مكتب التنسيق يعيد فتح اختبارات القدرات للكليات المصرية حتى 20 أغسطس
آخر تحديث 15:23:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وسط إقبال ضعيف لطلاب المرحلة الثالثة بسبب اعتصام "النهضة"

مكتب التنسيق يعيد فتح اختبارات القدرات للكليات المصرية حتى 20 أغسطس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مكتب التنسيق يعيد فتح اختبارات القدرات للكليات المصرية حتى 20 أغسطس

مكتب التنسيق يعيد فتح باب التقدم لاختبار القدرات
القاهرة - عمرو والي

واصل طلاب المرحلة الثالثة من الثانوية العامة في مصر ،الثلاثاء، والبالغ عددهم ما يقرب من  (92389) طالبًا وطالبة عملية تسجيل رغباتهم لتنسيق الجامعات المصرية وذلك للطلاب الحاصلين بحد أدنى على 205 درجات بنسبة 50%، وأقل من 327 علمي وعددهم 23408 طلاب وطالبات، والحاصلين على حد أدنى 205 درجات أدبي بنسبة 50% لأقل من 287 أدبي، وعددهم( 68981) طالباً وطالبة، فيما، أعلنت وزارة التعليم العالي أن الوزارة لن تعلن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة إلا للطلاب الذين استنفدوا تسجيل رغباتهم، والطلاب الذين أخذوا أحكامًا من وزارة التربية والتعليم بتعديل درجاتهم، لأنه سيطبق عليهم قواعد المراحل الأولى والثانية، وكذلك المتخلفين عن المرحلتين،  كما قرر مكتب تنسيق قبول الطلاب في الجامعات والمعاهد، عن إعادة فتح باب اختبارات القدرات،  لطلاب الثانوية العامة والراغبين في القبول في إحدى الكليات التي يشترط للالتحاق بها اجتياز الطلاب لاختبارات القدرات، وبها أماكن خالية، وذلك خلال الفترة من 13 آب/ أغسطس وحتى 20 آب/ أغسطس الحالي
وشهدت معامل  الحاسب الآلي في الجامعات المصرية استقبال طلاب المرحلة الثالثة للتنسيق والمستنفدين، والذين تخلفوا عن المرحلتين الأولى والثانية من طلاب الثانوية العامة، وذلك بعد أن توقف عملها خلال إجازة عيد الفطر.
وبلغ  عدد طلاب المرحلة الثالثة الذين تقدموا حتى الآن لتسجيل رغباتهم 65 ألف طالب من 92 ألف طالب هم قوة المرحلة الثالثة.
ومن المنتظر أن يكتمل عدد طلاب المرحلة الثالثة، والتي تنتهى في الرابعة من مساء الخميس المقبل في الثلاثة أيام المتبقية في عمر المرحلة .
وأعلنت وزارة التعليم العالي أن الوزارة لن تعلن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة إلا للطلاب الذين استنفدوا تسجيل رغباتهم، والطلاب الذين أخذوا أحكامًا من وزارة التربية والتعليم بتعديل درجاتهم، لأنه سيطبق عليهم قواعد المراحل الأولى والثانية، وكذلك المتخلفين عن المرحلتين.
و وقرر مكتب تنسيق قبول الطلاب في الجامعات والمعاهد، عن إعادة فتح باب اختبارات القدرات،  لطلاب الثانوية العامة والراغبين في القبول في إحدى الكليات التي يشترط للالتحاق بها اجتياز الطلاب لاختبارات القدرات، وبها أماكن خالية، وذلك خلال الفترة من 13 آب/ أغسطس وحتى 20 آب/ أغسطس الحالي.
وقال  وزير التعليم العالي الدكتور حسام عيسى، عبر تصريحات صحافية الثلاثاء "إن هذه الخطوة تأتى من أجل الحرص على مصلحة الطلاب الذين لم يتمكنوا  اللحاق باختبار القدرات  في المواعيد المقررة، وذلك في حدود الحد الأدنى المعلن والطاقة الاستيعابية لهذه الكليات، والتي بها أماكن خالية".
وشهدت معامل الحاسب الآلي المخصصة للتنسيق في جامعة القاهرة، إقبالا ضعيفًا من قبل طلاب المرحلة الثالثة للتنسيق في اليوم الثاني عقب إجازة عيد الفطر المبارك.
وقال العاملون في معامل كلية الهندسة في جامعة القاهرة لـ "مصر اليوم " "إن الطلاب أصبحوا يلجأون لمقاهي الإنترنت أو المنازل خوفاً من اعتصام أنصار الرئيس السابق مرسي والقائم أمام ميدان النهضة في البوابة الرئيسية للجامعة" .
تجدر الإشارة إلى أن معامل كلية الحاسبات والمعلومات في جامعة القاهرة عانت من انقطاع الإنترنت لمدة قاربت الساعتين لتبدأ عملية التسجيل للطلاب في الساعة الحادية عشر بدلاً من التاسعة صباحاً, وهي مشكلة تكررت لطلاب المرحلتين الأولى والثانية" .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكتب التنسيق يعيد فتح اختبارات القدرات للكليات المصرية حتى 20 أغسطس مكتب التنسيق يعيد فتح اختبارات القدرات للكليات المصرية حتى 20 أغسطس



تعرف على أجمل إطلالات إيما كورين اليومية بتصاميم عصرية

واشنطن - صوت الإمارات
إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بدت مختلفة عن الاطلالات الساحرة التي لفتت أنظارنا في دور الليدي ديانا. واللافت إطلالات نجمة ذا كراون اليومية بتصاميم كاجوال مع الملابس الشبابية والمريحة بعيداً عن المبالغة والصيحات الفاخرة.اليوم لا بد أن تواكبي  أجمل إطلالات نجمة ذا كراون ايما كورين اليومية باختيارها أجمل التصاميم الكاجوال. اطلالات نجمة ذا كراون اليومية يمكن أن تكون من اختيارك مع تألقك بأسلوبها في العديد من الاطلالات بأجمل صيحات البناطيل الكاجوال المستقيمة والتي لا تصل الى حدود الكاحل ليتم تنسيقها مع توبات الهودي الشبابية والقبعة العصرية التي يمكنك وضعها بكثير من البساطة. كما انتقي من اطلالات نجمة ذا كراون اليومية موضة البناطيل المخملية المستقيمة مع التوبات البيضاء الكاجوال والبارزة من خلال الرسمات والشعارات الشبابية ...المزيد

GMT 08:50 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

"اليويفا" يلغي نهائيات بطولة أوروبا تحت 19 عامًا

GMT 09:29 2021 الأربعاء ,24 شباط / فبراير

عودة رباعي دورتموند للتدريبات قبل مواجهة بيلفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates