ارتفاع حالات تسمم طلاب جامعة الأزهر إلى 107 نتيجة تناول وجبات فاسدة
آخر تحديث 13:47:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المئات يقطعون الطريق أمام المدينة والإسعاف يؤكد نقل المصابين إلى المستشفيات

ارتفاع حالات تسمم طلاب جامعة الأزهر إلى 107 نتيجة تناول وجبات فاسدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ارتفاع حالات تسمم طلاب جامعة الأزهر إلى 107 نتيجة تناول وجبات فاسدة

حالة إصابة بالتسمم في جامعة الأزهر
القاهرة ـ عمرة والي/ أكرم علي

أعلنت وزارة الصحة المصرية ارتفاع عدد من تم نقلهم من طلاب المدينة الجامعية التابعة لجامعة الأزهر للمستشفيات للا شتباه في إصابتهم بتسمم غذائى إلى 107 مصاب حتى الآن من دون وقوع حالات وفاة.وقال نائب رئيس هيئة الإسعاف المصرية أحمد الأنصاري في بيان صحافي "إنه تم نقل 44 مصابًا إلى مستشفى الزهراء ،ونقل 16 إلى مستشفى الحسين الجامعي ، ومصاب لمستشفى السيد جلال ،و 10 مصابين للتأمين الصحى بمدينه نصر ، و 8 مصابين لجراحات اليوم الواحد بمدينه نصر،و18 لمستشفى الدمرداش و10 لحميات العباسية". وأضاف أن الوزارة دفعت بــ 13 سيارة إسعاف ورفع درجة الإستعداد في مستشفيات منشيه البكري وحميات العباسيه والتأمين مدينه نصر وجراحات اليوم الواحد مدينه نصر و الدمرداش و الجمهوريه وهيلوبوليس والقبطي والمنيرة و التنسيق مع مركز سموم عين شمس لاستقبال أي حالات جديدة وقطع المئات من طلاب جامعة الأزهر في القاهرة الطريق أمام المدينة الجامعية في مدينة نصر "غرب القاهرة"، احتجاجا على تسمم زملائهم مرة ثانية، نتيجة تناول وجبات غذائية فاسدة، وأمر مدير أمن القاهرة، أسامة الصغير بتوجيه القيادات الأمنية إلى المدينة الجامعية بعد تجمهر الطلاب احتجاجاً على تسمم زملائهم قبل مرور شهر على المرة الأخيرة، حيث كشفت تحريات العميد عبدالعزيز خضر مفتش المباحث، أن الطلاب قد شعروا بحالة إعياء شديدة عقب تناولهم وجبة العشاء، ما اضطر زملاءهم إلى إبلاغ الإسعاف لنقلهم إلى مركز السموم في مستشفى الدمرداش. وأعرب محمود عبد الكريم أحد الطلاب لـ "مصر اليوم" عن غضب الطلاب بسبب تكرار هذه الحادثة من دون الاهتمام بحياة الطلاب، مستنكرًا  تعامل شيخ الأزهر ورئيس الجامعة مع الأمر، مشيراً إلى أنه عند حدوث مثل التسمم فى جامعة القاهرة تحرك وزير التموين باسم عودة فوراً لحل الأزمة، مشيرًا إلى أن الطلاب ناشدوا مسؤلى المدينة الجامعية بتغيير الطعام إلا أن الرد كان بأنهم ينتظرون التعاقد مع شركات توريد طعام خلال الشهر المقبل. وفى نفس السياق قال علاء محمد طالب بالجامعة أن الطلاب يعتزمون الاحتجاج وقطع طريق النصر  ومصطفى النحاس أمام الجامعة إضافة إلى طريق الأوتوستراد، مشيرًا إلى أن مايحدث دليلاً على الفساد الإداري, لافتًا إلى أن الجامعة تعاقب الطلاب على مطالبتهم لرحيل رئيس جامعة الأزهر, مناشداً المسؤولين بالنزول على الأرض للاستماع لشكوى الطلاب.    وقال أحمد عبد الغني، إنه بمجرد تناول زملائه وجبة العشاء في المدينة الجامعية بعدها بوقت قليل شعر عدد كبير منهم بآلام شديدة، أثبتت النتائج الأولية أنها حالات تسمم، مشيرًا إلى أن سيارات الإسعاف انتقلت إلى المدينة الجامعية لجامعة الأزهر، مساء الاثنين، لنقل الطلاب المصابين إلى مركز السموم في مستشفى الدمرداش، لتلقى العلاج. وقال الأستاذ في جامعة الأزهر، الدكتور محمد عبد العظيم، إنه يرفض تكرار حادث التسمم داخل الجامعة، وهذا يؤكد على عدم محاسبة المسؤولين عن الواقعة الأولى التي تسمم فيها أكثر من 500 طالب في الجامعة. ومن جانبه أعلن نائب رئيس هيئة إسعاف مصر، أحمد الأنصاري وقوع ٣٨ حالة إصابة باشتباه تسمم بين طلبة المدينة الجامعية لجامعة الأزهر بمدينة نصر اليوم. كانت المدينة قد شهدت إصابة 561 طالبًا أول نيسان أبريل الجاري، عقب تناولهم وجبات دجاج فاسدة؛ ما أدى لتصاعد الاحتجاجات ضد الجامعة، وإقالة رئيسها، وغلق ثلاجات الحفظ، بقرار من النيابة العامة.    

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع حالات تسمم طلاب جامعة الأزهر إلى 107 نتيجة تناول وجبات فاسدة ارتفاع حالات تسمم طلاب جامعة الأزهر إلى 107 نتيجة تناول وجبات فاسدة



GMT 17:24 2021 الأحد ,07 آذار/ مارس

مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس
 صوت الإمارات - مدن سياحية لا تفوت زيارتها في الأندلس

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 16:41 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

فساتين زفاف فخمة سعودية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates