960 طالبًا يلتحقون بالتدريب العملي والمهني لدى 85 مؤسسة
آخر تحديث 04:43:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بهدف تأهيلهم للانخراط في سوق العمل

960 طالبًا يلتحقون بالتدريب العملي والمهني لدى 85 مؤسسة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 960 طالبًا يلتحقون بالتدريب العملي والمهني لدى 85 مؤسسة

وزارة التربية والتعليم
دبي ـ جمال أبو سمرا

التحق 960 طالبًا وطالبة ضمن المرحلة الدراسية الثانوية في برنامج التدريب العملي والمهني الذي استحدثته وزارة التربية والتعليم، لدى 85 مؤسسة وهيئة حكومية وشبه حكومية وخاصة داخل الدولة، بغية تحقيق رؤية الوزارة المتمثلة في تمكين الطلبة وتأهيلهم مسبقًا لولوج سوق العمل بكفاءة واقتدار، وإكسابهم المهارات العملية الضرورية لتحقيق هذه الغاية.

ويأتي التحاق الطلبة بالبرنامج تزامنًا مع إجازة الفصل الدراسي الأول، إذ انطلق البرنامج في 27 الشهر الجاري، ويستمر حتى السابع من الشهر المقبل، وتشمل مواقع التدريب إمارات دبي، والشارقة، ورأس الخيمة، وعجمان، والفجيرة، وأم القيوين.

وأوضحت الوكيل المساعد لقطاع الرعاية والأنشطة، أمل الكوس، أن مشروع التدريب العملي والمهني للطلبة، الذي أطلقته الوزارة العام الدراسي الماضي، نابع من خطتها الرامية إلى تعريف الطلبة بمهارات العمل، واحتياجات السوق من الوظائف المختلفة، ودفع الطلبة نحو ملامسة أجواء وواقع وظروف العمل عن قرب، وبناء شخصيات قيادية متمكنة وقادرة على الابداع والابتكار.

وأوضحت أن المشروع استقطب آلاف الطلبة، وأتاح لهم فرصة مثالية لتكوين انطباعات حقيقية عن واقع سوق العمل، وأكسبهم جرعة كبيرة من الثقة والقدرة على التواصل مع مكونات بيئة العمل، ما عزز من قدرتهم على رسم ملامح أكثر دقة ووضوحًا لمساراتهم الوظيفية المستقبلية.

وأكدت أن الغاية من التدريب نابعة من حرص الوزارة على تهيئة الطلبة للحياة العملية، وتحييد أي عوائق قد تشكل حجر عثرة أمامهم في المستقبل، فضلًا عن محاكاة الإطار العملي الوظيفي بشكل يؤمن توازنًا بين الجانبين النظري والعملي.

وأفادت الكوس بأن عدد الطلبة المنتسبين للمشروع نما وتزايد بشكل مطرد منذ اعتماد البرنامج، ما يعطي دلالة واضحة على أهمية التدريب العملي والمهني، مشيرة إلى أن خطوات الوزارة المقبلة ستتمثل في العمل على زيادة عدد الطلبة والجهات الراعية والداعمة لهم، للعمل لديها.

وذهبت إلى أن إدارة الارشاد الطلابي هيأت الطلبة للتدريب العملي عبر تنظيم ورش تدريبية وتثقيفية لهم، شاركت فيها المناطق التعليمية، وأقسام الأنشطة فيها، لافتة إلى أن عملية قبول الطلبة واستقطابهم للعمل لدى الجهات الراعية، تخضع لمعايير تضعها هذه الجهات، تتناسب مع طبيعة نشاطها، ومواصفات واشتراطات معينة لقبول الطلبة.

وحددت الكوس أهمية هذا المشروع التدريبي للطلبة في تنمية وصقل مهارات الطلاب للمساهمة في خدمة المجتمع، واكتساب مهارات وقدرات وخبرات جديدة، والتكيف مع المواقف المختلفة، والتعرف إلى الخبرات الميدانية الموجودة، والإطلاع على الممارسات المتجددة وفق أحدث النظم لدى المؤسسات، ومعرفة احتياجات سوق العمل الفعلية من خلال التدريب العملي، وتعريف الطالب ببيئة العمل الواقعية.

وخلصت إلى أن التدريب العملي للطالب يتيح أيضًا الفرصة لاكتساب خبرات عملية في مختلف المجالات، وشغل وقت الفراغ لدى الطلاب من خلال إعطائهم فرصًا لتعلم مهارات جديدة، وترسيخ الشعور بالمسؤولية، والتقيد بالمواعيد، واحترام النظام، وصقل الشخصية، وتكوين اتجاهات إيجابية نحو العمل، وإضافة قيمة عملية للسيرة الذاتية، وبناء علاقات عمل مهمة للاحتياجات المستقبلية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

960 طالبًا يلتحقون بالتدريب العملي والمهني لدى 85 مؤسسة 960 طالبًا يلتحقون بالتدريب العملي والمهني لدى 85 مؤسسة



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

القاهرة- صوت الإمارات
عندما نتحدث عن صيحات الموضة والأزياء حول العالم تلتفت الأنظار مباشرة إلى أيقونة الموضة العالمية ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، والتي تعمل كمصممة وعارضة أزياء ورائدة أعمال لها العديد من العلامات التجارية كما أن لها دور كبير في التأثير على منصات التواصل الاجتماعي بإطلالاتها المتجددة دوماً.كيم تتبع أسلوباً مميزا بارتداء قطع تتسم بالبساطة والعصرية، وهي تحب الأسلوب المحايد بالألوان فنرى تناغما بين القصات والخامات، حيث ترتدي قميصاً قطنياً بأكمام طويلة مع تنورة من قماش الحرير بلون البيج، تحب أن تجمع بين الزي الرسمي والعفوي كإضافة توب من الدانتيل الأسود مع بنطال رياضي واسع مع ارتداء قلادة من الخيوط،.نراها أيضا تدرج بالألوان في القطع التي ترتديها ثم تضيف قطعة مميزة مثل جاكيت مدبب أو حذاء البوت بكب طويل مع أشرطة متدلية.أما ...المزيد

GMT 11:43 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 صوت الإمارات - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 22:05 2021 الأربعاء ,17 شباط / فبراير

التعليق الأول من بيب غوارديولا على دموع كلوب

GMT 01:01 2021 الخميس ,18 شباط / فبراير

سان جيرمان يستعد لتأمين مستقبل نيمار حتى 2026
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates