أبو ظبي للتعليم يحدد ثمانية تخصصات لاستكمال المعلمين دراساتهم
آخر تحديث 20:29:18 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتضمن القيادة التربوية والمناهج والرياضيات والعلوم والتكنولوجيا

"أبو ظبي للتعليم" يحدد ثمانية تخصصات لاستكمال المعلمين دراساتهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أبو ظبي للتعليم" يحدد ثمانية تخصصات لاستكمال المعلمين دراساتهم

أبو ظبي للتعليم
أبوظبي – صوت الإمارات

حدد مجلس أبوظبي للتعليم ثمانية تخصصات للموظفين المواطنين، في المدارس الحكومية التابعة للمجلس، من معلمين وإداريين، والراغبين في استكمال دراساتهم الجامعية أو العليا "الماجستير والدكتوراه"، مشيرًا إلى أنه يتم منح الأولوية لتخصصات علمية بعينها، في أعوام محددة، بناء على الاحتياجات.

وأفادت خطة برامج الدرجات العلمية للموظفين المواطنين في المدارس الحكومية، للعام الدراسي الجاري بأن التخصصات المسموح بها، لاستكمال الموظفين المواطنين التابعين للمجلس دراساتهم، تشمل تخصصات القيادة التربوية، وقيادة المناهج، والتخصص في المواد الدراسية، خصوصًا الرياضيات والعلوم، والتكنولوجيا التعليمية، والدراسات المكتبية، والتربية الخاصة، والتوجيه والإرشاد، وعلم النفس التربوي.

وأكدت الخطة إمكانية إعطاء الأولوية لتخصصات علمية بعينها، في أعوام محددة، بناء على الاحتياجات الملحة لشغل وظائف معينة، مشيرة إلى أنه بخلاف التخصصات العلمية المقبولة، لن يدعم المجلس أي تخصصات أخرى، إلا في الحالات التي توافق عليها إدارة التنمية المهنية بقطاع العمليات المدرسية، لافتة إلى أن قائمة التخصصات المقبولة ستخضع للمراجعة والتحديث بصورة دورية، كي تعكس الاحتياجات المتغيرة للمجلس.

وأشارت الخطة إلى أنه يمكن لمقدمي الطلبات التسجيل في البرامج العلمية، سواء بدوام كامل، أو جزئي، للدراسة في جامعات داخل الدولة وخارجها، على أن تكون مُدرجة في القائمة التي تعترف بها إدارة الإرشاد والمنح الدراسية بالمجلس، مضيفة أن المجلس لا يقدم منحًا لبرامج الدراسة عن بُعد، أو الدراسة على الإنترنت، أو غيرها من البرامج غير التقليدية.

وأفادت بأنه يتم الحصول على المنح الدراسية، من خلال إدارة الإرشاد والمنح الدراسية في المجلس، وتستهدف المعلمين والإداريين، وغيرهم من الهيئات العاملة في المدارس الحكومية التابعة للمجلس، ممن يرغبون في الارتقاء بمؤهلاتهم الأكاديمية.

وحددت خطة المجلس سبعة معايير، للحصول على المنحة الدراسية، تشمل أن يكون من المعلمين أو الإداريين المواطنين بالمدارس الحكومية، وأمضى عامين من التدريس أو العمل الإداري بنجاح بنظام الدوام الكامل، وألا يكون قد سبق توقيع إجراءات تأديبية بحقه خلال السنة الماضية، وأن يكون حاصلًا على درجة جيد على الأقل في تقرير قياس الكفاءة.

وتضمنت بقية المعايير: الالتزام بالتدريس أو العمل لدى المجلس، بعد التخرُّج في البرنامج لمدة تعادل مدة الدراسة في البرنامج، وأن يكون حاصلًا على قبول أكاديمي غير مشروط من أحد المعاهد أو الكليات الجامعية، الموصى بها من إدارة المنح والبعثات، وأن يحصل على معدل 5.5، في اختبار "ايلتس" أو "تويفل"، وكتابة رسالة توضح الهدف من الدراسة المطلوبة والخطط المستقبلية، والحصول على خطاب توصية من مديره المباشر، بناءً على مستوى أدائه في العمل.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبو ظبي للتعليم يحدد ثمانية تخصصات لاستكمال المعلمين دراساتهم أبو ظبي للتعليم يحدد ثمانية تخصصات لاستكمال المعلمين دراساتهم



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك

GMT 17:16 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يؤكدون فوائد ممارسة العادة السرية للرجال والنساء

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 10:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

سلاف فواخرجي غجرية ساحرة في جلسة تصوير جديدة

GMT 23:21 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

وكالة "ناسا" تعثر على كوكب جديد يشبه الكرة الأرضية

GMT 23:30 2018 الخميس ,11 تشرين الأول / أكتوبر

اسباب التهاب اللسان عديدة منها نقص الحديد والحساسية

GMT 14:45 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

أكاديمية شرطة دبي تكرّم المشاركين بإطلاق الهوية المؤسسية

GMT 15:19 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تقييــم رؤســاء الجامعــات؟!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates