4 طالبات مواطنات يطورن تصميمًا لمعرض متنقل للتعريف بالتراث
آخر تحديث 18:51:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تصميم محطة إطفاء وخدمات للطوارئ ضمن مشاريع التخرج

4 طالبات مواطنات يطورن تصميمًا لمعرض متنقل للتعريف بالتراث

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 4 طالبات مواطنات يطورن تصميمًا لمعرض متنقل للتعريف بالتراث

جامعة الإمارات
العين - سعيد المهيري

طورت 4 طالبات مواطنات في قسم الهندسة المعمارية في جامعة الإمارات تصميما لمعرض متنقل للتعريف بالتراث يقوم على استخدام بعض المواد المحلية المستدامة خفيفة الوزن في هيكل بناء المعرض، بحيث يمكن نقله بسهولة الى مختلف مناطق الإمارات لتسليط الضوء على حضارة وتراث الدولة.
وأنجزت المشروع الطالبات علياء جمعة النعيمي، وعزة محمد الشامسي، وناهد أحمد خميس، وريم مطر محمد ضمن متطلبات تخرجهن في قسم الهندسة المعمارية في جامعة الإمارات تحت إشراف الدكتورة سارة المصري، الدكتور عبدالعزيز البناوي، والدكتور مظهر حداد.
وأوضحت الطالبة علياء النعيمي وزميلتها عزة الشامسي أن اختيارهما وباقي زميلاتهن عضوات فريق البحث لهذا المشروع يأتي تجسيدا لإدراكهن لأهمية تراث الآباء والاجداد ووجوب الحفاظ عليه وحمايته من الاندثار والاسهام في توسيع دائرة التعريف به والتوعية بأهميته بين شرائح المجتمع المختلفة بما في ذلك فئة الأطفال.
وتطرقت الطالبة ناهد خميس وزميلتها ريم مطر إلى المكونات الهندسية للمشروع وأهميته من حيث التصميم والبناء الذي يأخذ هيكل المعرض ويعتمد على التركيب المرن لمكوناته والفترة الزمنية للبناء.
ولفتتا إلى أن أهمية المشروع تتضاعف من الناحية الهندسية مع وجود فراغات مرنة وتفاعلية بين وحدات المعرض، إضافة الى تطبيق معايير الاستدامة ليكون معرضا صديقا للبيئة باستخدام المواد المستدامة من البيئة المحلية.
و لفتت الدكتورة سارة المصري الى أن تصميم المشروع يتضمن تطبيق بعض أنظمة مصادر الطاقة خاصة الخلايا الكهروضوئية، بحيث تستخدم الطاقة بكفاءة في المعرض لافتة إلى أن التصميم روعي فيه ان تعكس واجهة المعرض تراث دولة الإمارات من خلال بعض اللمسات الجمالية، وكذلك توفير أفضل ظروف التهوية والإضاءة داخل المعرض. وصممت 4 طالبات أخريات بقسم الهندسة المعمارية في جامعة الإمارات وضمن متطلبات تخرجهن مشروعا لمحطة إطفاء وخدمات الطوارئ لخدمة مجتمع الجامعة وتلبية احتياجاتها من خدمات الطوارئ لمواجهة المخاطر المحتملة داخل الجامعة ومرافقها المختلفة والاستجابة لنداء الطوارئ خلال اقل فترة زمنية ممكنة وقامت على تصميم المشروع الطالبات شريفة إبراهيم، وأماني إبراهيم، وعزيزة سالم، وبسمة سالم تحت إشراف الدكتور: جون بيلن.
وأوضحت الطالبة شريفة إبراهيم إحدى عضوات فريق البحث اللائي قمن على تصميم المشروع أنه يتألف من مبنى صغير مستقل عبارة عن محطة إطفاء وخدمات الطوارئ يقام في الحرم الجامعي لخدمة مجتمعها.
وأشارت الطالبة عزيزة سالم إلى أن المشروع اشتمل على عدة مراحل تضمنت تحديد خطوات المشروع وموقع المبنى والغرض منه والمشكلات الافتراضية التي قد تواجه عملية إدارة المشروع .
لفتت الطالبتان أماني إبراهيم وزميلتها بسمة سالم الى أن خطوات المشروع تضمنت كذلك تحديد احتياجات المستخدم والمواصفات الفنية، والتخطيط والبرمجة الوظيفية.
 ثم تحليل بناء مفهوم التصميم لدراسة تحليل نظام البناء بما في ذلك عناصر العمارة، وإدارة الإنشاءات، والنظم الميكانيكية والكهربائية وقد تم التركيز على إدارة البناء في جزء معين من المبنى سيتم تخصيصه كمنطقة لوقوف وصيانة الشاحنات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

4 طالبات مواطنات يطورن تصميمًا لمعرض متنقل للتعريف بالتراث 4 طالبات مواطنات يطورن تصميمًا لمعرض متنقل للتعريف بالتراث



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates