64  الحد الأعلى لزيادة رسوم المدارس الخاصة في دبي
آخر تحديث 02:23:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

استنادًا إلى مؤشر كلفة التعليم المحدد بـ 3.21%

%6.4 الحد الأعلى لزيادة رسوم المدارس الخاصة في دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - %6.4  الحد الأعلى لزيادة رسوم المدارس الخاصة في دبي

هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي
دبي – صوت الإمارات

كشفت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي عن تعديلات في الرسوم المدرسية للمدارس الخاصة للعام الدراسي المقبل 2016- 2017، وفقًا لمؤشر كلفة التعليم، المعتمد من مركز دبي للإحصاء، البالغ 3.21%، وبموجبه يصبح الحد الأعلى المسموح لزيادة الرسوم الدراسية للعام المقبل 6.42% للمدارس المتميزة و3.21% للمدارس في فئات "مقبول" و"ضعيف" و"ضعيف جدًا".

وشهدت الرسوم نسبة زيادة على العام الماضي بنسبة 0.29%، ويحتسب مؤشر كلفة التعليم سنويًا من قبل مركز دبي للإحصاء من خلال منهجية متبعة في احتساب كلفة أجور العاملين في المدارس، والإيجارات، والصيانة، وكلفة الكهرباء والماء، وفق معلومات دقيقة وشاملة حول المصروفات التشغيلية في قطاع التعليم بإمارة دبي.وبحسب إطار عمل ضبط الرسوم، المعتمد من المجلس التنفيذي لإمارة دبي، وإطار معايير الرقابة والتقييم المدرسية في الدولة، الذي دخل حيز التطبيق اعتبارًا من العام الدراسي الجاري، فإنه يسمح للمدارس الخاصة في فئة "متميز" بتعديل رسومها بنسبة زيادة تعادل ضعف مؤشر كلفة التعليم. فيما تعدل المدارس في فئة "جيد جدًا" رسومها بما يعادل مؤشر كلفة التعليم X 1.75، والمدارس "الجيدة" بما يعادل مؤشر كلفة التعليم X 1.5. وتحصل المدارس في فئات "مقبول" و"ضعيف" و"ضعيف جدًا" على ما يعادل قيمة مؤشر كلفة التعليم.

وأوضح رئيس النظم والتصاريح في هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، محمد أحمد درويش: "يشكل المؤشر صمام أمان لأولياء الأمور من أجل الاستدامة في مدارس أبنائهم، وهو يؤسس لبيئة تعليمية مستقرة على المدى البعيد في دبي للأطراف المعنية كلها، بمن في ذلك مزودو الخدمات التعليمية".

وذكر درويش أن "هذه الخطوة تأتي تنفيذًا لإطار عمل ضبط الرسوم المدرسية في دبي، الذي أعلن عنه في أبريل 2012 وشارك في إعداده فريق عمل متخصص يضم ممثلين عن عدد من الهيئات الحكومية، هي المجلس التنفيذي لإمارة دبي، ودائرة التنمية الاقتصادية، ومركز دبي للإحصاء، والدائرة المالية لحكومة دبي، وغرفة دبي، ومؤسسة دبي العقارية، إضافة إلى هيئة المعرفة والتنمية البشرية، حيث تم الاتفاق على النطاق والأهداف المطلوبة من إطار عمل ضبط الرسوم المدرسية، بالتشاور مع الأطراف المعنية من خلال التغذية الراجعة، وإجراء دراسة حالة، وجمع المعلومات وتحليلها، واعتماد تطبيق منهجية الحوكمة في وضع السياسات".

وأضاف درويش "يربط إطار عمل ضبط الرسوم المدرسية بين (جودة التعليم) وبين (مؤشر كلفة التعليم) بما يراعي مصالح الطلاب وذويهم باعتبارهم مستفيدين من الخدمات التعليمية، علاوة على توفير مناخ ملائم للمستثمرين في قطاع التعليم، وتشجيعهم على الارتقاء بجودة التعليم في دبي، عبر منظومة متكاملة لتطبيق الرسوم المدرسية، ودراسة الجانبين التعليمي والاقتصادي، بما يحمي مصالح جميع أطراف العملية التعليمية.

وأشار درويش إلى أن الهيئة، وفقًا للآلية المعتمدة سنويًا، أخطرت المدارس الخاصة في دبي رسميًا بمؤشر كلفة التعليم، المعتمد من مركز دبي للإحصاء، للعام الدراسي المقبل 2016-2017، كما يمكن لذوي الطلبة الاطلاع على نسب التعديلات المحتملة في الرسوم المدرسية بعد صدور نتائج الرقابة المدرسية، عبر التواصل مباشرة مع المدارس الخاصة في دبي، داعيًا المدارس إلى مشاركة المعلومات مع ذوي الطلبة في هذا الخصوص.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

64  الحد الأعلى لزيادة رسوم المدارس الخاصة في دبي 64  الحد الأعلى لزيادة رسوم المدارس الخاصة في دبي



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

القاهرة- صوت الإمارات
عندما نتحدث عن صيحات الموضة والأزياء حول العالم تلتفت الأنظار مباشرة إلى أيقونة الموضة العالمية ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، والتي تعمل كمصممة وعارضة أزياء ورائدة أعمال لها العديد من العلامات التجارية كما أن لها دور كبير في التأثير على منصات التواصل الاجتماعي بإطلالاتها المتجددة دوماً.كيم تتبع أسلوباً مميزا بارتداء قطع تتسم بالبساطة والعصرية، وهي تحب الأسلوب المحايد بالألوان فنرى تناغما بين القصات والخامات، حيث ترتدي قميصاً قطنياً بأكمام طويلة مع تنورة من قماش الحرير بلون البيج، تحب أن تجمع بين الزي الرسمي والعفوي كإضافة توب من الدانتيل الأسود مع بنطال رياضي واسع مع ارتداء قلادة من الخيوط،.نراها أيضا تدرج بالألوان في القطع التي ترتديها ثم تضيف قطعة مميزة مثل جاكيت مدبب أو حذاء البوت بكب طويل مع أشرطة متدلية.أما ...المزيد

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates