حاكم عجمان الشيخ النعيمي يؤكد أن التعلم بداية الإبداع
آخر تحديث 12:35:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اطلع على رؤية وبرامج جائزة الإمارات للابتكار

حاكم عجمان الشيخ النعيمي يؤكد أن التعلم بداية الإبداع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حاكم عجمان الشيخ النعيمي يؤكد أن التعلم بداية الإبداع

الشيخ حميد بن راشد النعيمي
عجمان – صوت الإمارات

أكد عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، الشيخ حميد بن راشد النعيمي، أن القيادة الرشيدة للدولة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وإخوانه حكام الإمارات، تولي الشباب والناشئة أهمية كبيرة، وتوفر لهم كل الإمكانات المطلوبة، وتسخّر كل الأمور المادية والمعنوية من أجل راحة المواطن ورفع مستوى التعليم، وتشجع على الابتكار والإبداع وكل المناحي الثقافية، في سبيل تخريج أجيال قيادية تعرف طريقها نحو تقديم الأفكار والمقترحات، وتقدم للمجتمع ابتكارات وإبداعات تشجع على التقدم في العلوم المختلفة.

وأثنى النعيمي خلال اطلاعه على رؤية وأهداف وبرامج جائزة الإمارات للابتكار والإبداع، التي تستهدف ثقافة الطفل والشباب ليكون العالم العربي عمومًا، ودولة الإمارات خصوصًا، المصدرين للمبتكرين والمبدعين عالميًا، على الجهود التي يبذلها القائمون على الجائزة، داعيًا إلى ضرورة التعاون المشترك بين جميع الجهات، والتوجه إلى تشجيع ونشر فكرة الابتكار والإبداع بين الجيل الجديد من الناشئة والشباب والفتيات، والعمل على تذليل كل المعوقات والصعاب التي قد تواجه بعض الأفكار والمقترحات، والمساعدة على تنفيذها، مشيرًا إلى أن العلم والتعلم بداية للوصول إلى الفكر والإبداع والابتكار.

وجاء ذلك خلال استقباله، مؤسس ورئيس جائزة الإمارات للابتكار والإبداع المستشار عبدالرحمن موسى حمدان، ورئيس مجلس أمناء الجائزة رئيس لجنة التحكيم رئيس جامعة دبي الدكتور عيسى البستكي، وعضو لجنة التحكيم الأستاذ في الجامعة الأميركية بالشارقة الدكتور حسن النشاش.

واستمع حاكم عجمان من وفد الجائزة إلى شرح حول سياسة واستراتيجية الجائزة وأهم أهدافها، وتناول اللقاء تبادل الأحاديث التي من شأنها المساهمة في تكريس مكانة دولة الإمارات كمصدر عالمي للابتكار والإبداع، وترجمة البحوث والأفكار إلى مشروعات ابتكارية قابلة للتطبيق الاقتصادي، لتسهم في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية للدولة، والإسهام في غرس ثقافة الابتكار والإبداع للأطفال والشباب منذ مراحلهم العمرية الصغيرة، ليكون الابتكار والإبداع ثقافة تنمو وتزدهر معهم منذ الصغر، والتعرف إلى الأفكار الإبداعية للأجيال الجديدة من الباحثين.

ودشّن حاكم عجمان الموقع الإلكتروني لجائزة الإمارات للابتكار والإبداع، الذي يتضمن الرؤية وفكرة الجائزة والأهداف والشروط ومعلومات متنوعة تسعى إلى خلق البيئة المناسبة للمبدعين والمبتكرين من الشباب والناشئة للمشاركة، بهدف الارتقاء بهم إلى مستويات عالمية في الابتكار والإبداع، ونشر ثقافة المنتج على أنه صناعة إماراتية بمعايير عالمية.

وعبّر المستشار عبدالرحمن موسى حمدان، مؤسس ورئيس الجائزة، عن سعادته بلقاء الشيخ حميد بن راشد النعيمي، وتقديره لجهوده وما يقدمه من دعم وتشجيع للابتكار والمبتكرين، خصوصًا من الشباب والناشئة قادة المستقبل.

وأكد أن فكرة إطلاق الجائزة جاءت تماشيًا مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار، التي تهدف إلى جعل الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكارًا على مستوى العالم خلال السنوات المقبلة، في ظل اهتمام القيادة الرشيدة في صناعة التميز والتطوير والتحديث.

وذكر إن الجائزة تسعى في دورتها الأولى إلى اكتشاف جيل جديد من المبتكرين والمبدعين، وتطوير قدراتهم دعمًا للتحول إلى مجتمع المعرفة في ظل تحول الأنظار إلى الابتكار باعتباره العنصر الأهم، وأن الجائزة تشمل ست فئات، هي فئة الابتكار للناشئين "مجموعات" وفئة الابتكار للأطفال "مجموعات" وفئة الابتكار للناشئة "أفراد" وفئة الابتكار للأطفال "أفراد" وفئة المواهب العلمية للناشئة وفئة المواهب العلمية للأطفال.

وتقدم إليه في نهاية اللقاء بالشكر والتقدير على إطلاق الموقع الإلكتروني لجائزة الإمارات للابتكار والإبداع، مشيرًا إلى أن الجائزة تستهدف جميع أبناء الوطن العربي، وذلك بالتقدم للمشاركة عن طريق الموقع الإلكتروني من سبتمبر المقبل، بهدف بناء وتطوير قدرات الشباب العربي الفردية وصولًا بهم للعالمية، وسيحصل الفائزون على منح دراسية جامعية كاملة، وجوائز مالية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم عجمان الشيخ النعيمي يؤكد أن التعلم بداية الإبداع حاكم عجمان الشيخ النعيمي يؤكد أن التعلم بداية الإبداع



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates