وزارة التربية والتعليم تطلق شورك للطلاب الراغبين في الدراسة بالخارج
آخر تحديث 20:22:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

معايير جديدة لرفع مستوى التعليم العالي وصندوق لدعم البحث العلمي

وزارة "التربية والتعليم" تطلق "شورك" للطلاب الراغبين في الدراسة بالخارج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة "التربية والتعليم" تطلق "شورك" للطلاب الراغبين في الدراسة بالخارج

وزارة التربية والتعليم في الامارات
دبي – صوت الإمارات

أطلقت وزارة التربية والتعليم رسمياً مبادرة "شورك"، كمنصة إلكترونية تفاعلية، تتيح لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الدراسة خارج الدولة، إمكانية الحصول على المشورة حول أفضل التخصصات الأكاديمية والجامعات، من خلال التواصل المباشر مع الطلبة المبتعثين.
وأوضح وزير شؤون التعليم العالي، الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، إن "الوزارة ستعلن عن معايير جديدة لرفع مستوى جودة التعليم العالي في نهاية العام الجاري، تعتمد على ثلاث ركائز أساسية: (دعم جودة التعليم في الجامعات، ودعم البحث العلمي، والشراكة مع القطاع الخاص)"، معلناً عن إنشاء صندوق لدعم البحث العلمي في الجامعات.
وأشار الفلاسي في تصريحات صحافية، على هامش الإطلاق الرسمي لمبادرة "شورك"، إلى استحداث الوزارة إدارتين جديدتين تهدفان إلى تعزيز وتطوير التعليم العالي في الدولة، الأولى إدارة الجودة وتعنى بوضع الخطط والاستراتيجيات التي ترفع من كفاءة التعليم العالي في الجامعات داخل الدولة، والإدارة الثانية هي إدارة شؤون الخريجين للتعليم العالي، وتعني بمتابعة الطلاب خريجي الجامعات، وتقديم العون والمشورة لهم.
وذكر أنه "سيتم الإعلان عن معايير جديدة في الاعتماد الأكاديمي للجامعات الخاصة في الدولة، جزءاً من خطة الارتقاء بجودة التعليم العالي، في نهاية العام الجاري"، مشيراً إلى أن "تلك المعايير التي تتم دراستها حالياً، ستتضمن مفاهيم الابتكار والتسامح، إضافة إلى ريادة الأعمال".
وبين أن "المرحلة المقبلة ستشهد تحولاً في البحوث الجامعية، حيث ستصبح تطبيقية، بدعم من القطاع الخاص، إضافة إلى تغيير التخصصات الواردة في معايير الابتعاث من قبل (التعليم العالي)".
وأكد الفلاسي أن "مبادرة (شورك) تحدّ من نسب التسرب وحالات تغيّر التخصص، التي يلجأ إليها طلاب بعد السنة الأولى من سفرهم للدراسة في الخارج، بسبب اختيار تخصصات غير مناسبة، الأمر الذي يحدّ أيضاً من هدر النفقات الناتج عن هذه المشكلة، كذلك يوفر كثيراً من الوقت والجهد على خريجي الثانوية في اختيار تخصصهم الأنسب".
وتابع أن "هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة بهدف تقديم الإرشاد والتوجيه الأكاديمي للطلبة الراغبين في الدراسة خارج الدولة، في كل ما يتعلق بالتخصصات التي تناسب احتياجات سوق العمل، والجامعات الأنسب للتخصصات التي يودون دراستها".
وأضاف أن "الوزارة عيّنت مجموعة من السفراء لهذه المبادرة، تم اختيارهم من الطلاب المبتعثين حالياً، وفق معايير دقيقة أهمها التفوق الدراسي".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة التربية والتعليم تطلق شورك للطلاب الراغبين في الدراسة بالخارج وزارة التربية والتعليم تطلق شورك للطلاب الراغبين في الدراسة بالخارج



سيرين عبد النور تتألق باللون الأصفر المطبع بالزهور

القاهرة - صوت الإمارات
تألقت النجمة سيرين عبد النور بفستان من الحرير الأصفر المطبع بالزهور من تصميم فالنتينو وهو ينتمي إلى أول مجموعة أطلقتها الدار من ميلانو في أكتوبر الماضي. لقد أراد المصمم المبدع بيار باولو بيكولي تصميم مجموعة تجسد الحرية والرومنسية فكان له ما أراد، وقد اختارت سيرين هذا الفستان حيث تمت جلسة التصوير في منتجع kalani resort ونسّقت معه حقيبة بيج مزدانة بالمسامير التي ارتبطت بهوية الدار الإيطالية، فيما اختار المصمم تنسيق حقيبة ممائلة ولكن باللون الزهري الباستيل. تم التصوير بعدسة المبدع الياس أبكر وتولّت الخبيرة مايا يمين مكياج سيرين وصفّف شعرها المزين جورج مندلق. واهتم بتنسيق اللوك خبير المظهر سيدريك حداد الذي يرافق سيرين في غالبية إطلالاتها خصوصاً في برنامج the masked singer. وقد نشر سيدريك بدوره رسالة عايد فيها سيرين لمنسبة ميلا...المزيد

GMT 09:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

أفكار ألوان دهانات حوائط باللون الفيروزى لرونق خاص في منزلك

GMT 17:16 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

خبراء يؤكدون فوائد ممارسة العادة السرية للرجال والنساء

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 10:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

سلاف فواخرجي غجرية ساحرة في جلسة تصوير جديدة

GMT 23:21 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

وكالة "ناسا" تعثر على كوكب جديد يشبه الكرة الأرضية

GMT 23:30 2018 الخميس ,11 تشرين الأول / أكتوبر

اسباب التهاب اللسان عديدة منها نقص الحديد والحساسية

GMT 14:45 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

أكاديمية شرطة دبي تكرّم المشاركين بإطلاق الهوية المؤسسية

GMT 15:19 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تقييــم رؤســاء الجامعــات؟!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates