% عن العام الماضي لمادة الرياضيات و33% لمادة اللغة الإنجليزية، كما اظهرت أرقام أن 175,300 طالب فوق ال 16 عام قد اعادوا امتحان الرياضيات و122,500 اعادوا امتحان مادة الإنجليزية.
 
في العام الماضي، حصل 35% من الطلاب الذين اعادوا امتحان اللغة الإنجليزية على تقدير (ج) أو أعلى، بينما حصل 36% من الطلاب الذين اعادوا مادة الرياضيات على تقدير(ج) أو أعلى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبير تربوي يحذر من امكانية انخفاض مستوى درجات الشهادة الثانوية خبير تربوي يحذر من امكانية انخفاض مستوى درجات الشهادة الثانوية



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

القاهرة- صوت الإمارات
عندما نتحدث عن صيحات الموضة والأزياء حول العالم تلتفت الأنظار مباشرة إلى أيقونة الموضة العالمية ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، والتي تعمل كمصممة وعارضة أزياء ورائدة أعمال لها العديد من العلامات التجارية كما أن لها دور كبير في التأثير على منصات التواصل الاجتماعي بإطلالاتها المتجددة دوماً.كيم تتبع أسلوباً مميزا بارتداء قطع تتسم بالبساطة والعصرية، وهي تحب الأسلوب المحايد بالألوان فنرى تناغما بين القصات والخامات، حيث ترتدي قميصاً قطنياً بأكمام طويلة مع تنورة من قماش الحرير بلون البيج، تحب أن تجمع بين الزي الرسمي والعفوي كإضافة توب من الدانتيل الأسود مع بنطال رياضي واسع مع ارتداء قلادة من الخيوط،.نراها أيضا تدرج بالألوان في القطع التي ترتديها ثم تضيف قطعة مميزة مثل جاكيت مدبب أو حذاء البوت بكب طويل مع أشرطة متدلية.أما ...المزيد

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021

GMT 12:00 2021 الخميس ,25 شباط / فبراير

"نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 صوت الإمارات - "نافورة النخلة" وجهة سياحية إماراتية ساحرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates